النقابات التجارية تنتفض ضد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذّرتها وطالبتها باستفتاء نهائي للتعبير عن الموافقة العامة

النقابات التجارية تنتفض ضد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النقابات التجارية تنتفض ضد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن - سليم كرم

هاجمت النقابات التجارية في بريطانيا رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بعد صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي تتفاوض عليها مع الاتحاد الأوروبي ,مشيرة أنها يجب أن تعطي الشعب تصويتًا على صفقة .

مطالبة باستفتاء ثان

قال مؤتمر نقابة التجاريين إنه كان يجب إخبار رئيسة الوزراء بذلك، بعدما اتهمها باحتجاز البلاد بشكل عشوائي بإصرارها على أن خطة تشيكرز هي البديل الوحيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقالت اللجنة إن المقترحات ستكون "مُدمرة" للعاملين.

وطالبت الهيئة، التي تجمع النقابات التي تُمثّل أكثر من 5.5 مليون عامل، ماي بالدعوة إلى انتخابات عامة أو إجراء استفتاء نهائي للتعبير عن الموافقة العامة على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وهددت بإلقاء ثقلها بشكل كامل وراء الدعوات المتزايدة لإجراء استفتاء آخر ما لم تتخل رئيسة الوزراء عن خطط الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وسيضيف الإعلان الرئيسي لنقابات العمال في بريطانيا الضغط على جيريمي كوربين، زعيم حزب العمل، لتحويل سياسة الحزب الخاصة نحو دعم التصويت على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حزب العمل طرف محايد

وبدا أن زعيم حزب العمل ترك الباب مفتوحًا في وقت سابق من الأسبوع عندما قال عن احتمال إجراء تصويت آخر "ليس لدينا موقف بشأنه بعد".

و قالت فرانسيس أوجرادي، السكرتير العام للنقابة، في حديثها في مانشستر في بداية المؤتمر الـ 150" على ماي أن تسمح للجمهور بأن يقرر ما إذا كانت الصفقة التي تتفاوض عليها جيدة بما فيه الكفاية"، مضيفة "أنا من النقابة، عندما نبرم صفقة، نعود إلى الأعضاء ونضطر إلى الحصول على موافقتهم، سواء كان ذلك من خلال انتخابات عامة أو تصويت شعبي، ينبغي على السيدة ماي أن تتعامل معها بشأن شروط خروج بريطانيا من الاتحاد وإعادتها إلى الشعب، بحيث يمكن أن يقرر ما إذا كانت تلك الصفقة جيدة بما فيه الكفاية".

 قالت أوجرادي بشأن مطالبة رئيسة الوزراء بتبني موقف أكثر ليونة وإبقاء بريطانيا مرتبطة بشكل وثيق بالاتحاد الأوروبي "الخروج من دون صفقة سيكون أمرًا مدمرًا للعمال، ولكن هذه اقتراحات رئيسة الوزراء، وإذا اتبعت تيريزا ماي مقاربة اقبلوا صفقتي أو الخروج دون صفقة،  فلن تمنح البرلمان خيارًا حقيقيًا,مضيفة أنها تحتجز البلد من أجل الحصول على فدية، ولم يصوت أحد على ذلك. لذا أريد اليوم أن أقدم تحذيرًا واضحًا لرئيس لها. أقوم بإخطارها: أنه إذا لم تقدم صفقاتها للناس العاملين، إذا لم تحمي الوظائف والحقوق في العمل والسلام في أيرلندا الشمالية، فإن النقابة ستلقي بثقلنا وراء الدعوة للتصويت على الشروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

الأولوية لمصلحة العمال والشعب

ودعت العديد من النقابات لإجراء استفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، وكشف استطلاع جديد للرأي , أن أعضاء أكبر ثلاث نقابات في بريطانيا تدعم الاستفتاء الجديد بهامش يزيد على اثنين إلى واحد.

قالت أوجرادي أن "ماي" سمحت لسياسات حزب المحافظين أن تكون لها الأولوية على مصالح الشعب العامل، واتهمها بأنها ضعيفة للغاية بحيث لا تستطيع الوقوف في وجه المتشدّدين  في حزبها.

ودعت الحكومة إلى محاولة تمديد فترة المادة 50 للسماح بمزيد من الوقت لتجنب الخروج من الاتحاد، وقالت أورادي، التي قالت في السابق إنها التقت بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أكثر من ماي، إنها "أصيبت بخيبة أمل" بسبب افتقار رئيسة الوزراء إلى مشاركة الاتحادات البريطانية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت "إنه لأمر مخيب للآمال أن قادة النقابات، وهم ممثلون لما يقرب من 6 ملايين عامل، لم يسمعوا بعد بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. أين صوت العمال؟".

الدعوة لتصويت نهائي

وكانت تتحدث بعد أن وافق المجلس العام للنقابةعلى بيان مطول يوضح موقفه من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال المجلس "في مواجهة هذا القدر من عدم الاستقرار وعدم الثقة في قدرة السياسيين على التسليم، ليس من المفاجئ أن تظهر استطلاعات الرأي أن عددا متزايدا من الناس يريدون أن يكون لهم رأي في اتفاق مغادرة الاتحاد".

وأضاف"بالنظر إلى الخطر الحقيقي لانهيار المحادثات، أو الاتفاق الذي لا يفي بأولويات النقابة، ومع احترام نتيجة استفتاء العام 2016 لمغادرة الاتحاد الأوروبي، فإننا لا نستبعد إمكانية القيام بحملات من أجل حصول الناس على قول نهائي في اتفاق الخرروج من خلال تصويت شعبي."

و سيصوت أعضاء النقابة في المؤتمر على اقتراح يدعو إلى التصويت النهائي بغض النظر عن الصفقة التي ستجلبها ماي من بروكسل يوم الإثنين المقبل.

ويدعو مشروع النص، الذي تقدمت به نقابة عمال النقل، إلى اتحاد النقابات القيام بحملة للناس العاديين ليكون لديهم القول النهائي من خلال استفتاء على أي صفقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، متفق عليها حتى يتمكن الناس من اتخاذ قرار مستنير بشأن الصفقة المعروضة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقابات التجارية تنتفض ضد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي النقابات التجارية تنتفض ضد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates