مقتل 4 عناصر من داعش جراء قصف القوات الإيرانية والسورية لبلدة السوسة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القصف السوري يستهدف ريف حماة الشمالي وريف إدلب موقعاً المزيدً من الخسائر

مقتل 4 عناصر من "داعش" جراء قصف القوات الإيرانية والسورية لبلدة السوسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 4 عناصر من "داعش" جراء قصف القوات الإيرانية والسورية لبلدة السوسة

تنظيم داعش الإرهابي
دمشق - نور خوام

جدَّد تنظيم "داعش" قصفه المدفعي لمنطقة "حي الكتف"، في أطراف مدينة البوكمال، ضمن القطاع الشرقي من ريف دير الزور، على مقربة من الحدود السورية العراقية، وجاء هذا خلال محاولة عناصر من التنظيم الفرار عبر قوارب مطاطية من جيب التنظيم الأخير في شرق الفرات إلى بادية دير الزور من جهة غرب الفرات.

أقرأ أيضًا: مسلحو تنظيم "داعش" يشنون هجوماً على مواقع "قسد" في محيط "حقل العمر" النفطي

ورصد المرصد السوري لحقوق الانسان أمس الاثنين، عمليات قصف واستهدافات متبادلة بين القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها من جانب، وتنظيم "داعش" من جانب آخر، حيث جرت عمليات قصف متبادلة من دون تسجيل وقوع خسائر بشرية. 

وكان المرصد أفاد بأن عمليات القصف المدفعي والصاروخي من قِبل تنظيم “داعش”، استهدف مدينة البوكمال ومحيطها، على طريق طهران بيروت الاستراتيجي، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، حيث استمر القصف لما بعد منتصف ليل الخميس الجمعة الماضي.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس أن 4 عناصر على الأقل من التنظيم، قتلوا في القصف من قبل القوات الإيرانية والسورية لمناطق في بلدة السوسة ومحيطها في الريف الشرقي لدير الزور، جراء قصف بعد منتصف ليل أمس الأول وليل الـ 10 من شهر كانون الأول / ديسمبر الجاري، حيث طالت القذائف مناطق في بلدتي الشعفة والسوسة، عقبها استهداف من قبل التنظيم لمناطق في البوكمال والغبرة، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية

عمليات الاغتيال والاستهداف مستمرة في ريف دير الزور

وفي محافظة دير الزور أيضاً، تتواصل حالات الانفلات الأمني ضمن منطقة شرق الفرات، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، مع مواصلة الخلايا النشطة في المنطقة تحركاتها، حيث رصد المرصد السوري استهداف مسلحين مجهولين لحاجز تابع لقوات الأمن الداخلي الكردي "الآسايش"، في منطقة الجرذي الشرقي، بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، حيث تسبب الاستهداف بقتل عنصر وإصابة آخر بجراح متفاوتة الخطورة.

ورصد المرصد السوري أمس الأول اغتيال مسلحين مجهولين، لعنصر من "قوات سورية الديمقراطية" في منطقة أبريهة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، بإطلاق النيران عليه، فيما رصد المرصد السوري قيام مجهولين بحرق سيارة تابعة لقوات سورية الديمقراطية، في منطقة سويدان جزيرة، ما أدى لإصابة اثنين بجروح خطرة، ومعلومات مؤكدة أن أحدهما فارق الحياة.

ونشر المرصد أمس الأول، قيام مسلحين مجهولين يرتدون الزي الرسمي لقوات سورية الديمقراطية، بالاعتداء على رجل من مدينة الميادين، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، وذلك في منطقة الطبقة بريف الرقة الغربي، حيث جرى سلبه نحو 100 ألف دولار كانت بحوزته، وضربه، ومن ثم دهسه بالسيارة. 

وأكدت المصادر أن الرجل يعمل في مجال صرافة الأموال وتحويلها، فيما هاجم مسلحون مجهولون يرجح أنهم من خلايا تابعة لتنظيم “داعش” حاجزاً لقوات سورية الديمقراطية، في منطقة الشحيل، بريف دير الزور الشرقي، ما تسبب بوقوع عدة إصابات من ضمنها رجل مسن.

وكان المرصد السوري رصد هجوماً مسلحاً جديداً عند مغيب شمس يوم الثلاثاء الـ 11 من شهر كانون الأول الجاري، حيث هاجم مسلحون مجهولون يرجح أنهم من خلايا تنظيم “داعش” موقعاً جديداً لقوات الأمن الداخلي والدفاع الذاتي في محيط حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين قبل أن يلوذوا المهاجمين بالفرار، فيما كان المرصد السوري نشر صباح اليوم الثلاثاء، أنه رصد تنفيذ مسلحين مجهولين من الخلايا النشطة شرق الفرات، مزيداً من الهجمات التي طالت مواقع لقوات سورية الديمقراطية في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، حيث استهدف مسلحون مجهولون يرجح أنهم من خلايا تنظيم “داعش”، موقعاً لقوات سورية الديمقراطية في محيط حقل العمر النفطي، ما تسبب بمفارقة 3 عناصر للحياة ومعلومات عن إصابة آخرين بجراح.

وجاء هذا الاستهداف في أعقاب استهداف مسلحين مجهولين أمس يستقلان دراجة نارية، سيارة لقوات سورية الديمقراطية، يستقلها قيادي محلي من قوات سورية الديمقراطية وعنصر برفقته، ما تسبب بإصابة القيادي بجراح بليغة، فيما فارق العنصر الحياة على الفورة متأثراً بإصابته الناجمة عن إطلاق النار الذي استهدف السيارة. 

كما نشر المرصد السوري قبل ساعات أنه رصد مفارقة مزيد من عناصر قوات سورية الديمقراطية للحياة، جراء إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين واستهدافهم من قبلهم، في منطقة ذيبان في الريف الشرقي لدير الزور.

وكان المرصد السوري نشر خلال الـ 24 ساعة رصد هجوماً جديداً نفذه مسلحون مجهولون يرجح أنهم خلايا تابعة لتنظيم “داعش” مستهدفين مقراً يتبع لقوات سورية الديمقراطية في معمل السجاد ضمن بلدة البصيرة عند ضفاف نهر الفرات الشرقية في ريف دير الزور الشرقي، إذ جرت عملية استهداف متبادلة بالأسحلة الرشاشة قبل أن يلوذوا المهاجمين بالفرار، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال 4 أيام.

القوات السورية تواصل خرق الهندة باستهداف الريف الحموي الشمالي

تجددت عمليات الخرق من قبل القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها، لمناطق سريان الهدنة الروسية التركية، حيث رصد المرصد السوري قصفاً من قبل القوات الحكومية السورية طال أماكن في قرية بسقلا، ضمن القطاع الجنوبي من ريف إدلب، ما تسبب بإصابة مواطنة بجراح، كما استهدفت القوات الحكومية السورية أماكن في بلدة اللطامنة ومحيطها، ومناطق أخرى في الأراضي المحيطة بقرية الزكاة، بعدة قذائف، بالتزامن مع استهدافها لمناطق في بلدة الهبيط، في القطاع الجنوبي من ريف إدلب، كما استهدفت القوات الحكومية السورية أماكن في منطقة معرشمارين، وأكدت المصادر أن القصف تسبب بسقوط خسائر بشرية، في حين لا تزال المعلومات متضاربة حول أسباب مفارقة شاب للحياة، في منطقة معرشمارين بريف معرة النعمان، بين حادث سير نتيجة القصف الذي شهدته المنطقة، أو نتيجة إصابته بشظايا من القصف ذاته.

كما استهدفت القوات الحكومية السورية بقذائف الهاون، مناطق في أطراف بلدة مورك، الواقعة ضمن المنطقة منزوعة السلاح في ريف حماة الشمالي، ضمن الخروقات المتصاعدة للهدنة الروسية – التركية في المحافظات الأربع، كما كان شهد ريف إدلب الشرقي استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة بين فصائل "جهادية" من طرف، والقوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى.

 كذلك رصد المرصد السوري قصفاً متجدداً من قبل القوات الحكومية السورية، لمناطق في بلدة جرجناز الواقعة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب بسقوط جرحى، في حين دارت اشتباكات في محيط محور كنسبا بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، بين القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل العاملة في المنطقة من جهة أخرى، إثر تسلل من القوات الحكومية السورية قرب قرية المزغلة في المنطقة، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما رصد المرصد السوري قصفا من قبل القوات الحكومية السورية، على مناطق في محيطة بلدة مورك الواقعة ضمن المنطقة منزوعة السلاح في الريف الشمالي لحماة، بالتزامن مع استهداف صاروخي من قبل القوات الحكومية السورية لمناطق في بلدة جرجناز الواقعة في الريف الجنوبي الشرقي من إدلب، ترافق مع فتح القوات الحكومية السورية لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية التينة الواقعة في الريف ذاته، ولم تسجل خسائر بشرية حتى اللحظة، كذلك دارت اشتباكات عنيفة جرت ليل أمس الأحد وامتدت حتى ما بعد منتصف ليل الأحد الاثنين، وذلك على محور الكتيبة المهجورة بالقطاع الشرقي من ريف إدلب، بين فصائل “جهادية” من طرف، والقوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة، ومعلومات عن خسائر بشرية بين طرفي القتال، فيما قصفت القوات الحكومية السورية أماكن في قريتي الصخر ومعركبة بريف حماة الشمالي بعد منتصف الليل، لتسجل خروقات جديدة ضمن المنطقة منزوعة السلاح ومناطق الهدنة الروسية – التركية.

قد يهمك أيضًا:

المرصد السوري يؤكد قصف مركز للهلال الأحمر بضربات جوية على إدلب بسورية

القوات الحكومية تقصف 14 مدينة وبلدة في أرياف إدلب وحماة وحلب شمال سورية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 عناصر من داعش جراء قصف القوات الإيرانية والسورية لبلدة السوسة مقتل 4 عناصر من داعش جراء قصف القوات الإيرانية والسورية لبلدة السوسة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates