محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر
آخر تحديث 02:09:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسة استثنائية تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الـ 46 للدولة

محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر

محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء
دبي ـ جمال أبو سمرا

رأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الإثنين جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في متحف اللوفر في أبوظبي، تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الـ 46 للدولة، واعتمد فيها عددًا من القرارات والمبادرات في الشأنين الحكومي والوطني.

وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الاجتماع بكلمة هنأ فيها دولة الإمارات وشعبها باليوم الوطني الـ 46 وذكرى تأسيس الاتحاد، معربًا عن تمنياته بأن تنعم الدولة بالمزيد من الإنجازات والتقدم تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات. وقال سموه "نبارك للإمارات أجمل وأهم أيامها ولشعبها المحب المحطة الأهم في مسيرة الدولة".

وقال في تغريدة على حسابه على "تويتر" نتوجه باسم مجلس الوزراء لشعبنا بالتهنئة باليوم الوطني، ولرئيس دولتنا وولي عهده بدعواتنا أن يحفظهم الله.. يومنا الوطني هو مناسبة غالية من كل عام نحتفي فيها بإنجازاتنا.. ونكرم فيها مؤسسي دولتنا.. ونتطلع فيها لمستقبل أجمل وأفضل لأجيالنا .. كل عام وأنتم أسعد يا شعب الإمارات".

أفضل المراتب العالمية

وذكر أن الدولة تتبوأ اليوم أفضل المراتب العالمية في مختلف القطاعات بفضل جهود مؤسسيها ورؤيتهم وإيمانها بكوادرها وأبنائها، ما أسهم في جعلها نموذجًا فريدًا في التنمية والتقدم وقال "الإمارات في يومها الـ 46 تعيش بفضل مؤسسيها وقياداتها نموذجًا متفردًا في التنمية".

وأضاف الشيخ "إن الاحتفال بذكرى اليوم الوطني مناسبة نحتفل فيها بمآثر آبائنا وإنجازات أبنائنا وتلاحم شعبنا وتقدم حكومتنا"، وجاء ذلك خلال ترؤسه جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في متحف اللوفر أبوظبي، تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات الـ 46، بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

تطور وانفتاح

وأكد حاكم دبي بهذه المناسبة، أن اجتماع مجلس الوزراء في متحف اللوفر له رمزية وطنية تعكس نهج حكومة الإمارات الالتزام بالقيم والمبادئ التي قامت عليها الدولة، وما يعكسه هذا الصرح من تطور وانفتاح على ثقافات العالم، وهو جزء من منظومة هذه القيم. وقال "نجتمع اليوم في متحف اللوفر هذا الصرح الوطني والأيقونة الإماراتية للفكر والفن والثقافة لتأكيد التزامنا بالمبادئ التي قامت عليها دولتنا، كالتسامح ومد جسور التواصل وتقبل الآخرين والعطاء للإنسانية. وأضاف "من هنا نرسل رسالة للعالم بأن الإمارات محطة تتلاقى فيها الثقافات والعقول والعلوم وتنطلق من إرث زايد وبهمة أبنائها نحو مئويتها"

اعتماد لائحة الموارد البشرية

واعتمد المجلس، خلال جلسته، عددًا من القرارات والمبادرات في مجال تطوير العمل الحكومي، من بينها تم اعتماد اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لعام 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته؛ بهدف توحيد المنظومة التشريعية، ووضع الإطار العام للمفاهيم الإدارية على مستوى الحكومة الاتحادية، إلى جانب تطوير بيئة العمل الحكومي، وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي الشؤون الحكومية، اعتمد المجلس عددًا من الحسابات الختامية للعام المالي 2016، وشملت كلًا من مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات" ومؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات "مواصلات الإمارات".

اتفاقيات دولية

وفي العلاقات الدولية، تم اعتماد إنشاء سفارة عامة للدولة في جمهورية نيجيريا الاتحادية في مدينة لاغوس، إلى جانب التصديق، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات الدولية شملت ثلاث اتفاقيات في مجال التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات مع كل من حكومة جمهورية أنغولا وجمهورية بوروندي وجمهورية الباراغواي، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع حكومة جمهورية بوروندي، واتفاقيتين مع كل من حكومة جمهورية السلفادور وجمهوريــة مونتينيغرو "الجبل الأسود" بشأن الإعفاء المتبادل من شروط الحصول على تأشيرة دخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والرسمية /‏‏‏‏ لمهمة، إضافة إلى اتفاقية مع حكومة الاتحاد السويسري بشأن الإعفاء من تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر العادية.

تعاون صناعي وتقني وعلمي

وتم اعتماد اتفاقية مع حكومة روسيا الاتحادية بشأن التعاون الصناعي والتقني والعلمي بين شركات الصناعات المدنية، والتوقيع على اتفاقية بين الدولة وجمهورية بيلاروس بشأن التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية، واتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية فانواتو بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما، كما تم اعتماد انضمام الدولة إلى تحالف المحيط الهادئ بصفة مراقب، وتأتي الاتفاقيات في إطار حرص الدولة على توطيد العلاقات الدولية، وتعزيز أواصر التعاون المشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر



لا تزال تحصد الإعجاب بالرغم من وصولها سن الـ51 عامًا

أجمل إطلالات جينيفر لوبيز اكتشفيها بنفسك استوحي منها إطلالتكِ المميّزة والأنيقة

واشنطن - صوت الإمارات
على الرغم من وصولها لسن الـ51 عاماً، إلا أن النجمة العالمية جينيفر لوبيز لاتزال تحصد الإعجاب بفضل إطلالتها، نظراً لتمتعها بقوام رشيق، وذوق راقٍ في اختيار إطلالاتها اليومية، وفي السطور التالية، جمعنا لكِ "أجمل إطلالات جينيفر لوبيز، لتستوحي منها إطلالة مميزة وأنيقة في حياتك اليومية. جينيفر لوبيز ببنطلون من القماش اللامع تتميز جينيفر لوبيز بقدرتها الرائعة على اختيار قطع الملابس غير التقليدية، وتنسيقها بشكل مميز يناسب الحياة اليومية، وفي إطلالة أنيقة تناسب أوقات المساء، اختارت جينيفر لوبيز بنطلوناً من القماش اللامع باللون الأحمر الداكن، مع كروب توب بأكمام طويلة ذي تصميم شبكي على البطن، إضافة إلى حزام عريض من الجلد الأسود، واعتمدت مع هذه الإطلالة تسريحة شعر كعكة مرفوعة، ومكياجاً ترابياً بسيطاً. جينيفر لوبيز بفستان أبيض ...المزيد

GMT 07:39 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - أجمل فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 07:42 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021
 صوت الإمارات - تعرّفي على أبرز وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 03:47 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"فيفا" يعلن إصابة رئيسه جياني إنفانتينو بفيروس "كورونا"

GMT 13:01 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ساسولو يقفز لوصافة الدوري الإيطالي بعد تخطّي نابولي

GMT 06:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

بايرن ميونخ يتفوق على لوكوموتيف موسكو 1-0 في الشوط الأول

GMT 03:39 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

فريق باتشوكا يتعادل مع بوماس في الدوري المكسيكي

GMT 06:06 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

المواجهة الأوروبية رقم 50 للملكي ضد الألمان

GMT 05:56 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو ولاوتارو يقودان هجوم النيراتزوري ضد شاختار

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يستعد لمغادرة ملعب تدريباته لأول مرة بعد 70 عامًا

GMT 05:57 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير إيطالية تكشف إصابة 10 لاعبين من لاتسيو بفيروس كورونا

GMT 22:45 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الميرنجي يتأخر بهدف بعد 33 دقيقة ضد مونشنجلادباخ

GMT 21:06 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أتلتيكو مدريد يتعادل مع لوكوموتيف موسكو في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:11 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

انسو فاتي مهاجم برشلونة يواجه خطر الابتعاد عن الملاعب 5 أشهر

GMT 22:13 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأندية الألمانية تخطط للمستقبل في اجتماع ضخم الأربعاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates