الانتخابات المقبلة في السويد على صفيح ساخن بسبب الهجرة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

توقعات بصعود الحزب الديمقراطي اليميني المتطرف

الانتخابات المقبلة في السويد على صفيح ساخن بسبب "الهجرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الانتخابات المقبلة في السويد على صفيح ساخن بسبب "الهجرة"

عضو في الحزب الديمقراطي السويدي يتحدث إلى الناخبين في ستوكهولم
ستوكهولم ـ منى المصري

اجتمع عدة مئات في الآونة الأخيرة في منتدى بشأن الانتخابات المقبلة في السويد ومستقبل البلد، داخل مركز مدني في رينكيبي، وهي منطقة في شمال غرب ستوكهولم، كانت المحادثة بشان طبيعة الديمقراطية السويدية، وأهمية التصويت، لكن كان من المحبط لأحد المشاركين، أحمد علي، وهو مهاجر صومالي، الذي يعتقد أن الناس يرقصون بشأن القضية الرئيسية.

العنصرية تظهر في الحملات الانتخابية

وقال علي ،"الرهانات عالية حقًا في هذه الانتخابات، هناك المزيد من المتطرفين في البلاد، ولديهم المزيد من النفوذ، ليس لديهم أجندة سياسية حقيقية، إنهم يكرهون المهاجرين فقط، والخوف من الأجانب يحدث في جميع أنحاء أوروبا".

وفي الوقت الذي تستعد فيه السويد الغاضبة والمنقسمة للتصويت، الأحد، فإن شكل الحكومة السويدية المقبلة غير واضح تمامًا، بسبب الارتفاع السريع للديمقراطيين في السويد المناهضين لأوروبا، وهو حزب قومي شعبي من المتوقع أن يفوز بخمس الأصوات.

ويقول كاهن أحمد، مرشح لمقعد محلي "هذه الانتخابات مهمة جدا بالنسبة لنا"، لكنه يشتكي من أن أحد الأحزاب السويدية لم تضع المهاجرين أو أصحاب البشرة السمراء على قدر كاف في قوائم حزبهم ليتم انتخابهم بأعداد متناسبة، قائلا "هناك حزب عنصري يتقدم بسرعة، وعلينا أن نوقفه".

السويد تتغير كثيرًا

وكانت السويد، التي طالما اعتبرت "قوة عظمى أخلاقية"، كما وصفها العالم السياسي لارس تراغارد، ترحب بالمهاجرين بشكل تقليدي، لكن هذا يتغير تحت ضغط العولمة والهجرة والقلق بشان الهوية الوطنية والثقافية، وكما هو الحال في ألمانيا وفرنسا، فإن الأحزاب المتطرفة، من اليسار واليمين بشكل خاص، تزيد من الدعم على حساب أولئك الذين سيطروا تقليديًا.

وقال كارل بيلدت، رئيس الوزراء السابق، إن "السويد تنضم إلى بقية أوروبا. وأسطورة نموذج السويد تذوب."

وقد ظهر الذوبان مؤخرًا في ميدان سيرغيلز في وسط ستوكهولم، حيث قدم مارتن ويستمونت، وهو مرشح لمجلس ستوكهولم الإقليمي، قضية الديمقراطيين من السويد إلى الناخبين، مضيفًا "نحن الموجة الجديدة"،  وتوقع أن تكون الانتخابات بمثابة ثورة"، وتوقع أن ينهار الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الحزب الذي بنى دولة الرفاهية السويدية الشهيرة.

الشيوعية تؤثر على السويد

لقد حولت الشيوعية الخطاب السياسي إلى اليمين ورفعت درجة الحرارة، حتى بين السويديين التقليديين، كما أن الدعم السياسي يتسم بالتشرذم، حيث يتوجه الديمقراطيون الاشتراكيون المهيمنون منذ فترة طويلة إلى أسوأ أداء لهم خلال قرن من الزمان، إنهم يفقدون الناخبين لحزب اليسار وحزب الخضر، خاصة بعد صيف حرائق الغابات الواسعة، ولكن أيضًا بعض الناخبين من الطبقة العاملة إلى الديمقراطيين السويديين اليمينيين المتطرفين، لقد فقد المعتدلون أكثر في أقصى اليمين.

وتدفقت الموجة المهاجرة لعام 2015 في الغالب إلى ألمانيا والسويد، الدول التي تعتبر الأكثر ترحيبًا باللاجئين  في أوروبا، واستقبلت ألمانيا أكثر من مليون شخص، في حين وصل 163 ألف إلى السويد طالبين اللجوء، وهو عدد كبير في بلد يبلغ تعداد سكانه 10.1 مليون، إذا كان الذعر في السويد أقل مما كان عليه في ألمانيا، فإن التأثير السياسي كان مماثلًا، حيث صعود حزب يمين متطرف مناهض للمهاجرين، وهو البديل لألمانيا، والديمقراطيين السويديين من جهة أخرى.

وقال البروفيسور تراغارده، إن النخب السياسية هنا كما في أماكن أخرى قللت من مقدار الناس الذين ما زالوا يعيشون في الديمقراطيات الوطنية، وكما هو الحال في ألمانيا، سرعان ما أدخلت ضوابط صارمة على الحدود في السويد وتراجعت أعداد المهاجرين الجدد بشكل حاد، إلى نحو 23 ألف هذا العام، لكن الضرر السياسي قد حدث، وعلى الرغم من ازدهار الاقتصاد وانخفاض معدلات البطالة، يجادل الديمقراطيون في السويد بضرورة وقف الهجرة، ويجب أن تذهب الموارد إلى إعادة تأهيل دولة الرفاهة التي توترت بسبب شيخوخة السكان، وعنف العصابات، وتحدي مهاجمة المهاجرين.

اندماج المهاجرين أمر صعب

ويستغرق دمج القادمين الجدد ما يصل إلى سبع سنوات، بسبب متطلبات سوق العمل الشاقة، التي أصرت عليها النقابات المهنية في السويد، والتحديات التي تواجه لغة الكونري وثقافتها.

قضايا رئيسية تتصدر المشهد

ويقول جوناس هينفورس، أستاذ العلوم السياسية في جامعة غوتنبرغ بالسويد، "هذه الانتخابات مهمة حقاً، فالرعاية والصحة والضرائب تتصدر المشهد، كما كانت دائمًا، قضايا رئيسية، كما هو الحال بالنسبة لتغير المناخ، ولكن إلى حد غير مسبوق، لديك هجرة وجريمة، وكذلك غير مسبوقة، وهذه هي الطريقة التي يقوم بها الحزب الديمقراطي الاجتماعي بحملة حول هذه القضايا واقتراحها، حيث المزيد من الشرطة وضوابط حدود أكثر صرامة".

انحدار الديمقراطيين الاجتماعيين

ويخفي صعود الديمقراطيين السويديين، انحدار الديمقراطيين الاجتماعيين، الذين هم مرادف للديمقراطية الاجتماعية في أوروبا، وقد جاءوا أولا في كل انتخابات سويدية تقريبًا منذ عام 1917، لكن بينما حصلوا على أكثر من 50٪ من الأصوات في عام 1968 وأكثر من 45% في عام 1994، تضاءلت مساندتهم بشكل مطرد إلى حوالي 25%، مما يعكس الانخفاض في دعم الأحزاب الاشتراكية واليسرى الوسط في أماكن أخرى في أوروبا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتخابات المقبلة في السويد على صفيح ساخن بسبب الهجرة الانتخابات المقبلة في السويد على صفيح ساخن بسبب الهجرة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة

GMT 09:45 2013 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

محكمة أسترالية تبرىء كلب من تهمة عض فتاة

GMT 01:31 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

مطعم "تيسكو" يقدم "هامبورغر" من لحم الخيل

GMT 09:23 2013 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

لعبة سباق الدّراجات "Trial Xtreme" تأتي بجزئها الثالث

GMT 16:50 2017 الثلاثاء ,01 آب / أغسطس

إطلالة أنيقة مع خواتم "بولغاري" لعروس الصيف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates