حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة للدفاع المدني
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وجّه بدعم المهرجان القرائي بـ2.5 مليون درهم

حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة "للدفاع المدني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة "للدفاع المدني"

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة ـ سعيد المهيري

أصدر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسومين تضمنت المرسوم الأميري رقم 14 لسنة 2019م بشأن إنشاء الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة، وكذلك المرسوم الأميري رقم 13 لسنة 2019م بشأن تعيين الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، ونص المرسوم على أن يُعيّن محمد أحمد المـــــلا أميناً عاماً لمجلس الشارقة للتعليـم بدرجة مدير دائرة وفقاً لنظام الموارد البشرية لإمارة الشارقة.

جاء ذلك عقب افتتتاح سموه فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، بمشاركة 198 ضيفاً، من 56 دولة عربية وأجنبية يقدمون 2546 فعالية متنوعة، حتى 27 أبريل الجاري، تحت شعار «استكشف المعرفة» في مركز إكسبو الشارقة.

وتجوّل صاحب السمو حاكم الشارقة في أروقة وردهات المهرجان، حيث اطلع على ما تضمه دور النشر الإماراتية والعربية والعالمية المشاركين في الحدث، واطلع على إصداراتها من الكتب المخصصة للأطفال واليافعين، إلى جانب الكتب الإلكترونية والوسائل التعليمية المبتكرة والمتنوعة.

إقرا أيضًا: 

"تنفيذي الشارقة" يناقش مشروع قانون للرعاية الاجتماعية

كما تفقّد سموه أجنحة عدد من المؤسسات والجهات الحكومية والثقافية والتربوية، واستمع إلى شرح من القائمين عليها عمّا تقدمه من خدمات وفعاليات ثقافية.

وزار سموه معرض «السفر عبر طريق الحرير» الذي يقام ضمن فعاليات المهرجان، والذي استحدث ليكون بمنزلة البوابة التي تطل بالزوار وجمهور المهرجان على واحد من أكثر الطرق التجارية شهرة عبر التاريخ المعروف بطريق الحرير، كما زار سموه معرض «رحلة إلى الأعماق» الذي يأخذ الزوّار إلى الأعماق المليئة بالأسرار والكنوز البحرية الرائعة، مستنداً عبر ما يطرحه إلى مغامرات الكابتن «نيمو» في أعماق البحار.

وضمن دعم سموه الدائم للمبادرات والفعاليات الثقافية وتعزيز القراءة من خلال أفضل الكتب، وجّه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بدعم المهرجان القرائي بـ2.5 مليون درهم، وتعزيز مكتبات الشارقة بالمحتوى المعرفي المتميز، من خلال اقتناء الكتب الحديثة من دور النشر المشاركة في المهرجان ورفدها إلى مكتبات الشارقة.

قد يهمك ايضا:

سلطان القاسمي يعيد تشكيل "المجلس التنفيذي" و"التخطيط العمراني"

القبيسي تثمن دور حاكم الشارقة في تعزيز الوعي السياسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة للدفاع المدني حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة للدفاع المدني



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates