الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تحقق تقدمًا جديدًا وتسيطر على 4 قرى في حلب عقب معارك عنيفة

الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة

الطائرات الحربية تشن غارات على ريف حماة
دمشق ـ نور خوام

نفذت الطائرات الحربية غارات جوية، استهدفت أماكن في قرى مسعود وصلبا وقليب الثور، التابعة لناحية عقيربات التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حماة الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. وقصفت الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة، أماكن في منطقة بيت جن الواقعة في أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي.

واستهدفت الطائرات هذه المنطقة بأكثر من 15 برميلًا متفجرًا، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وتستمر الاشتباكات في غوطة دمشق الشرقية بين الفصائل الإسلامية من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، وتتركز الاشتباكات  في محور مزارع حزرما، والمنطقة الواصلة بين مزارع القاسمية والنشابية في الغوطة الشرقية، كما استهدفت القوات الحكومية السورية مجددًا بقذيفة منطقة في مدينة دوما، دون ورود معلومات عن إصابات.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي جوبر عند أطراف العاصمة الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات. ونفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في بلدة طيبة الأمام في ريف حماة الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وسقط عدد من الجرحى جراء قصف القوات الحكومية لمناطق في قرية السميرية في ريف حلب الجنوبي، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بقيادة مجموعات النمر التابعة للضابط في القوات الحكومية سهيل الحسن من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في الريف الشرقي لحلب، والمتجه نحو المحور الجنوبي الغربي لمدينة الباب، وتمكنت القوات الحكومية بغطاء من القصف المرافق للاشتباكات، من تحقيق تقدم جديد والسيطرة على 4 قرى هي أم العمد وسربس وتل رحال والحسامية، وجاء هذا التقدم بعد سيطرة خلال الـ 72 ساعة الماضية على المزارع الواصلة إلى منطقة المديونة، ومناطق وقرى أم عدسة وخان حفيرة وسرجة صغيرة وسرجة كبيرة ومران وصوران وبرلهين وطنبور والمنطر ومناطق أخرى في الريف الشرقي لحلب، وذلك خلال أسبوع من المعارك العنيفة بدءًا من الهجوم الذي باشرته القوات الحكومية في الـ 17 من كانون الثاني / يناير الجاري من العام  2017، والذي خلف إلى الآن عشرات القتلى في صفوف الطرفين.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، في محور مزارع حزرما، والمنطقة الواصلة بين مزارع القاسمية والنشابية بالغوطة الشرقية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محور قرية عين الفيجة بوادي بردى، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفهما، وسقطت قذيفة هاون أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في بلدة جسرين بالغوطة الشرقية، ما أدى إلى أضرار مادية في المنطقة، دون أنباء عن إصابات، كما أصيب مواطن إثر سقوط قذيفة هاون على منطقة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وتواصل الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط تلال التياس والباردة في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ونفذت طائرات حربية غارتين على مناطق في بلدة دير فول في ريف حمص الشمالي، ترافق مع قصف القوات الحكومية لأماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة أن تنظيم "داعش" قام بإعدام شاب في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بتهمة "التعامل مع الملاحدة الكرد"، وشهدت منطقة الطبقة ومناطق أخرى يسيطر عليها تنظيم "داعش" في الرقة عمليات إعدام متتالية بتهمة العمالة للتحالف الدولي وللنظام وللملاحدة الكرد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:27 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

الجلسرين يساعد في شفاء الجروح وإصلاح الأنسجة

GMT 22:52 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة ظاهرها الصحة وباطنها المرض أبرزها العسل والزبادي

GMT 10:18 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الإمارات تصنع السلام

GMT 21:17 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مهنّد كوجاك يلمع اسمه في عالم الموضة لموهبته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates