وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على داعش واشتباكات في درنة وسرت
آخر تحديث 21:42:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة أفريقية تعقد الثلاثاء في أديس أبابا برئاسة الرئيس التشادي تخصص لبحث الأوضاع في ليبيا

وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على "داعش" واشتباكات في درنة وسرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على "داعش" واشتباكات في درنة وسرت

بيتر كوك المتحدث باسم "البنتاغون"
طرابلس - فاطمة السعداوي

أكّدت وزارة الدفاع الأميركية مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة مستعدة لشنِّ المزيد من الضربات الجوية ضد عناصر تنظيم "داعش" في مدينة سرت، إذا طلبت منها الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة ذلك، رغم فقدان التنظيم المتشدد السيطرة على الكثير من الأراضي في المدينة.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم "البنتاغون" في مؤتمر صحفي "إذا كانت هناك حاجة لضربات جوية إضافية فسنكون مستعدين لتنفيذ هذه الضربات الجوية". ونفذت الولايات المتحدة أكثر من 350 ضربة جوية ضد "داعش" منذ أغسطس/ آب بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية. وقال مسؤولون إن واشنطن لم تشن أي ضربة جوية منذ 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

واندلعت اشتباكات مسلحة مساء الإثنين بين قوات تابعة لـ"عملية الكرامة" و قوات "مجلس شورى ثوار درنة" في محيط جامعة "الفتايح". وقال مصدر أمني إن المواجهات بدأت في الوقت الذي كان من المزمع فتح طريق "مرتوبة" المغلق في ظل الحصار المفروض على المدينة، مع تسجيل سقوط قذائف في محيط المنطقة السكنية بالفتائح

أفادت مصادر محلية من مدينة درنة بتجدد المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الليبي وما يعرف بـ"شورى مجاهدي درنة" بمرتفعات الفتايح شرق المدينة. وأكدت المصادر أن المواجهات المسلحة لا تزال مستمرة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة حتى هذه اللحظة بين الكتيبة "102 مشاة"، التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية و"شورى مجاهدي درنة"، قرب جامعة عمر المختار في مرتفعات الفتايح.

وفي سرت أكد مصدر أمني القبض على قيادي من تنظيم "داعش" بعدما استطاع الهروب من المدينة، وهو يدعى عماد عبد الرحمن، فلسطيني الجنسية، ويعتبر الذراع الأيمن لما يسمى “والي سرت الجزراوي” خلال احتلالهم للمدينة العام الماضي.

وأضاف المصدر أنه جرى القبض بأحد المناطق القريبة من مدينة سرت بعدما تنقل متخفياً عبر عدة قرى، مشيراً إلى أنه قد شارك في تصفية أكثر من 10 شبان في المنطقة السكنية الثالثة في سرت والعديد من عمليات التعذيب وطلب مبالغ مالية لإطلاق سراح مخطوفين من أبناء سرت.

 وأضاف المصدر أن القيادي في تنظيم داعش عماد عبد الرحمن مقيم منذ سنوات طويلة مع أهله في مدينة سرت وكان يعمل لحسابه الخاص فني تكييف وفتح مقهى بسوق مكمداس وسط سرت.

أرسلت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي أمس أربع شاحنات إغاثة محملة بألف سلة تموينية إلى مناطق خط إجدابيا بعد توقف الاشتباكات، وعودة الأهالي إلى مناطقهم. وقالت مديرة مكتب الاعلام بالهيئة الليبية للاغاثة جليلة الدرسي، إن مدير إدارة الفـروع بالهيئة الليبية للإغاثة عادل أحمد، أشرف على فريق الإغاثة الذي قام بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق “سي عبد العاطي – سلطان – شط البدين – الجليداية”.

ووصل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، موسى الكوني، مساء الاثنين إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في الاجتماع المشترك للجنة الأفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا مع مجموعة دول الجوار. وقالت وكالة الأنباء الليبية "وال" إن الاجتماع المشار إليه سيُعقد اليوم الثلاثاء على مستوى القمة في مقر الاتحاد الأفريقي، وبرئاسة رئيس جمهورية تشاد ادريس ديبي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي وبحضور أعضاء اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا وهي جنوب إفريقيا، الجابون، إثيوبيا، النيجر، موريتانيا، ودول جوار ليبيا مصر، السودان، تشاد، الجزائر، النيجر، تونس، إضافة إلى أوغندا والكونغو.

ويأتي هذا الاجتماع رفيع المستوى تنفيذا للقرار الصادر عن قمة الاتحاد الافريقي يناير 2016 بشأن تشكيل لجنة رئاسية جديدة رفيعة المستوى معنية بليبيا تضم الدول سالفة الذكر، فضلًا عن تعيين الرئيس التنزاني السابق جاكايا كيكويتي كمبعوث جديد للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا ومن المقرر أن تبحث القمة نتائج الاجتماعات التي عقدت بالجزائر ونيويورك وفيينا حول الوضع في ليبيا.

كما ستستمع إلى تقرير ستقدمه حكومة الوفاق الوطني، يتعلق بآخر التطورات السياسية والامنية في البلاد إضافة إلى مناقشة تنفيذ اتفاقية الصخيرات التي جرى التوصل إليها في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي. كما ستبحث القمة الأجندة التي وضعها اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالعاصمة النيجرية نيامي، حيث أكدت هذه الدول على استعدادها التام للمساهمة في إنجاح أعمال اجتماع اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، من أجل تعزيز العمل على تحقيق مصالحة وطنية ودعم المؤسسات الشرعية في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على داعش واشتباكات في درنة وسرت وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على داعش واشتباكات في درنة وسرت



بعد أن اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها

فيكتوريا بيكهام تفاجئ الجمهور برشاقتها في إطلالة مختلفة

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة تفاجئنا اطلالة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham برشاقتها وجمال تنسيقها لموضة الألوان الرائجة في المواسم المقبلة، فهي السباقة في اختيار أجمل صيحات الموضة الكاجوال والفاخرة في الوقت عينه خصوصاً خلال إطلالتها الأخيرة في باريس. من خلال رصدنا لصور إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، لاحظي كيف اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها. أتت إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham عصرية وبعيدة كل البعد عن الكلاسيكية، فتمايلت بموضة اللون الرمادي الفاتح مع القماش المتموج والفاخر. فنسّقت التنورة الطويلة والواسعة التي لا تصل الى حدود الكاحل ذات الشقين الجانبيين والفراغات المكشوفة مع البلايزر الطويلة والرمادية التي وضعتها على كتفيها بكثير من الأنوثة، واللافت اختيار القميص البيضاء الراقية ذات الزخرفات السوداء والرسمات اله...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 صوت الإمارات - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 14:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 صوت الإمارات - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 03:19 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تبعد ريوس عن منتخب ألمانيا في تصفيات (يورو 2020)

GMT 04:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أجويرو وستيرلينج يقودان هجوم السيتي أمام ليفربول

GMT 12:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يقسو على مانشستر سيتي بثلاثية ويعزز صدارته للدوري

GMT 03:15 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير ليفربول تستقبل حافلة مان سيتي بالشماريخ

GMT 04:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يحرز الهدف الثالث لليفربول في مرمى مانشستر سيتي

GMT 04:33 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يحافظ على تقدمه أمام مان سيتي 3-0 بعد مرور 75 دقيقة

GMT 03:00 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تريزيجيه يسجل في خسارة أستون فيلا أمام وولفرهامبتون

GMT 04:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

آيندهوفن يواصل ترنحه وأياكس يعزز صدارته للدوري الهولندي

GMT 02:33 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تريزيجيه أساسيا في تشكيل أستون فيلا أمام وولفرهامبتون

GMT 02:25 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مورينيو يؤكد فوز ليفربول على مان سيتي يقربه من لقب الدوري

GMT 02:45 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سانتوس يقسو على جوياس بثلاثية في الدوري البرازيلي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates