مقتل 5 مسلحين بينهم مسؤول داعشي في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة
آخر تحديث 15:31:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غارات تستهدف بساتين الباغوز بالتزامن مع دخول شاحنات لنقل عوائل التنظيم

مقتل 5 مسلحين بينهم مسؤول "داعشي" في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 5 مسلحين بينهم مسؤول "داعشي" في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة

إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة
دمشق - نور خوام

وقعت مساء أمس الثلاثاء، اشتباكات عنيفة على مقربة من حقل "غاز كونيكو" وآبار بادية خشام في ريف محافطة دير الزور، بين "قوات سورية الديمقراطية" من جانب، ومسحلين يرجح أنهم من خلايا تنظيم "داعش" من جانب آخر، وسط معلومات عن خسائر بشرية، في حين علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوة من "قوات سورية الديمقراطية" عمدت مساء الاثنين وبغطاء من مروحيات تابعة للتحالف الدولي، على مداهمة قرى ضمان والحجنة بالقرب من مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، حيث أسفرت الحملة الأمنية هذه عن خسائر بشرية، إذ قضى شخصين اثنين من الجنسية العراقية في قرية ضمان، ورجل وزوجته من الجنسية العراقية أيضاً في قرية الحجنة.

وعلم المرصد السوري أن التحالف الدولي عمد إلى تنفيذه عملية إنزال جوي في قرية الحلوة بالقرب من بصيرة شرق دير الزور، حيث قتل خلال العملية أحد الأمنيين البارزين لدى تنظيم "داعش" وهو من الجنسية العراقية، ونشر المرصد السوري منذ ساعات، أن عنصراً من تنظيم "داعش" عمد إلى تفجير نفسه بحزام ناسف ليل أمس الأول الاثنين عند أحد مقرات "قسد" في بلدة الكسرة بريف دير الزور، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف عناصر "قوات سورية الديمقراطية"، وذلك في إطار الاستهدافات والعمليات المتواصلة التي يعمد التنظيم عبر خلاياه لنفيذها ضمن مناطق "قسد" سواء في دير الزور أو الرقة أو الريف الحلبي.

اقرا ايضا 500 مقاتل من "داعش" في "باغوز" يرفضون الاستسلام رغم قرب حسم المعركة

وتزامنت عمليات القتل المستمرة مع بدء "قوات سورية الديمقراطية" والاستخبارات التابعة لها والقوات الأمنية، عمليات تفتيش ومداهمة، لملاحقة آلاف العناصر من تنظيم "داعش" المنضمين لخلايا نشطة في المنطقة، حيث جرت عدد من المداهمات التي جرى فيها اعتقال عشرات العناصر، بينما تتواصل عمليات التحري والبحث عن هذه الخلايا ومراقبتها. 

طائرات التحالف تستهدف بساتين الباغوز بسلسلة غارات 

وفي محافظة دير الزور أيضاً، علم المرصد السوري أن الشاحنات التي دخلت إلى بساتين "الباغوز" التي تتواجد فيها عوائل تنظيم "داعش" ومدنيون آخرون وعناصر من التنظيم، لا تزال داخل منطقة البساتين دون أي عملية خروج. وأبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري أن طائرات التحالف حلقت في سماء المنطقة بالتزامن مع تنفيذها ضربات جوية على المنطقة، بالتزامع مع أصوات إطلاق نار بشكل مكثف هناك، بالتزامن مع دخول الشاحنات إلى المنطقة. ولم يعلم ما إذا كانت مفتعلة بغية نقل عناصر التنظيم سراً خلال ساعات الليل وسط مخاوف من ذلك وخاصة بعد إبعاد وسائل الإعلام وعودتهم إلى حقل العمر النفطي، أم أنها استهدفت عناصر رافضين الخروج والاستسلام وفق الصفقة غير المعلنة.

وأضافت المصادر للمرصد السوري أن 4 عوائل فقط تمكنت من الخروج من منطقة البساتين هذه، فيما لم يتم رصد خروج أي مدني آخر أو عناصر التنظيم من المنطقة. ونشر المرصد السوري مساء الاثنين الماضي، أنه رصد استمرار المفاوضات بين تنظيم "داعش" من جانب، وقوات سورية الديمقراطية من جانب آخر بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور. وأبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري أنه لم يتمّ التوصل حتى اللحظة إلى أي اتفاق أو نتيجة، في الوقت ذاته تواصل "قسد" عمليات التمشيط ضمن المناطق والأنفاق والمواقع والمقرات السابقة للتنظيم في جيبه السابق شرق الفرات.

ورصد المرصد السوري استمرار "قوات سورية الديمقراطية"، بعمليات التمشيط، ضمن المزارع الواقعة على مقربة من الباغوز بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، بحثاً عن متوارين من عناصر تنظيم "داعش" ضمن أنفاق عمد التنظيم إلى إنشائها إبان بسط نفوذه على المنطقة، بعد أن أنتهى التنظيم ينتهي بشكل كامل فوق أراضي الضفة الشرقية لنهر الفرات، ليقتصر تواجد المتوارين ضمن هذه الأنفاق آنفة الذكر، وكان نشر المرصد السوري أن إنتهاء التنظيم يأتي بعد استسلام 200 عنصر من التنظيم ضمن صفقة غير معلنة إلى الآن، والتي أفضت إلى استسلام نحو 440 من تنظيم “داعش” على دفعتين الأولى 240 والثانية 200، فيما تجري تحضيرات لإعلان "المخرج الأميركي" بإنهاء تواجد التنظيم من كامل الضفاف الشرقية لنهر الفرات وفق الصفقة، فيما تأتي عمليات التمشيط للبحث عن متوارين من التنظيم داخل الأنفاق ممن رفضوا هذه الصفقة. 

القوات السورية تستهدف بالصواريخ مناطق في ريف حماة 

وفي ريف حماة، جدَّدت القوات الحكومية السورية مساء الثلاثاء، استهدافها المدفعي، حيث طالت عدة قذائف صاروخية مناطق اللطامنة والأربعين وقلعة المضيق في ريف حماة، في حين تجدد سقوط القذائف التي تطلقها فصائل المعارضة على أماكن في حي "جمعية الزهراء" بالقسم الغربي من مدينة حلب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية السورية.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل ساعات، أنه رصد استهدافاً متجدداً للقوات الحكومية السورية لمناطق في القطاع الجنوبي من إدلب، حيث تعرضت مناطق في بلدة التمانعة  وقرية أم جلال الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي من إدلب ومناطق أخرى في بلدة حيش بالريف الجنوبي من لقصف صاروخي من قبل القوات الحكومية السورية ما أسفر عن أضرار مادية.

كذلك استهدفت القوات الحكومية السورية مناطق في قرية الشريعة بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي وبلدة كفرزيتا في الريف الشمالي لحماة ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل ساعات أنه استهدف جيش العزة العامل في شمال حماة وجنوب إدلب بصاروخ موجه حاجز جب الدكتور التابع للقوات الحكومية السورية في محور المصاصنة بريف حماة الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية، ترافق مع سقوط عدة قذائف صاروخية على مناطق في مدينة محردة في ريف حماة الشمالي الغربي والتي يقطنها مواطنون من أتباع الديانة المسيحية والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية السورية بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع سقوط عدة قذائف صاروخية  أطلقتها الفصائل العاملة في غرب حلب على مناطق في حي جمعية الزهراء وأطراف حي شارع النيل بالقسم الغربي من مدينة حلب، ما أسفر عن إصابة طفل في حلب. كذلك استهدفت القوات الحكومية السورية بالقذائف الصاروخية مناطق في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الأربعين و الصياد وحصرايا في الريف الشمالي لحماة، ضمن المنطقة منزوعة السلاح، ما أسفر عن استشهاد مواطنة وسقوط جرحى في بلدة اللطامنة، في حين وثق المرصد السوري مقتل عنصر من "هيئة تحرير الشام"، متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف يوم أمس لقوات الحكومية السورية على مناطق في قرية الصخر بريف حماة الشمالي، فيما وثق أيضا استشهاد طفل متأثراً بجروح أصيب بها جراء القصف الصاروخي من قبل القوات الحكومية السورية ظهر أمس على منطقة المخبز الآلي في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي لترتفع حصيلة الشهداء اليوم إلى 5  بينهم طفلان دون سن الـ 18. 

كذلك أفاد المرصد السوري أمس الثلاثاء، بتجدّد القصف الصاروخي من قبل القوات الحكومية السورية على مدينة خان شيخون بالقطاع الجنوبي من ريف إدلب، وقرية الصخر بالقطاع الشمالي من ريف حماة، فيما ساد هدوءاً حذراً المنطقة منزوعة السلاح ومناطق الهدنة الروسية والتركية في حلب وإدلب واللاذقية وحماة، وذلك منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وحتى الصباح.

وقد يهمك أيضًا:

“داعش” ينفّذ هجمات على ذيبان وطائرات التحالف و"قسد" تتصدى

مقتل 15 عنصراً من “داعش” في قصف لطائرات التحالف الدولي شرقي الفرات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 مسلحين بينهم مسؤول داعشي في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة مقتل 5 مسلحين بينهم مسؤول داعشي في إنزال جوي للتحالف قرب البصيرة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 02:31 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان
 صوت الإمارات - نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان

GMT 02:52 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 صوت الإمارات - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024

GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تحويل مذكرات الفنانة ماجدة إلى عمل فني

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية

GMT 11:39 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

أشهر الوجهات السياحية للسفر في عيد الأضحى 2019

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل مميز في سويسرا

GMT 20:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

26 % نموًا بحركة المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال

GMT 00:30 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة أنغام تنتهي من تسجيل أغنية جديدة من ألبومها

GMT 05:24 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

عبث الكمان وكل أنواع الشعر

GMT 20:41 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

الرئيس اليوناني يصل إلى الجزائر

GMT 07:08 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

إيهاب توفيق يعلن إطلاق "عمري ما أنسى" في موعده الرسمي

GMT 14:18 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأمير تركي بن عبدالله يستقبل وزير التجارة والصناعة

GMT 13:00 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرفي على اجمل الديكورات لـ"جلسات أسطح المنزل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates