محمد الشيخ ينتقد تصريحات جونسون المعادية للنساء التي ترتدي النقاب
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كان الأعلى صوتًا في حزب المحافظين

محمد الشيخ ينتقد تصريحات جونسون المعادية للنساء التي ترتدي النقاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد الشيخ ينتقد تصريحات جونسون المعادية للنساء التي ترتدي النقاب

جيريمي كوربين
لندن - سليم كرم

يُعد اللورد محمد الشيخ أحد المحافظين الذي ألقى خطابًا في "مؤتمر الكراهية" مع جيريمي كوربين في تونس  عام 2014 ، وكان حوله الإسلاميين، ودعاة الكراهية ومنكري الهولوكوست , ومع ذلك كان الشيخ هو أعلى صوت في حزب المحافظين البريطاني ليطالب بوريس جونسون بسحب كلامه بعد أن هاجم النساء اللاتي يرتدين البرقع وكان جونسون قد نشر مقالًا شبه فيها المسلمات اللواتي يرتدين البرقع بـ"صناديق البريد" (في إشارة إلى شكل النقاب)، و"لصوص البنوك".

وحض جونسون على عدم منع غطاء الوجه الكامل في بريطانيا، لكنه وصفه بأنه يبدو سخيفًا في المقال نفسه، الذي كان يناقش قرار حظر النقاب والبرقع في الدنمارك ,وطالبا نائبا حزب المحافظين، روب هافون وزاك غولدسميث، بإجراء تحقيق في حضور النواب في الحدث المليء بالكراهية، حيث تم دعوة أكثر أعضاء حماس المعادية للسامية والمتعطشين للدماء المتواجدين في البرلمان , وعندما سئل اللورد شيخ قال "لقد حضرت الجلسة الصباحية فقط عندما غادرت المؤتمر لأرتاح لأنني كنت متعب جدًا".

ويعد الغالبية العظمى من البرلمانيين البريطانيين الذين ينتقلون في هذه الدوائر الغامضة هم من حزب العمل والديمقراطيين الليبراليين , واللورد شيخ (77 عامًا) هو واحد من عدد صغير من المحافظين الذين يبدو أنهم ملتزمون بالقضية الدينية , أحد الأمثلة على ذلك هو معرض ومنتدى بشأن فلسطين، الذي عقد في مايفير في عام 2009 ، حيث اجتمع بعض البرلمانيين البريطانيين والإسلاميين ونظراء المؤامرة , اللورد الشيخ وجيريمي كوربين كلاهما كانا حاضرين , واحتوى الحدث على خطاب رئيسي من مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا، المسؤول عن اقتباسات اختيارية مثل: "اليهود يحكمون هذا العالم بالوكالة" و "اليهود ليسوا مجرد خطافين، ولكنهم يحبون المال بشكل غريزي" , وقال ذات مرة "أنا مسرور لأن أكون معاديًا للسامية" , وقال اللورد شيخ لـ MailOnline  إنه حضر هذا الحدث لأن مهاتير محمد شخصية محترمة للغاية على المستوى الدولي".

وتظهر الصور التي التقطها الضيوف في الحدث تظهر منكرة المحرقة "الهلوكوست" ميشيل رينوف التي استجوبتها الشرطة بعد أن ألقت خطابًا يدعوا إلى محرقة في النازيين الجدد داخل ألمانيا , ومن بين الحاضرين الآخرين كانت سينثيا كيني، عضوة الكونغرس السابقة التي ألقت باللوم على إسرائيل في هجمات داعش في أوروبا، وديفيد بيدكوك ، وهو مسلم اعتنق الإسلام، كتب كتابًا لنظريات المؤامرة عن الصهاينة والماسونيين وغيرهم.

وزار اللورد شيخ وكوربن، الديكتاتور بشار الأسد في سورية عام 2009 , وحضر أيضًا البارونة تونج، تم تعليقها من الحزب الديمقراطي الليبرالي بسبب معاداة السامية , وقام مركز العودة الفلسطيني (PRC) ، الذي كان له مقرًا في لندن، بعقد رحلة إلى سورية، حيث عقد اجتماعًا في مجلس اللوردات حيث تم الإعراب عن رأي مفاده أن هتلر حاول القضاء على اليهود لأنه كان "معادًيا" لحاخام 

قال اللورد شيخ أنه عندما تم عقد الاجتماع فى سورية ،"كان الرئيس الأسد لا يزال موضع ترحيب في المملكة المتحدة" , سافر اللورد الشيخ إلى غزة في وفد نظمته منظمة إنتربال , كما قامت المجموعة بتمويل رحلة إلى غزة من أجل جيريمي كوربين في عام 2013. في عام 2016 ، كشفت MailOnline أنها مولت "مهرجان الكراهية" في غزة، حيث تصفق للأطفال بعد خطف وقتل اليهود ,ولا يتوقف عند هذا الحد. في عام 2010 ، عقد اللورد الشيخ حفل استقبال في البرلمان عن مسجد "شرق لندن" الشهير في تاور هامليتس ، وتم تصويره مع قادته , وفي ذلك الوقت ، كان مسجد شرق لندن يستضيف مجموعة من الدعاة الذين يبثون الكراهية، ومنهم العقل المدبر للقاعدة أنور العولقي , وقال اللورد شيخ مبررًا لـ MailOnline إنه دعم المسجد لأنه "يخدم الجالية المسلمة في واحدة من أكثر المناطق المحرومة في بريطانيا".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الشيخ ينتقد تصريحات جونسون المعادية للنساء التي ترتدي النقاب محمد الشيخ ينتقد تصريحات جونسون المعادية للنساء التي ترتدي النقاب



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates