محمد بن راشد آل مكتوم يُعلن نجاح مُهمّة إطلاق القمر الصناعي الياه 3
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

​بيَّن أنّ أبناء الإمارات يُعانقون نجوم السماء إنجازًا وطموحًا وأداءً

محمد بن راشد آل مكتوم يُعلن نجاح مُهمّة إطلاق القمر الصناعي "الياه 3"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد آل مكتوم يُعلن نجاح مُهمّة إطلاق القمر الصناعي "الياه 3"

الإمارات تعلن نجاح مهمة القمر الصناعي "الياه 3"
دبي – صوت الإمارات

أكّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على أنّ نجاح إطلاق القمر الصناعي "الياه 3" بمشاركة إدارة إماراتية للمشروع يعدّ إنجازا جديدا يضاف لشباب الإمارات ولدولة الإمارات، وقال: "أبناء الإمارات اليوم يعانقون نجوم السماء إنجازا وطموحا وأداءً.. هكذا أرادهم زايد".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "مشروع الفضاء الإماراتي يمضي بخطى متسارعة؛ بفضل دعم غير محدود ومتابعة مستمرة من أخي محمد بن زايد.. استثماراتنا في قطاع الفضاء تبلغ 20 مليار درهم، ونملك أكبر قطاع فضائي فعال في المنطقة.. وقريبا يصل أول مسبار عربي إماراتي للمريخ.. شكرا محمد بن زايد".

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن نجاح مهمة القمر الصناعي "الياه 3" نجاح جديد لبناء غد أفضل.

وأوضح في تغريدات على حسابه على "تويتر" أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ورؤية صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تخطو خطوات راسخة نحو الريادة في حقول علوم المستقبل وتكنولوجيا الاتصالات، لافتا إلى أن نجاح مهمة القمر الصناعي "الياه 3" بمشاركة وإدارة عقول إماراتية طموحة، إنجاز جديد يجسد رؤيتنا لبناء غد أفضل لأبنائنا والبشرية جمعاء.

وقال الشيخ محمد بن راشد: "تهانينا لجميع فرق العمل في شركة "الياه سات" وللقائمين على الإنجاز إلى جانب الشركاء، سنواصل دعم شبابنا الطموح ومؤسساتنا الوطنية، للاستثمار في تطوير التقنيات والاستفادة منها، لما فيه خدمة أهدافنا الاستراتيجية ومنفعة شعوب العالم".

كانت "الياه للاتصالات الفضائية" (الياه سات) أعلنت عن نجاح مهمة القمر الصناعي "الياه 3"، بعد النجاح الكامل للاختبارات اللازمة لتشغيل خدمات القمر الصناعي، وذلك من الموقع المداري 20 درجة غربا، ليصبح الآن جاهزا لدعم تفعيل الخدمات التجارية التي تقدمها "الياه سات".

ويشكل إطلاق القمر الصناعي "الياه 3" خطوة مهمة في إطار استراتيجية "الياه سات"، الهادفة لتوسيع نطاق تغطية خدمات الاتصالات الفضائية، التي توفرها الشركة عبر حزمة الترددات "Ka "، لتصل إلى 19 دولة إضافية في أفريقيا، ولتغطي للمرة الأولى السوق البرازيلية بخدمات الإنترنت الفضائي.
وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لشركة "الياه سات": "يشكل النفاذ للإنترنت دورا محوريا في التقدم الاجتماعي والاقتصادي، كما تلعب خدمات إنترنت النطاق العريض دوراً مهماً في توفير فرص جديدة والمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة، ونحن سعداء بالفرص العديدة التي سيُتيحها قمرنا الصناعي الثالث، "الياه 3"، كما أننا ملتزمون بتقديم خدمات اتصالات فضائية موثوقة وبأسعار متناولة للمناطق الأكثر احتياجاً في العالم، وذلك بناءً على النجاحات التي حققناها كشركة رائدة في مجال الاتصالات الفضائية في كلّ من أفريقيا، والشرق الأوسط، وجنوب غرب آسيا".

ويعود نجاح مهمة "الياه 3" للمشروع الذي شارك فيه مهندسون إماراتيون بالشراكة مع نظرائهم في شركة "أوربيتال إي تي كي"، من خلال إدارة المشروع منذ مراحل التصميم المبدئية للقمر، إلى وضعه على موقعه المداري المحدد بنجاح.

وأضاف محمود: "لقد كانت تجربة عظيمة بالنسبة إلينا، ويشكل هذا الإنجاز مصدر فخرٍ لشركة "الياه سات" ولدولتنا الحبيبة، حيث أشرفت كوادرنا الوطنية على المراحل الحيوية كافة للمشروع، بما في ذلك تصميم وبناء وإطلاق القمر الصناعي، ونحن الآن نتطلع إلى إطلاق خدماتنا التجارية التي سنقدمها عبر "الياه 3" خلال الأسابيع المقبلة".

يُذكر أن "الياه 3" هو ثالث قمر صناعي لشركة "الياه سات"، ويوفر خدمات الاتصالات الفضائية عن طريق نطاق الترددات "Ka"، ويعتمد على الدفع الكهربائي الهجين بتقنية "جيوستار-3"، وتم تصنيعه من قبل شركة "أوربيتال إي تي كي"، وتم إطلاقه على متن الصاروخ "آريان 5" من قبل شركة "أريان سبيس" 26 يناير/ كانون الثاني 2018 الساعة 02:20 فجرا بالتوقيت المحلي لمدينة كورو في غويانا الفرنسية.​

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد آل مكتوم يُعلن نجاح مُهمّة إطلاق القمر الصناعي الياه 3 محمد بن راشد آل مكتوم يُعلن نجاح مُهمّة إطلاق القمر الصناعي الياه 3



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates