الجيش الليبي يحرر منطقة بوصنيب ويسيطر على أجزاء كبيرة داخل حي قنفوذة
آخر تحديث 09:20:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد المسماري ينفي توقيع المشير حفتر على أي اتفاق مع الجانب الروسي

الجيش الليبي يحرر منطقة بوصنيب ويسيطر على أجزاء كبيرة داخل حي قنفوذة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الليبي يحرر منطقة بوصنيب ويسيطر على أجزاء كبيرة داخل حي قنفوذة

الجيش الليبي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلنت مصادر عسكرية، الثلاثاء، سيطرة قوات الجيش على العمارات الصينية وأجزاء كبيرة داخل حي قنفودة غرب بنغازي. ويأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال فيه العمليات القتالية للجيش الليبي متواصلة منذ 5 أيام في بنغازي.وأكد المتحدث باسم القوات الخاصة ميلود الزوي، لوسائل الإعلام، أنّ قرية بوصنيب والمجاريس والعمارات الصينية الآن بيد الجيش.. لافتًا إلى أن المجموعات الإرهابية باتت محاصرة بالكامل داخل أجزاء من قنفودة.

وأوضح ميلود الزوي، أنّ عملية التفاف ناجحة نفذها الجيش تمكن من خلالها من السيطرة على قرية المجاريس، فيما لا تزال بوصنيب مؤمنة بالكامل في ظل ملاحقة بعض العناصر الإرهابية المختفية داخل بعض منازلها. وكانت قوات الجيش أعلنت، الإثنين، سيطرتها على منطقة بوصنيب المحاذية لقنفودة.

وأفاد المتحدث باسم القوات الخاصة في تصريح لـ"العربية.نت" بأن "العمارات الصينية، أو ما يعرف بعمارات 12، باتت تحت سيطرتنا، والآن نكثف قتالنا باتجاه الأجزاء الأخيرة في حي قنفودة الذي لا يزال الإرهابيون يستميتون من أجل عدم سقوطه في يد الجيش".

وذكر الزوي أن سلاح الجو ينفذ ضربات دقيقة ومحكمة، مستهدفَا تمركزات متحركة داخل قنفودة، ما أحدث أضرارًا بالغة في آليات ومقاتلي المجموعات الإرهابية. وفي وقت سابق من يوم الإثنين، أعلنت قيادة الجيش عن تحريرها 6 جنود كانوا معتقلين لدى المجموعات الإرهابية بعد أن داهمت أحد المقار التي يتخذها الإرهابيون سجنًا.

وأبرز الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، أنّ القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة حفتر "لم يوقع على أي اتفاق مع الجانب الروسي على متن حاملة الطائرات، وإنما وقع على سجل الحاملة الذي يوقع عليه كبار الزوار".

وتابع المسماري، خلال مؤتمر صحافي في بنغازى، بمناسبة تقدم القوات المسلحة في القاطع الغربي في مدينة بنغازي، أن هناك اتفاقية مع روسيا لتوفير قطع الغيار والخبرات الفنية للأسلحة الموجودة في ليبيا أصلًا، لافتًا إلى أن "هذه الاتفاقية قائمة ما دمنا نستخدم أسلحة روسية الصنع، واتفاقية ثانية هي عبارة عن عقود تم توقيعها في عام 2009 لتوريد أسلحة حديثة بقيمة 4 مليارات و200 مليون دولار وهذه العقود سيتم تفعيلها بعد رفع الحظر.

وأشار الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسحة الليبية، إلى تحرير منطقة بوصنيب غرب بنغازى "بالكامل وقطع الطريق بينها وبين قنفودة"، مشيرًا إلى وجود كميات كبيرة من الألغام والمفخخات فى المنطقة تتعامل معها عناصر الهندسة العسكرية لتأمين تقدم قوات الجيش.

وأردف "الجيش الليبي يستهدف أية قطعة بحرية تتحرك فى شواطئ ساحل منطقة قنفودة". منوهًا إلى "العثور على صواريخ مضادة للطائرات بحوزة الإرهابيين، لكن الطيارين بخبرتهم يستطيعون تجنبها".. وحذّر المسماري، أهالي بوصنيب وقاريونس والقوارشة وقنفودة من العودة إلى منازلهم بسبب الألغام "إلا بعد إعطاء الإذن من الجهات ذات الاختصاص".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يحرر منطقة بوصنيب ويسيطر على أجزاء كبيرة داخل حي قنفوذة الجيش الليبي يحرر منطقة بوصنيب ويسيطر على أجزاء كبيرة داخل حي قنفوذة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الليبي يحرر منطقة بوصنيب ويسيطر على أجزاء كبيرة داخل حي قنفوذة الجيش الليبي يحرر منطقة بوصنيب ويسيطر على أجزاء كبيرة داخل حي قنفوذة



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates