تحالف دعم الشرعية في اليمن يبيّن بأن مطلقي الصواريخ الباليستية الحوثية سينالون حسابهم
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّد على اتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيات

تحالف دعم الشرعية في اليمن يبيّن بأن مطلقي الصواريخ الباليستية الحوثية سينالون حسابهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية في اليمن يبيّن بأن مطلقي الصواريخ الباليستية الحوثية سينالون حسابهم

قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي
صنعاء ـ عبدالغني يحيى

 تعهَّد تحالف دعم الشرعية في اليمن، بأن مطلقي الصواريخ الباليستية الحوثية التي تستهدف المدنيين وتضر بالأمن الإقليمي والدولي "سينالون حسابهم"، وذلك لدى إعلانه استهداف في محافظة صعدة، العناصر التي خططت ونفذت لاستهداف منطقة جازان (جنوب السعودية) بصاروخ باليستي، وتسببت شظاياه بعد تصدي قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي إلى "استشهاد مقيم يمني"، طبقاً لما ورد في بيان "التحالف" الذي أورد أيضاً أن 11 مدنيًا أصيبوا جراء سقوط الشظايا.

اتخاذ جميع الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية:

وقال "التحالف" إن العملية العسكرية تم تنفيذها بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مشددًا على أنه سيتخذ "جميع الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية". وأكد "التحالف" أن القادة والعناصر الإرهابية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ الباليستية واستهداف المدنيين سينالون حسابهم، وذلك ضمن جهود التحالف لمنع العناصر الإرهابية من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي.

وكان متحدث التحالف العقيد تركي المالكي، أعلن، أن قوات الدفاع الجوي رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (عمران) باتجاه السعودية، وبطريقة مُتعمَّدة لاستهداف الأحياء السكنية والآهلة بالسكان ما يمثل استهدافًا مباشرًا للأعيان المدنية والمدنيين واختراقًا واضحًا وصريحًا للقانون الدولي الإنساني بما فيه المادتان 51 و52.

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كل الإجراءات الرادعة لهذه الإطلاقات الهمجية والعبثية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وأن من يقف وراء هذه الجرائم الإرهابية لن يفلت من المحاسبة وسيستمر التحالف في جهوده لحفظ الأمن الإقليمي والدولي. وشنَّت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، غاراتها على مواقع وأهداف عسكرية تتبع ميليشيات الحوثي الانقلابية في مختلف المناطق بما فيها العاصمة صنعاء.

التحالف يشنّ عددًا من الغارات على منطقة سعوان:

وأفاد شهود عيان لـ"الشرق الأوسط" بأن "(التحالف) شن عددا من الغارات استهدفت مقر سلاح المهندسين في منطقة سعوان، وغارات استهدفت معسكر الأمن المركزي في السبعين إضافة إلى الغارات التي استهدفت مقر الفرقة سابقاً والصيانة في شارع الستين الغربي". وتزامن ذلك مع استمرار ارتكاب ميليشيات الانقلاب مجازرها المروعة بحق المدنيين في قرى محافظة الحديدة، آخرها ضحاياها من سكان قرية منظر، جنوب الحديدة، التي حررتها في وقت سابق قوات الجيش الوطني والمقاومة المشتركة.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من ارتكاب ميليشيات الحوثي الانقلابية مجزرة بحق المدنيين في مدينة الحديدة في سوق السمك وبوابة مستشفى الثورة، التي راح ضحيتها نحو 54 قتيلاً، وأكثر من 100 جريح بحسب إحصائية رسمية.

وأكد سكان لـ"الشرق الأوسط" أن "ميليشيات الحوثي الانقلابية قصف بشكل عنيف بمدفعيتها منازل المواطنين الآمنين في قرية منظر ما تسبب في وقوع أضرار مادية في أوساط المواطنين، إضافة إلى سقوط إحدى القذائف في مخبز أثناء تجمع المواطنين لشراء الخبز، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى من المدنيين وإصابة 3 آخرين بجروح وصفت بالخطيرة". ولا تزال ميليشيات الانقلاب تتكبد الخسائر البشرية والمادية الكبيرة بمعاركها مع قوات المقاومة اليمنية، والقوات المشتركة، ومقاتلات تحالف دعم الشرعية إضافة إلى مشاركة طيران "الأباتشي" التابع للتحالف العربي الذي يدمر تعزيزات ومواقع وأهدافاً عسكرية للانقلابيين.

مقتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثيين

وتداولت مصادر وحسابات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي أن الأيام الثلاثة الماضية شهدت مقتل عدد من قيادات ميليشيات الانقلاب البارزة، أبرزهم قائد قوات التدخل السريع لميليشيات الحوثي في الدريهمي القيادي منصور حسين السودي الذي قتل مع 15 من مرافقيه في معركة تحرير مركز الدريهمي، جنوب الحديدة، والقيادي محمد عبد الرقيق حسين المنصور المعروف بأبو حسن المداني وعدد من مرافقيه بغارة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت موقعهم العسكري في الدريهمي، إضافة إلى القيادي الميداني المدعو علاء صالح قشوة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سقط فيه قتلى وجرحى من صفوف الانقلابيين بمعارك مع الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف بمحافظتي مأرب والجوف. وأكد مصدر عسكري ميداني، نقل عنه المركز الإعلامي للجيش الوطني، "مقتل أكثر من 10 انقلابيين وإصابة آخرين في معارك خاضها الجيش الوطني ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة المصلوب غرب الجوف".

قصف مدفعي لقوات الجيش اليمني في ملحان:

وقال إن "المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش استهدف مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي الانقلابية في ملحان وسدح والزرقاء والغرقة، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة". كما أكد مصدر عسكري آخر سقوط عدد من الانقلابيين بين قتيل وجريح في معارك الجيش الوطني ومقاتلات التحالف في صرواح، غرب مأرب، عقب محاولة الانقلابيين التسلل إلى مواقع الجيش الوطني الذي أفشل هجماتهم وأجبرهم على التراجع والفرار بعد مقتل وجرح عدد منهم وفرار من تبقى منهم، مشيراً إلى "استهداف تحالف دعم الشرعية مواقع عسكرية وتعزيزات لميليشيات الانقلاب وتكبيدهم الخسائر البشرية والمادية".

وأضاف المصدر أن طيران التحالف استهدف بعدة غارات مواقع وتعزيزات لميليشيات الحوثي الانقلابية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير آليات، إضافة إلى قتلى وجرحى آخرين بقصف مدفعي لقوات الجيش.

وإلى ذلك، نقل موقع الجيش الوطني "سبتمبر.نت"، عن العميد الركن أمين العقيلي، مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام، قوله إن "عشرات الفرق الميدانية المتخصصة في نزع الألغام تنتشر في عشر محافظات محررة لنزع الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران"، وإن "فرق نزع الألغام تنتشر في محافظات عدن، ولحج، وتعز، وأبين، وحضرموت، وشبوة، والبيضاء، ومأرب، والجوف، والحديدة، فيما تقدر عدد الألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية بأكثر من نصف مليون لغم، زرعتها الميليشيا بشكل عشوائي في جميع المناطق والمحافظات التي وصلت حيث تسببت هذه الألغام في مقتل وإصابة مئات المدنيين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف دعم الشرعية في اليمن يبيّن بأن مطلقي الصواريخ الباليستية الحوثية سينالون حسابهم تحالف دعم الشرعية في اليمن يبيّن بأن مطلقي الصواريخ الباليستية الحوثية سينالون حسابهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates