عبيد سالم الزعابي يعتبر أن الوضع الأمني السوري يزداد حدة بسبب هجمات النظام العشوائية
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دولة الإمارات تؤكد أن الأوضاع في سورية لاتزال تبعث على القلق

عبيد سالم الزعابي يعتبر أن الوضع الأمني السوري يزداد حدة بسبب هجمات النظام العشوائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبيد سالم الزعابي يعتبر أن الوضع الأمني السوري يزداد حدة بسبب هجمات النظام العشوائية

عبيد سالم الزعابي يعتبر أن الوضع الأمني السوري يزداد حدة بسبب هجمات النظام العشوائية
جنيف ـ سامي لطفي

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أن الأوضاع في سورية لاتزال تبعث على القلق؛ بسبب تدهور الأمن وفشل مختلف المبادرات الدبلوماسية قبل تنفيذها، وغياب أية حلول في الآجال القريبة مما يساهم في إطالة مأساة الأزمة وتفاقم معاناة الشعب السوري.
جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير عبيد سالم الزعابي مندوب الامارات الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى في جنيف، أمام الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، في إطار الحوار التفاعلي حول التحديث الشفوي للجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية، ورحب خلالها بأعضاء لجنة التحقيق الدولية المستقلة، معبراً لهم عن تقديره لما بذلوه من جهد في أداء مهمتهم وللتحديث الشفوي الذي قدموه حول تطور الأوضاع في سوريا وفقاً لقرار مجلس حقوق الإنسان 28/20.
وقال: إنه بالرغم من بعض الآمال الظرفية التي شاهدناها من حين إلى آخر فإن الوضع الأمني يزداد حدة بسبب الهجمات العشوائية التي يقوم بها النظام السوري وميليشياته من خلال القصف الجوي على القطاعات الحيوية مثل المستشفيات والعيادات والمدارس وتدمير المنازل وتشريد المواطنين، إضافة إلى استمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان مثل التعذيب والاختفاء القسري والحجز التعسفي وغيرها من أعمال العنف الجسدي والمعنوي. وأكد أنه وفقاً لموقفها الثابت فإن دولة الإمارات تدين كافة هذه الانتهاكات كما تدين الانتهاكات التي ترتكبها الجماعات المتطرفة مثل تنظيم "داعش" الإرهابي وما يقوم به من مجازر في حق المدنيين، وتدعو كافة الدول إلى ضرورة مساءلة مرتكبي هذه الانتهاكات ومنعهم من الإفلات من العقاب.
وأعرب السفير الزعابي عن قلق دولة الإمارات البالغ إزاء الوضع الإنساني المأساوي في العديد من المدن السورية، وهي تدين بشدة استهداف السكان المدنيين وفرض حصار جماعي عليهم من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة لا سيما في شرق مدينة حلب. وكحلٍّ عاجل لهذا الوضع أعلن أن دولة الإمارات تنضم إلى كافة المبادرات الداعية إلى وقف الأعمال العسكرية والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين المحاصرين، كما تجدد دولة الإمارات التزاماتها الدولية في مواصلة دعمها للتخفيف من معاناة الأشقاء السوريين، حيث قامت دولة الإمارات بتقديم 137 مليون دولار أميركي كمساعدة جديدة خلال المؤتمر الرابع للمانحين الذي عقد في لندن في بداية هذه السنة، علماً بأن المساعدات الإنسانية الإماراتية للمتضررين السوريين بلغت منذ عام 2012 وحتى نهاية عام 2015 ما يعادل 600 مليون دولار أمريكي أي ما نسبته 0.15% من الدخل القومي الإجمالي لدولة الإمارات، فيما بلغت قيمة المساعدات للدول المجاورة لسوريا والمستضيفة للاجئين السوريين ما يعادل ملياري دولار أميركي.
كما أعرب عن ترحيب دولة الإمارات باستنتاجات لجنة التحقيق الدولية، داعياً في هذا الصدد إلى دعم التوصيات التالية: وقف الهجمات العشوائية على المناطق المدنية المأهولة، والسماح بوصول لجنة التحقيق الدولية إلى التراب السوري؛ بغية القيام بمهمتها وإنهاء الحصار ومواصلة التمويل وتأمين سبل الدعم الأخرى للعمليات الإنسانية وتوسيع نطاقها والسماح لكافة الأطراف بوصول المساعدات إلى المتضررين وبشكل آمن ودائم ودون شروط، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، وتسهيل الوصول إلى المفقودين عبر الاختفاء القسري.
وفي ختام كلمته، أكد السفير الزعابي أن دولة الإمارات تتابع عن كثب الاتصالات والمشاورات الدولية الجارية حالياً بشأن الوضع في سوريا، وتأمل في أن تنجح هذه الجهود في إنهاء المعاناة الطويلة للشعب السوري، مع التأكيد مجدداً على أهمية الحل السياسي في سوريا، وفقاً لمرجعية "جنيف 1" باعتبارها الحل الأمثل للحفاظ على وحدة التراب السوري وسيادته واستقلاله الوطني.
الجدير بالذكر أن مجلس حقوق الإنسان يعقد دورته الثالثة والثلاثين في جنيف في الفترة من 13 إلى 30 سبتمبر/أيلول.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبيد سالم الزعابي يعتبر أن الوضع الأمني السوري يزداد حدة بسبب هجمات النظام العشوائية عبيد سالم الزعابي يعتبر أن الوضع الأمني السوري يزداد حدة بسبب هجمات النظام العشوائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبيد سالم الزعابي يعتبر أن الوضع الأمني السوري يزداد حدة بسبب هجمات النظام العشوائية عبيد سالم الزعابي يعتبر أن الوضع الأمني السوري يزداد حدة بسبب هجمات النظام العشوائية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates