وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على داعش واشتباكات في درنة وسرت
آخر تحديث 00:22:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة أفريقية تعقد الثلاثاء في أديس أبابا برئاسة الرئيس التشادي تخصص لبحث الأوضاع في ليبيا

وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على "داعش" واشتباكات في درنة وسرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على "داعش" واشتباكات في درنة وسرت

بيتر كوك المتحدث باسم "البنتاغون"
طرابلس - فاطمة السعداوي

أكّدت وزارة الدفاع الأميركية مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة مستعدة لشنِّ المزيد من الضربات الجوية ضد عناصر تنظيم "داعش" في مدينة سرت، إذا طلبت منها الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة ذلك، رغم فقدان التنظيم المتشدد السيطرة على الكثير من الأراضي في المدينة.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم "البنتاغون" في مؤتمر صحفي "إذا كانت هناك حاجة لضربات جوية إضافية فسنكون مستعدين لتنفيذ هذه الضربات الجوية". ونفذت الولايات المتحدة أكثر من 350 ضربة جوية ضد "داعش" منذ أغسطس/ آب بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية. وقال مسؤولون إن واشنطن لم تشن أي ضربة جوية منذ 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

واندلعت اشتباكات مسلحة مساء الإثنين بين قوات تابعة لـ"عملية الكرامة" و قوات "مجلس شورى ثوار درنة" في محيط جامعة "الفتايح". وقال مصدر أمني إن المواجهات بدأت في الوقت الذي كان من المزمع فتح طريق "مرتوبة" المغلق في ظل الحصار المفروض على المدينة، مع تسجيل سقوط قذائف في محيط المنطقة السكنية بالفتائح

أفادت مصادر محلية من مدينة درنة بتجدد المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الليبي وما يعرف بـ"شورى مجاهدي درنة" بمرتفعات الفتايح شرق المدينة. وأكدت المصادر أن المواجهات المسلحة لا تزال مستمرة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة حتى هذه اللحظة بين الكتيبة "102 مشاة"، التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية و"شورى مجاهدي درنة"، قرب جامعة عمر المختار في مرتفعات الفتايح.

وفي سرت أكد مصدر أمني القبض على قيادي من تنظيم "داعش" بعدما استطاع الهروب من المدينة، وهو يدعى عماد عبد الرحمن، فلسطيني الجنسية، ويعتبر الذراع الأيمن لما يسمى “والي سرت الجزراوي” خلال احتلالهم للمدينة العام الماضي.

وأضاف المصدر أنه جرى القبض بأحد المناطق القريبة من مدينة سرت بعدما تنقل متخفياً عبر عدة قرى، مشيراً إلى أنه قد شارك في تصفية أكثر من 10 شبان في المنطقة السكنية الثالثة في سرت والعديد من عمليات التعذيب وطلب مبالغ مالية لإطلاق سراح مخطوفين من أبناء سرت.

 وأضاف المصدر أن القيادي في تنظيم داعش عماد عبد الرحمن مقيم منذ سنوات طويلة مع أهله في مدينة سرت وكان يعمل لحسابه الخاص فني تكييف وفتح مقهى بسوق مكمداس وسط سرت.

أرسلت الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي أمس أربع شاحنات إغاثة محملة بألف سلة تموينية إلى مناطق خط إجدابيا بعد توقف الاشتباكات، وعودة الأهالي إلى مناطقهم. وقالت مديرة مكتب الاعلام بالهيئة الليبية للاغاثة جليلة الدرسي، إن مدير إدارة الفـروع بالهيئة الليبية للإغاثة عادل أحمد، أشرف على فريق الإغاثة الذي قام بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مناطق “سي عبد العاطي – سلطان – شط البدين – الجليداية”.

ووصل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، موسى الكوني، مساء الاثنين إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في الاجتماع المشترك للجنة الأفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا مع مجموعة دول الجوار. وقالت وكالة الأنباء الليبية "وال" إن الاجتماع المشار إليه سيُعقد اليوم الثلاثاء على مستوى القمة في مقر الاتحاد الأفريقي، وبرئاسة رئيس جمهورية تشاد ادريس ديبي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي وبحضور أعضاء اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا وهي جنوب إفريقيا، الجابون، إثيوبيا، النيجر، موريتانيا، ودول جوار ليبيا مصر، السودان، تشاد، الجزائر، النيجر، تونس، إضافة إلى أوغندا والكونغو.

ويأتي هذا الاجتماع رفيع المستوى تنفيذا للقرار الصادر عن قمة الاتحاد الافريقي يناير 2016 بشأن تشكيل لجنة رئاسية جديدة رفيعة المستوى معنية بليبيا تضم الدول سالفة الذكر، فضلًا عن تعيين الرئيس التنزاني السابق جاكايا كيكويتي كمبعوث جديد للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا ومن المقرر أن تبحث القمة نتائج الاجتماعات التي عقدت بالجزائر ونيويورك وفيينا حول الوضع في ليبيا.

كما ستستمع إلى تقرير ستقدمه حكومة الوفاق الوطني، يتعلق بآخر التطورات السياسية والامنية في البلاد إضافة إلى مناقشة تنفيذ اتفاقية الصخيرات التي جرى التوصل إليها في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي. كما ستبحث القمة الأجندة التي وضعها اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالعاصمة النيجرية نيامي، حيث أكدت هذه الدول على استعدادها التام للمساهمة في إنجاح أعمال اجتماع اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، من أجل تعزيز العمل على تحقيق مصالحة وطنية ودعم المؤسسات الشرعية في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على داعش واشتباكات في درنة وسرت وزارة الدفاع الأميركية تعلن استعدادها لشن غارات على داعش واشتباكات في درنة وسرت



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates