الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تحقق تقدمًا جديدًا وتسيطر على 4 قرى في حلب عقب معارك عنيفة

الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة

الطائرات الحربية تشن غارات على ريف حماة
دمشق ـ نور خوام

نفذت الطائرات الحربية غارات جوية، استهدفت أماكن في قرى مسعود وصلبا وقليب الثور، التابعة لناحية عقيربات التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في ريف حماة الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. وقصفت الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة، أماكن في منطقة بيت جن الواقعة في أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي.

واستهدفت الطائرات هذه المنطقة بأكثر من 15 برميلًا متفجرًا، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وتستمر الاشتباكات في غوطة دمشق الشرقية بين الفصائل الإسلامية من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، وتتركز الاشتباكات  في محور مزارع حزرما، والمنطقة الواصلة بين مزارع القاسمية والنشابية في الغوطة الشرقية، كما استهدفت القوات الحكومية السورية مجددًا بقذيفة منطقة في مدينة دوما، دون ورود معلومات عن إصابات.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي جوبر عند أطراف العاصمة الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات. ونفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في بلدة طيبة الأمام في ريف حماة الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وسقط عدد من الجرحى جراء قصف القوات الحكومية لمناطق في قرية السميرية في ريف حلب الجنوبي، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بقيادة مجموعات النمر التابعة للضابط في القوات الحكومية سهيل الحسن من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في الريف الشرقي لحلب، والمتجه نحو المحور الجنوبي الغربي لمدينة الباب، وتمكنت القوات الحكومية بغطاء من القصف المرافق للاشتباكات، من تحقيق تقدم جديد والسيطرة على 4 قرى هي أم العمد وسربس وتل رحال والحسامية، وجاء هذا التقدم بعد سيطرة خلال الـ 72 ساعة الماضية على المزارع الواصلة إلى منطقة المديونة، ومناطق وقرى أم عدسة وخان حفيرة وسرجة صغيرة وسرجة كبيرة ومران وصوران وبرلهين وطنبور والمنطر ومناطق أخرى في الريف الشرقي لحلب، وذلك خلال أسبوع من المعارك العنيفة بدءًا من الهجوم الذي باشرته القوات الحكومية في الـ 17 من كانون الثاني / يناير الجاري من العام  2017، والذي خلف إلى الآن عشرات القتلى في صفوف الطرفين.

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، في محور مزارع حزرما، والمنطقة الواصلة بين مزارع القاسمية والنشابية بالغوطة الشرقية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محور قرية عين الفيجة بوادي بردى، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوفهما، وسقطت قذيفة هاون أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في بلدة جسرين بالغوطة الشرقية، ما أدى إلى أضرار مادية في المنطقة، دون أنباء عن إصابات، كما أصيب مواطن إثر سقوط قذيفة هاون على منطقة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وتواصل الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محيط تلال التياس والباردة في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ونفذت طائرات حربية غارتين على مناطق في بلدة دير فول في ريف حمص الشمالي، ترافق مع قصف القوات الحكومية لأماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة أن تنظيم "داعش" قام بإعدام شاب في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، بتهمة "التعامل مع الملاحدة الكرد"، وشهدت منطقة الطبقة ومناطق أخرى يسيطر عليها تنظيم "داعش" في الرقة عمليات إعدام متتالية بتهمة العمالة للتحالف الدولي وللنظام وللملاحدة الكرد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة الطائرات الحربية تشن غارات على أماكن في حماة واستمرار الاشتباكات في الغوطة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates