قوات البنيان المرصوص تواصل حربها على داعش في سرت وتخسر جنديين
آخر تحديث 13:45:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل القيادي الليبي في "القاعدة" أبو طلحة جراء القصف الجوي على منطقة القرضة شمال سبها

قوات "البنيان المرصوص" تواصل حربها على "داعش" في سرت وتخسر جنديين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" تواصل حربها على "داعش" في سرت وتخسر جنديين

قوات "البنيان المرصوص" تواصل حربها على "داعش" في سرت
طرابلس - فاطمة السعداوي

أكدت مصادر محلية أن القصف الجوي على منطقة القرضة شمال مدينة سبها، مقتل القيادي في تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي، عبد المنعم بلحاج الحسناوي والمكني بـ"ابو طلحة الليبي" وأسفر عن مقتل 6 أشخاص أجانب كانوا معه في أحد المنازل المستأجرة بالقرب من مقبرة القرية. وأضافت المصادر بتعرض منزلين فجر اليوم لقصف طيران حربي في منطقة القرضة مشيرة إلى صوت طيران منخفض منذ قليل في قرى برقن القرضة براك قرب وادي الشاطئ 70 كلم شمال مدينة سبها.
واستقبل قسم الحوادث والطواري في مستشفى مصراتة المركزي الاثنين قتيلين و9 جرحى من قوات "البنيان المرصوص" أصيبوا جراء الاشتباكات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة سرت. وجاء في صفحة المستشفى على موقع "فيسبوك" أن الجرحى إصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة وحرجة. وأوضح بيان المستشفى أن الجرحى من مدن مصراتة وطرابلس، بينما القتيلان من مصراتة.
وأفاد المركز الأعلامي لعملية "البنيان المرصوص" أن قواته تقدمت الاثنين على أكثر من محور في الجيزة البحرية آخر معاقل "داعش" في مدينة سرت بعد أن استهدفت دبابة تابعة للقوات موقعاً يتمركز فيه عدد من قناصي داعش. وأرجعت قوات "البنيان المرصوص" التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أمس الاثنين، تأخر حسم المعركة في آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي بمدينة سرت، إلى وجود مدنيين داخل مناطق الاشتباكات.
وقال رضى عيسى، المتحدث باسم المكتب الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص": إن "وجود مدنيين داخل مواقع الاشتباك في منطقة الجيزة البحرية آخر معاقل التنظيم في سرت، واكتظاظ المستشفى بالجرحى، وطبيعة المنطقة التي تفرض علينا خوض حرب شوارع ضد مقاتلي التنظيم، يؤخر عملية التقدم لحسم المعركة".
وأضاف "عيسى" في تصريح للأناضول، أن "العملية تتطلب إعدادا لوجستيا تحسباً لأي محاولات تفخيخ متوقعة، سواء بزرع الألغام أو عبر الانتحاريين". معتبراً أن "العدو الذي نتعامل معه ماكر ومخادع ولا يتردد في تحويل المناطق التي يندحر منها إلى غابات من الألغام". وأشار أن قوات "البنيان المرصوص" تحاصر "الجيزة البحرية" بالكامل، وتوغلت عدة مرات على أكثر من محور فيها.

واعتبر أن المعركة "حُسمت بمحاصرة بقايا "داعش" داخل منطقة محدودة لا تتعدى مساحتها ربع كيلو متر مربع، بعدما كانوا يسيطرون على منطقة مساحتها عشرة آلاف كيلومتر". وأعلن أن أحد جنود قوات حكومة التوافق قُتل وأصيب 5 بجروح متفاوتة الخطورة في معارك اليوم، التي لا زالت متواصلة حتى الساعة
وفي القاهرة، التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر الاثنين مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، والمبعوث العربي إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي. ووصف كوبلر اللقاء بالمثمر والمهم للغاية، مؤكدا في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أن المشاكل في ليبيا صعبة للغاية وتحتاج للعمل مع الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي للتركيز على الحوار السياسي.
وأضاف الموفد الدولي أنه تلقى مقترحات جيدة من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح خلال لقائه به في أبو ظبى مؤخرا في ما يخص استكمال الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين، مشيرا إلى أنه قدم إفادة للأمين العام للجامعة العربية حول الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في ليبيا. كما أشار كوبلر إلى لقائه بوزير الخارجية المصري سامح شكرى اليوم مؤكدا على ضرورة مساعدة الليبيين ودفع الجميع للاستمرار في الحوار والعمل على وقف أي تصعيد عسكري.
وأضاف أن المبعوث العربي إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي، على دراية كاملة بالملف الليبي، وملم جيدا بالشأن الليبي والمشاكل الليبية، معربا عن تطلعه للعمل معا في الأيام المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تواصل حربها على داعش في سرت وتخسر جنديين قوات البنيان المرصوص تواصل حربها على داعش في سرت وتخسر جنديين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تواصل حربها على داعش في سرت وتخسر جنديين قوات البنيان المرصوص تواصل حربها على داعش في سرت وتخسر جنديين



GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:28 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

أياكس أمستردام يُتوَّج بكأس هولندا

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

برشلونة يفوز على "ألافيس" بثنائية في "الليغا"

GMT 02:20 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زيدان يحسم قراره بشأن مستقبل لاعبه كروس
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates