محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسة استثنائية تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الـ 46 للدولة

محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر

محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء
دبي ـ جمال أبو سمرا

رأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الإثنين جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في متحف اللوفر في أبوظبي، تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني الـ 46 للدولة، واعتمد فيها عددًا من القرارات والمبادرات في الشأنين الحكومي والوطني.

وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الاجتماع بكلمة هنأ فيها دولة الإمارات وشعبها باليوم الوطني الـ 46 وذكرى تأسيس الاتحاد، معربًا عن تمنياته بأن تنعم الدولة بالمزيد من الإنجازات والتقدم تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات. وقال سموه "نبارك للإمارات أجمل وأهم أيامها ولشعبها المحب المحطة الأهم في مسيرة الدولة".

وقال في تغريدة على حسابه على "تويتر" نتوجه باسم مجلس الوزراء لشعبنا بالتهنئة باليوم الوطني، ولرئيس دولتنا وولي عهده بدعواتنا أن يحفظهم الله.. يومنا الوطني هو مناسبة غالية من كل عام نحتفي فيها بإنجازاتنا.. ونكرم فيها مؤسسي دولتنا.. ونتطلع فيها لمستقبل أجمل وأفضل لأجيالنا .. كل عام وأنتم أسعد يا شعب الإمارات".

أفضل المراتب العالمية

وذكر أن الدولة تتبوأ اليوم أفضل المراتب العالمية في مختلف القطاعات بفضل جهود مؤسسيها ورؤيتهم وإيمانها بكوادرها وأبنائها، ما أسهم في جعلها نموذجًا فريدًا في التنمية والتقدم وقال "الإمارات في يومها الـ 46 تعيش بفضل مؤسسيها وقياداتها نموذجًا متفردًا في التنمية".

وأضاف الشيخ "إن الاحتفال بذكرى اليوم الوطني مناسبة نحتفل فيها بمآثر آبائنا وإنجازات أبنائنا وتلاحم شعبنا وتقدم حكومتنا"، وجاء ذلك خلال ترؤسه جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في متحف اللوفر أبوظبي، تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات الـ 46، بحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

تطور وانفتاح

وأكد حاكم دبي بهذه المناسبة، أن اجتماع مجلس الوزراء في متحف اللوفر له رمزية وطنية تعكس نهج حكومة الإمارات الالتزام بالقيم والمبادئ التي قامت عليها الدولة، وما يعكسه هذا الصرح من تطور وانفتاح على ثقافات العالم، وهو جزء من منظومة هذه القيم. وقال "نجتمع اليوم في متحف اللوفر هذا الصرح الوطني والأيقونة الإماراتية للفكر والفن والثقافة لتأكيد التزامنا بالمبادئ التي قامت عليها دولتنا، كالتسامح ومد جسور التواصل وتقبل الآخرين والعطاء للإنسانية. وأضاف "من هنا نرسل رسالة للعالم بأن الإمارات محطة تتلاقى فيها الثقافات والعقول والعلوم وتنطلق من إرث زايد وبهمة أبنائها نحو مئويتها"

اعتماد لائحة الموارد البشرية

واعتمد المجلس، خلال جلسته، عددًا من القرارات والمبادرات في مجال تطوير العمل الحكومي، من بينها تم اعتماد اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 11 لعام 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته؛ بهدف توحيد المنظومة التشريعية، ووضع الإطار العام للمفاهيم الإدارية على مستوى الحكومة الاتحادية، إلى جانب تطوير بيئة العمل الحكومي، وفق أفضل الممارسات العالمية، وفي الشؤون الحكومية، اعتمد المجلس عددًا من الحسابات الختامية للعام المالي 2016، وشملت كلًا من مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات" ومؤسسة الإمارات العامة للنقل والخدمات "مواصلات الإمارات".

اتفاقيات دولية

وفي العلاقات الدولية، تم اعتماد إنشاء سفارة عامة للدولة في جمهورية نيجيريا الاتحادية في مدينة لاغوس، إلى جانب التصديق، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات الدولية شملت ثلاث اتفاقيات في مجال التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات مع كل من حكومة جمهورية أنغولا وجمهورية بوروندي وجمهورية الباراغواي، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع حكومة جمهورية بوروندي، واتفاقيتين مع كل من حكومة جمهورية السلفادور وجمهوريــة مونتينيغرو "الجبل الأسود" بشأن الإعفاء المتبادل من شروط الحصول على تأشيرة دخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية والرسمية /‏‏‏‏ لمهمة، إضافة إلى اتفاقية مع حكومة الاتحاد السويسري بشأن الإعفاء من تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر العادية.

تعاون صناعي وتقني وعلمي

وتم اعتماد اتفاقية مع حكومة روسيا الاتحادية بشأن التعاون الصناعي والتقني والعلمي بين شركات الصناعات المدنية، والتوقيع على اتفاقية بين الدولة وجمهورية بيلاروس بشأن التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية، واتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية فانواتو بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما، كما تم اعتماد انضمام الدولة إلى تحالف المحيط الهادئ بصفة مراقب، وتأتي الاتفاقيات في إطار حرص الدولة على توطيد العلاقات الدولية، وتعزيز أواصر التعاون المشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر محمد بن راشد آل مكتوم يرأس اجتماعًا لمجلس الوزراء في متحف اللوفر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates