الرئيس الفرنسي يدعُو المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الأوروبية ويحذر من صعود اليمين المتطرف
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس الفرنسي يدعُو المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الأوروبية ويحذر من صعود اليمين المتطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الفرنسي يدعُو المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الأوروبية ويحذر من صعود اليمين المتطرف

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
باريس - صوت الإمارات

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء أمس /الخميس/، المواطنين إلى الذهاب للتصويت في الانتخابات الأوروبية المقررة في البلاد في 9 يونيو الجاري، لمساعدة فرنسا على أن تصبح أقوى في أوروبا، محذرا من صعود اليمين المتطرف.


وقال ماكرون - في لقاء تليفزيوني أجراه مع قناتي "TF1" و"France 2" في إطار الذكرى الثمانين لإنزال النورماندي، وللحديث عن الانتخابات الأوروبية المقررة في فرنسا في 9 يونيو الجاري- إن دوره هو الحديث اليوم والتوجه إلى المواطنين لأنه يرى مستويات الامتناع عن التصويت في كل مكان في أوروبا، وأيضا في فرنسا، متابعًا: "لذا فإنني أدعو مواطنينا إلى الذهاب يوم 9 يونيو إلى صناديق الاقتراع والتصويت".


وأوضح ماكرون، الذي واجه انتقادات عديدة من قبل المعارضة حيال موعد لقاء اليوم قبل ثلاثة أيام على إجراء الانتخابات الأوروبية في فرنسا، أن التحدي الآخر في هذا السباق الانتخابي يكمن في المعركة ضد صعود اليمين المتطرف، وقال محذرًا من أنه إذا أرسلت فرنسا غدا وفدا يمينيا متطرفا كبيرا، وإذا فعلت دول كبرى أخرى ذلك، فقد تجد أوروبا نفسها في طريق مسدود.


وردا على سؤال حول إمكانية إضعاف اليمين المتطرف، قال ماكرون "هذا ما أفعله، من خلال التحدث، ومن خلال المحاولة للإقناع، ولن أعلق على استطلاعات الرأي".


وقد أظهرت استطلاعات الرأي تقدم قائمة التجمع الوطني (بقيادة جوردان بارديلا)، بفارق كبير على منافسيها، حيث حصلت على نسبة 33٪ من نوايا التصويت، وفقا لآخر استطلاع بتاريخ 4 يونيو، كما حصلت رئيسة لائحة حزب النهضة الحاكم والأغلبية الرئاسية فاليري هاير على 15% من نوايا التصويت.


وشدد ماكرون على الحاجة إلى "صحوة أو بداية" لحماية فرنسا، وأضاف: "أقاتل من أجل إقناع أكبر عدد ممكن من مواطنينا بالتصويت ومساعدة فرنسا على أن تصبح أقوى في أوروبا، وأيضا مساعدة أوروبا على أن تكون أقوى لحماية فرنسا".


وردا على سؤال حول التبعات السياسية والمؤسسية في حالة فوز حزب التجمع الوطني (اليميني المتطرف) والذي يدعو إلى حل الجمعية الوطنية (مجلس النواب الفرنسي)، اكتفى ماكرون بالرد "سأذهب وأدلي بصوتي، وفي مساء الأحد القادم سنرى النتائج".


يذكر أن الانتخابات الأوروبية قد انطلقت اليوم وتستمر حتى الأحد المقبل في الدول السبع والعشرين للاتحاد الأوروبي، حيث يتوجه نحو 360 مليون ناخب أوروبي إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب النواب الجدد في البرلمان الأوروبي.


وسوف يتم انتخاب 720 عضوا بالبرلمان ومقره في ستراسبوج بين آلاف من المرشحين، وفي فرنسا، في 9 يونيو الجاري، سوف يختار الناخبون البالغ عددهم 49.7 مليون، مسجلين على القوائم الانتخابية، 81 عضوا في البرلمان.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

مؤتمر باريس يُطالب الأطراف الأجنبية بوقف دعمها المسلح لفرقاء السودان وتعهدات بتقديم مساعدات تزيد على مليارَي يورو للمدنين

 

ماكرون يرى ضرورة القيام بعمليات برية غربية في أوكرانيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفرنسي يدعُو المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الأوروبية ويحذر من صعود اليمين المتطرف الرئيس الفرنسي يدعُو المواطنين إلى التصويت في الانتخابات الأوروبية ويحذر من صعود اليمين المتطرف



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 19:57 2024 السبت ,22 حزيران / يونيو

التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط
 صوت الإمارات - التأخر في النوم يهدّد الأطفال بمرض الضغط

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

GMT 16:43 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تمتع بمغامرة فريدة في أجمل مدن "مولدوفا"

GMT 09:51 2013 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

"سقوط الصمت" رواية جديدة لعمار علي حسن

GMT 00:29 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

تعرفي على الطريقة الصحيحة لتخزين المكسرات

GMT 16:02 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شاروخان وكيت بلانشت يحصلان على جائزة الكريستال في دافوس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates