قطع الطريق الواصل بين مدينة البقع في محافظتي صعدة والجوف في اليمن
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضبط شاحنة محمّلة بالأسلحة المتنوّعة في طريقها إلى الحوثيين في صنعاء

قطع الطريق الواصل بين مدينة البقع في محافظتي صعدة والجوف في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطع الطريق الواصل بين مدينة البقع في محافظتي صعدة والجوف في اليمن

قطع الطريق الرابط بين مدينة البقع بمحافظة صعدة
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

أكّد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية رسميًا قطع الطريق الرابط بين مدينة البقع بمحافظة صعدة، ومحافظة الجوف، وأعلنوا الخط الرابط منطقة عسكرية بعد السيطرة عليه، وسقط 16 عنصرًا من الميليشيات ما بين قتيل وجريح في قصف لطائرات التحالف العربي على "كهف" كانوا يتحصنون فيه قبالة منطقة الربوعة شمال محافظة صعدة الحدودية.

وقُتل اثنان من أخطر القيادات الميدانية للانقلابيين في جبهتي حرض وميدي في حجة في غارات لطيران التحالف، والقياديان في ميليشيات الحوثي اللذان قتلا هما أبو مروان وأبو أيمن، المكلفان بقيادة المعارك في جبهة ميدي، وخلال يومين تم تدمير دبابتين تي 72 ومنصات كاتيوشا وصواريخ أروغان وصمود وزلزال ومخازن ذخيرة في المنطقة، وصدّت قوات الشرعية في شبوة هجمات للميليشيات على موقع العلم والسليم والعكدة والسويداء بمديرية بيحان.

واستهدفت المقاومة في اليمن، موقعًا لميليشيات الحوثي في منطقة البيضاء، بصواريخ الكاتيوشا وغراد في مديرية ذي ناعم، موقعة العديد من القتلى والجرحى في المكان، وضبطت المقاومة الشعبية اليمنية شاحنة محملة بأسلحة حرارية وقذائف "آر بي جي" كانت في طريقها من عدن إلى الحوثيين في صنعاء، وأثار ضبط الشاحنة حالة من الجدل في الأوساط اليمنية، بعد أن أكّد سائق الشاحنة التي كانت تحمل الأسلحة إن لديه ترخيصًا رسميًا بالمرور بها.

وأوضح قائد النقطة العسكرية التي ضبطت الشاحنة، إبراهيم الحالمي، أنها "كانت تحتوي على صواريخ حرارية مضادة للدروع، وقذائف "آر بي جي" متنوعة، وقذائف هاون"، مؤكدًا أنه جرى نقلها إلى مكان آمن، والتحفظ على السائق ومرافقه، ونفى مكتب وزير الداخلية اليمني اللواء حسين محمد عرب، إصدار ترخيص بمرور الشاحنة دون تفتيش، وشكّل لجنة للتحقيق في قضية شحنة الأسلحة والتأكّد من حقيقة حمل الشاحنة لأسلحة، والجهة التي سهلت خروجها من عدن.

وسلطت العملية الضوء على تهريب الأسلحة في اليمن، بما في ذلك عبر المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية، وكشف اللواء الركن فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، أن إيران ما زالت تخرق الأنظمة الدولية وتنتهك السيادة اليمنية عبر محاولاتها المتكررة لتهريب الأسلحة، مضيفًا أن الجيش بالتنسيق مع التحالف العربي يرصد عمليات التهريب قبل دخولها إلى البلاد، ومشيرًا إلى استغلال طهران بعض الموانئ الواقعة تحت سيطرة الميليشيات ومنها ميناء الحديدة لتهريب الأسلحة ونقلها إلى جبهات القتال بهدف تعزيز القدرة العسكرية للانقلابيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطع الطريق الواصل بين مدينة البقع في محافظتي صعدة والجوف في اليمن قطع الطريق الواصل بين مدينة البقع في محافظتي صعدة والجوف في اليمن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates