بن راشد يخصص 32 مليار درهم لبناء 34 ألف وحدة سكنية جديدة
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نائب رئيـس الـدولة يتـفقد مشاريع إسكانية وطرقاً اتحادية قيد التنفيذ في رأس الخيمة

بن راشد يخصص 32 مليار درهم لبناء 34 ألف وحدة سكنية جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يخصص 32 مليار درهم لبناء 34 ألف وحدة سكنية جديدة

رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

بتوجيهات من رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اعتمد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مجموعة خطط جديدة لإسكان المواطنين خلال السنوات الست المقبلة، بميزانية قدرها 32 مليار درهم لبناء 34 ألف وحدة سكنية للمواطنين في جميع أنحاء الدولة.

كما وجّه الشيخ محمد برفع قيمة سقف الراتب لمستحقي الدعم السكني في برنامج الشيخ زايد للإسكان من عشرة آلاف درهم إلى خمسة عشر ألف درهم، ووجه سموه أيضاً برفع قيمة قروض مساكن المواطنين في الأحياء السكنية الحكومية من 800 ألف درهم إلى مليون و200 ألف درهم حداً أقصى للقرض بحسب قيمة المسكن.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمس الاثنين، وزار خلالها عدداً من المشاريع الإسكانية ومجموعة من مشاريع الطرق الاتحادية قيد التنفيذ في رأس الخيمة، بما في ذلك حي "بطين السمر" السكني، والطريق الدائري والجسر المقوس الفولاذي، ورافقه خلالها الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد "رأس الخيمة"، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومحمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، والدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان. 

وقد اطلع الشيخ محمد بن راشد خلال الجولة على سير العمل في المشاريع الإسكانية التي تشرف عليها وزارة تطوير البنية التحتية والمشاريع الإسكانية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، مشدداً على أهمية الالتزام بخطة التنفيذ المحددة لها. وأكد خلال جولته التفقدية أهمية توفير السكن الكريم لجميع المواطنين، قائلاً: "تعهدنا من البداية ألا يبقى مواطن دون مسكن كريم.. ولا تبقى منطقة خارج إطار التنمية"، وأضاف: "جودة السكن في جميع إمارات الدولة على مستوى واحد.. وجودة الخدمات الإسكانية موحدة لأن الوطن واحد والمواطن يستحق الأفضل".

وتابع: "نريد تنافسية أكبر بين الجهات الحكومية في خدمة المواطن، وبرنامج زايد للإسكان يحمل اسماً غالياً ويقدم خدمات أساسية ومميزة لأبناء زايد"، لافتاً إلى أن "ابن الإمارات يستحق من دولة الإمارات كل الاهتمام لأنه بذل لدولته كل التضحيات". وختم سموه قائلاً: "تركيزنا أولاً وثانياً وثالثاً على المواطن ولن يشغلنا شيء عن توفير الحياة الكريمة للجميع".

إقرا أيضًا: محمد بن راشد يستقبل رئيس الوزراء الأردني

ووجّه الشيخ محمد بن راشد برفع قيمة سقف الراتب لمستحقي الدعم السكني في برنامج الشيخ زايد للإسكان لفئة المِنَح من عشرة آلاف درهم إلى خمسة عشر ألف درهم، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين، ووجّه سموه برفع قيمة الدعم السكني للمستفيدين من قروض المساكن الجاهزة في الأحياء السكنية من ثمانمئة ألف درهم إلى قيمة المسكن وبحد أقصى مليون و200 ألف درهم، في الأحياء السكنية التي يقوم البرنامج بتنفيذها في مختلف إمارات الدولة وفق أحدث معايير الإسكان المستدام التي تحقق مستويات عالية في الرفاهية والعيش الكريم الضامنة لخصوصية الأسرة الإماراتية الكريمة.

كما وجّه الشيخ محمد بن راشد بالبدء في تطبيق دليل تخطيط المجتمعات السكنية الحيوية في الأحياء التي يقوم بتنفيذها برنامج الشيخ زايد للإسكان، والتي تسهم في تحسين حياة المستفيدين من المساكن في الأحياء السكنية ضمن معايير تشمل الأمن والصحة والتعليم وتعزيز الحياة الاجتماعية التي تضمن الحياة الكريمة للمواطنين. 

وشملت الزيارة شرحاً حول مشروع طريق رأس الخيمة الدائري الذي يعدُّ من الطرق الشريانية التي تخدم المنطقة الشمالية، وسيحدث نقلة نوعية في مجال النقل والمواصلات بالمنطقة، حيث سيربط بين المناطق الشمالية في الدولة وإمارتي أبوظبي ودبي، إلى جانب دور الطريق في تعزيز المكانة الاقتصادية لإمارة رأس الخيمة والمناطق المحيطة في شمال الدولة، فضلاً عن تنمية القطاع السياحي والتبادل التجاري بين دولة الإمارات من جهة ودول المنطقة من جهة أخرى.

وتناول الشرح كذلك الجسر القوسي الفولاذي بما له من مميزات عدة ومنها القدرة على تحمل جميع الأوزان للمركبات والشاحنات العملاقة وهو الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، ويعدُّ بتصميمه المتميز من المشاريع الابتكارية التي تجسد توجه الدولة نحو تطوير مشاريعها المستقبلية .

إطلاق مجمعات سكنية في العوير والسيوح 

وأعلن الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، عن إطلاق مجمعات سكنية جديدة يقوم عليها برنامج الشيخ زايد للإسكان في كل من منطقة العوير بدبي ومنطقة السيوح 16 بالشارقة وفق أعلى معايير البناء المستدام، وذلك في إطار التوسع التي تشهده مبادرات زايد للإسكان في المشاريع الإسكانية، بما يكفل ترجمة رؤية الحكومة القائمة على أهمية دعم المشاريع التي ترسخ الاستقرار وتسهم في تحقيق التلاحم المجتمعي وتضمن جودة الحياة في المجتمعات السكنية والحيوية. 

وأشار إلى أن نسبة إنجاز حي بطين السمر 1 برأس الخيمة تبلغ 34% للمرحلة الأولى و11% للمجموعة A و 15% للمجموعة B في بطين السمر 2، ويتوقع الانتهاء منها في الربع الثالث من عام 2020. 

كما أشار النعيمي إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 1.25 مليار درهم لتنفيذ 888 مسكناً ضمن أعلى المواصفات وبما يحقق معايير الاستدامة. وقد خصص البرنامج للمواطنين خمسة تصاميم سكنية مختلفة في كل حي سكني تراعي تنوع الأذواق وتلبي آمال المواطنين من حيث عدد الغرف في كل مسكن ونوعية التصميم وقابلية التوسع مستقبلاً. 

تحقيق معايير الاستدامة 

إلى ذلك، أشارت المهندسة جميلة الفندي، مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، إلى أن البرنامج يسعى إلى تحقيق معايير الاستدامة في الأحياء السكنية من خلال خفض نسبة استهلاك المياه في المساكن إلى 40% وتحقيق 20% في انخفاض استهلاك الكهرباء من خلال اعتماد مواصفات محددة واشتراطات للأجهزة المستخدمة. كما تحقق المساكن التي ينفذها زايد للإسكان 45% من الخفض في استهلاك المياه و20% من الخفض في استهلاك الكهرباء، ما يعكس اهتمام البرنامج بتطبيق معايير الاستدامة وجودة الحياة. 

وذكرت أن من أبرز المواصفات التي اعتمدت في المساكن المنفذة من قبل البرنامج هي استخدام الطابوق الحراري والسخانات الموفرة للطاقة واعتماد الجدران والأرضيات العازلة للحرارة، إضافة إلى استخدام الزجاج المزدوج والصديق للبيئة في النوافذ، كما يتم استخدام تقنيات ترشيد المياه ووحدات الإنارة الموفرة للطاقة LED، علاوة على اعتماد أصباغ داخلية وخارجية صديقة للبيئة، ضماناً لتحقيق معايير الاستدامة ليكون البرنامج من الجهات الرائدة في هذا المجال. 

وأوضحت أن البرنامج حقق خطوات ملموسة في مجال الخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي مثل نظام الحجز الذكي "نظام أحياء زايد" الذي أسهم في تسهيل حياة المواطنين من خلال تنويع خياراتهم في الحصول على الخدمات بجودة عالية وتحقيق سعادتهم في تحديد المسكن حسب اختيارهم وبما يتلاءم مع تطلعاتهم. 

وأشارت إلى أن "نظام أحياء زايد" يتيح للمستخدم استعراض الأحياء السكنية المتكاملة المرافق التي ينفذها برنامج الشيخ زايد للإسكان في مختلف إمارات الدولة، ويتميز النظام بعرضه لهذه الأحياء بشكل يُحاكي الواقع ويعرض الأحياء السكنية الجاري بناؤها والأحياء السكنية المستقبلية. 

ويوفر التطبيق خاصية التجول في الأحياء السكنية والاطلاع على البيئة المحيطة للمنطقة التي تمت مراعاة محاكاتها بالواقع، كما يمكن للمستخدم أيضاً عرض الوحدات السكنية والتفاصيل التي تحتويها من غرف ومساحات ومرافق وخدمات. 

مسكني الافتراضي 

يعد تطبيق "مسكني الافتراضي" من أبرز التطبيقات التي يقدمها برنامج الشيخ زايد للإسكان، والذي يتيح للمستخدمين الاطلاع على مجموعة مختارة من نماذج المساكن الجاهزة التي تمت دراستها وتصميمها وقفاً لمعايير عالية ومراعاة التوسع المستقبلي لها، ويمكن للمستخدم اختيار المسكن واستعراضه بشكل ثلاثي الأبعاد بوسائل تقنية متنوعة لاستعراض المسكن والتجول الافتراضي داخله. 

وتم توزيع المسطحات الخضراء والفيلات بشكل نموذجي لتمكين المستخدم من تخيل المساحة التي سيتم استغلالها من الأرض. وأيضاً تم تطوير التصميم الداخلي لمعرفة المساحات وكيفية استغلالها،وتحسين آلية عرض النماذج السكنية وإضافة 12 نموذجاً.

قد يهمك أيضًا: 

ولي عهد رأس الخيمة يعزي أبناء عبد الله بن غليطة

محمد بن راشد يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس وزراء الأردن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يخصص 32 مليار درهم لبناء 34 ألف وحدة سكنية جديدة بن راشد يخصص 32 مليار درهم لبناء 34 ألف وحدة سكنية جديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية

GMT 19:35 2013 الإثنين ,25 شباط / فبراير

مواليد أغسطس أقل استيعابًا من أقرانهم

GMT 10:52 2013 الخميس ,25 تموز / يوليو

وقف القبول ببرامج ماجستير ودبلوم "مشتركة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates