ميشال بارنييه يُطالب بريطانيا بضرورة دعم حدود أيرلندا الشمالية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للتوصّل لاتفاق لخروج المملكة المتحدة مِن الاتحاد الأوروبي

ميشال بارنييه يُطالب بريطانيا بضرورة دعم حدود أيرلندا الشمالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميشال بارنييه يُطالب بريطانيا بضرورة دعم حدود أيرلندا الشمالية

ميشال بارنييه و إيمانويل ماكرون
لندن ـ سليم كرم

حذّر ميشال بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، مِن أنه يتعين على المملكة المتحدة الموافقة على خُطة دعم لحدود أيرلندا الشمالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كمسألة ملحة، وفي حديثه بعد جولة المفاوضات الأخيرة قال بارنييه إنه دون خطة مفصلة "لن يكون هناك اتفاق".

وتتعلق النقطة الشائكة بما يجب أن يحدث لحدود أيرلندا الشمالية إذا لم تتمكن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي من الوصول إلى صفقة تجارية من شأنها أن ترسم حدود مفتوحة، وفي حديثه إلى جانب دومينيك راب، وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال السيد بارنييه "يجب أن يكون لدينا حل دعم تفصيلي، والذي يعمل بشكل قانوني، في اتفاقية الانسحاب، رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، التزمت بهذا، كما فعل جميع قادة مؤسسة الاتحاد الأوروبي، البرلمان على سبيل المثال"، مضيفا "إنها مسألة ملحة.. علينا أن نعمل على صياغة مساندة تشغيلية، هذا الدعم هو أمر بالغ الأهمية، إنه ضروري لإبرام المفاوضات ودونه لن يكون هناك اتفاق".

وقال بارنييه إنه طلب من المملكة المتحدة توفير البيانات الفنية اللازمة للتخطيط لكيفية عمل الضوابط الجمركية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال السيد راب إن المملكة المتحدة "ملتزمة" بالموافقة على الخطة، وأضاف "يجب أن تكون الحلول قابلة للتطبيق، يجب أن تكون قابلة للتطبيق للمجتمعات التي تعيش في أيرلندا الشمالية وتعيش في جمهورية أيرلندا، حيث الأشخاص المتأثرين في حياتهم اليومية من خلال ما نتفاوض أنا مع ميشيل نيابة عن الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في الوقت الحالي".

واقترح الاتحاد الأوروبي خطة الدعم التي من شأنها أن تجعل أيرلندا الشمالية مشاركة في الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة، وبالتالي إزالة الحاجة إلى التدقيق على الحدود، لكن حكومة المملكة المتحدة تقول إن أي ترتيب يمنح المنطقة وضعا مختلفا عن بقية البلاد غير مقبول، وبدلا من ذلك، اقترح الوزراء "ترتيبا جمركيا" من شأنه أن يرى أن المملكة المتحدة بأكملها تعتمد التعريفات نفسها التي يتبعها الاتحاد الأوروبي لفترة زمنية محددة إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق طويل الأجل، لكن بروكسل قالت إن هذا يعد "اختيارا للكرز"، وأوضحت أنه لن يقبل مساندة محدودة.

وأصبحت القضية واحدة من النقاط الشائكة الرئيسية خلال المفاوضات، فهناك حاجة إلى اتفاق بحلول أكتوبر/ تشرين الأول، لضمان حصول البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء على ما يكفي من الوقت للتصديق عليه قبل مغادرة المملكة المتحدة للكتلة في مارس/ آذار المقبل.

ورغم المخاوف من نفاد الوقت قال بارنييه إنه واثق من أنه يمكن التوصل إلى اتفاق بحلول الموعد النهائي ووعد بـ"شراكة لم يسبق لها مثيل" مع المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقال "لدينا كما أعتقد كل طوب البناء الضروري لبناء علاقة وثيقة وفعالة بين الاتحاد والمملكة المتحدة على سلسلة من الموضوعات التي تعدّ مهمة للغاية بالنسبة إلى المواطنين، أسبوعا بعد أسبوع وخطوة خطوة، نزيل الخلاف.. أنا مصمم على أننا سنجد اتفاقا على انسحاب منظم أفضل بكثير من العكس، أنا ودومينيك نعتقد بأنه من الممكن الوصول إلى ذلك في أكتوبر/ تشرين الأول".

وأعرب السيد راب عن ثقته في قدرة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي على التوفيق بين خلافاتهما، وقال "ملتزمون بحل الاتفاق بحلول أكتوبر/ تشرين الأول، وفي نهاية المطاف، أنا متفائل بشدة بأن الصفقة في متناول أيدينا".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشال بارنييه يُطالب بريطانيا بضرورة دعم حدود أيرلندا الشمالية ميشال بارنييه يُطالب بريطانيا بضرورة دعم حدود أيرلندا الشمالية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates