مقتل مسؤول في القاعدة في دوعن وغارات التحالف في شبوة توقع 17 حوثيًا
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن دغر يشيد بالتضحيات التي قدمتها قوات النخبة الحضرمية في مواجهة التنظيم

مقتل مسؤول في "القاعدة" في دوعن وغارات التحالف في شبوة توقع 17 "حوثيًا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل مسؤول في "القاعدة" في دوعن وغارات التحالف في شبوة توقع 17 "حوثيًا"

غارات التحالف العربي
عدن - عبد الغني يحيي

قُتل17 عنصرًا من مليشيات "الحوثي وصالح" في غارات لطيران التحالف العربي استهدفت مساء الاثنين، مواقعهم في مديرية عسيلان في محافظة شبوة.

وقال مصدر في المقاومة الجنوبية إن الغارات الجوية اسفرت عن تدمير طقم يحمل مضاد طيران عيار ثلاثة وعشرين ومقتل من كان فيه من المليشيات في جبل قرن صوفة، وطقم آخر عليه سلاح عيار اربعة عشر في موقع الصفحة، ومدفع ميداني عيار مائة وخمسة في شعب الدقيق.

وأشار المصدر إلى أن المقاومة الجنوبية تصدت وبقوة لهجوم شنته المليشيات في جبهة "طوال السادة" في عسيلان واسفر عن مقتل ثلاثة من المليشيات واصابة اخرين.

كذلك قُتل 6 وأصيب آخرون من مسلحي ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح ، في تجدد المواجهات بين الميليشيات من جهة وقوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، شمال محافظة الضالع، مساء الاثنين.

وقالت مصادر عسكرية بالمحافظة ان الميليشيات المتمركزة في المناطق الجنوبية لمديرية دمت، قصفت بالمدفعية مواقع الجيش والمقاومة في سون ومريس شمال مديرية قعطبة، وان الاخيرة ردت بقصف مماثل اضافة الى إطلاقها عدة صواريخ كاتيوشا على مواقع الميليشيات، ما أسفر عن مقتل واصابة العديد من الميليشيات، فيما لم تكشف عن ضحايا الجيش والمقاومة جراء المواجهات.

وأفاد مرزوق الصيادي، الناطق باسم الجيش اليمني في جبهة حمك غرب مديرية قعطبة بأن ميليشيات الحوثي وصالح الأنقلابية المتمركزة في جبل صناع وبلاد الشعيبي، قصفت بقذائف الدبابات والهوزر، قرى الشرنمة السفلى والصليعا وحبيل دوديد بحمك، ما خلف حالة ذعر كبيرة لدى الاهالي، فيما لم يسقط ضحايا مدنيين نتيجة القصف.

واستحدثت الحكومة الشرعية التي تتخذ من مدينة عدن عاصمة مؤقتة لها، لواءين عسكريين في مديرية قعطبة المحررة من قبضة الميليشيات في اغسطس عام 2015، وهي اللواء 83 مدفعية في مريس واللواء 30 مدرع في حمك، اضافة الى مقاومة شعبية كبيرة تلقى دعما عسكريا ولوجستيا كبيرا من الشرعية ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في اطار خطة الحكومة والتحالف لتحرير باقي المديريات، لكن شيئا من ذلك لم يتحقق حتى الان.

ويشتكي اهالي القرى في شمال وغرب مديرية قعطبة، والواقعة تحت السيطرة النارية لمواقع الميليشيات الانقلابية، من انتهاكات واسعة بحقهم وحصار خانق يفرض على بعضها، حيث تتمركز الميليشيات على السلسلة الجبلية المطلة على المنطقتين من جهتي الشمال والغرب.

وتتنوع الانتهاكات بحسب مراكز حقوقية بين القنص للمدنيين والمارة ومحاصرة القرى والاعتقال والخطف وتدمير المنازل والمدارس وقصف المزارع وإتلاف محاصيلها عن طريق السرقة او منع وصول إمدادات المياه اليها.

من جهة ثانية، أعلنت مصادر إن "قوات النخبة" الحضرمية التي أفشلت أمس هجومًا لعناصر "القاعدة" على معسكر في دوعن جنوب شرقي البلاد، قتلت القيادي في التنظيم الارهابي "بن ملذع الصيعري" والملقب "قائد الشروري" وهو سعودي الجنسية .

وقالت مصادر ان الشروري قتل في الاشتباكات التي حصلت بين قوات النخبة الحضرمية و مسلحي القاعدة في دوعن يوم امس.  وتوعدت قيادات قوات النخبة الحضرمية بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار حضرموت .

وأشاد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر بالتضحيات الكبيرة الذي قدمها ابطال قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية في مواجهة تنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين وإلحاق بهم شر الهزيمة في بضه دوعن بمحافظة حضرموت وذلك بعد الهجوم الذي قامت به الفيئة الضالة على نقطة الشهيد فدعق ونتج عن استشهاد جندي وجرح اثنين آخرين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه رئيس الوزراء ،اليوم، مع قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني هنأه خلالها بالانتصار ودحر الجماعة الارهابية وتلقينهم شر هزيمة. وقال رئيس الوزراء" يجب علينا اليوم تسخير كل جهودنا للقضاء على هذا التنظيم الإرهابي ومطاردة عناصره وتجفيف منابعة حتى ننعم بالأمن والاستقرار ويجب على كل المواطنين التعاون في مواجهة هذا العدو الخطير وفكرة الضال المتطرف الذي هو بعيد عن تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف الذي انتهك الحرمات وقتل النفس التي حرم الله في شهر رمضان المبارك الفضيل".

وحث رئيس الوزراء ،قائد المنطقة العسكرية الثانية على اليقظة والحس الأمني العالي لمطاردة هذه العناصر أينما وجدت وتخليص الناس من شر أعمالها ..مؤكداً بأن الحكومة تولي جل اهتمامها وإمكانياتها للقضاء على هذا التنظيم وذلك بفضل الله ثم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة وخاصة قوات النخبة الحضرمية التي كان لانتصاراتها الكبيرة أثراً بالغ في هزيمة هذا التنظيم.

وأشاد الدكتور بن دغر بقيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف على مساندتها للشعب اليمني في محاربة العناصر الانقلابية وتنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين. وعبر رئيس الوزراء عن تعازيه الحارة لأسرة الشهيد ولقيادة المنطقة العسكرية الثانية في استشهاد الجندي نعيم عبدالله السقاف ..متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

من جهته، أكد قائد المنطقة العسكرية الثانية ،ان قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الثانية وخاصة قوات النخبة الحضرمية على اهب الاستعداد للقضاء على التنظيم الإرهابي، مستعرضاً الانتصار الذي حققته قوات النخبة الحضرمية والهجوم الذي شنته عناصر التنظيم وأسفر عن استشهاد جندي وجرح اثنين اخرين

وأُعلن مساء الأثنين عن تأجيل اجتماع المجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان مقررًا عقده في مدينة المكلا.

وكشف الصحفي الجنوبي  صبري بن مخاشن على صفحته في "الفيسبوك" انه اجرى اتصالا هاتفيًا مع محافظ حضرموت عضو المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء احمد سعيد بن بريك اعلن عن تأجيل انعقاد الاجتماع الاول للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان مقررًا اليوم الثلاثاء 13 الى عدة ايام.  

وعن سبب تأجيل الاجتماع قال بن بريك انه عائد لعدم تمكن بعض اعضاء وقيادة رئاسة المجلس من الوصول الى مدينة المكلا لحضور الاجتماع .

وقال مراقبون ان تاجيل انعقاد جلسة المجلس جاء بطلب من السعودية التي اعلنت في وقت سابق عبر وسائلها الاعلامية انهيار المجلس. وكان هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي قد قال يوم امس على صفحته في "الفيسبوك" ان من ينوي حل المجلس واهم في تحدا واضح للقرار السعودي المعارض للمجلس الانقلابي.

وبعث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، برقية تهنئة لنظيره الروسي فلاديمير بوتين،هنأه فيها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. وأشاد بمواقف روسيا الداعم لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيتها الدستورية..مشيراً الى ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من تطور ونماء في مختلف المجالات.

واعرب الرئيس هادي باسمه وباسم حكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن احر التهاني لفخامته بهذه المناسبة..متمنياً له موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسؤول في القاعدة في دوعن وغارات التحالف في شبوة توقع 17 حوثيًا مقتل مسؤول في القاعدة في دوعن وغارات التحالف في شبوة توقع 17 حوثيًا



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates