ولي عهد أبو ظبي يطلع على سير العملية التعليمية في أوّل أيام الدراسة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارته إلى مدرسة الأصايل للبنات في مدينة خليفة

ولي عهد أبو ظبي يطلع على سير العملية التعليمية في أوّل أيام الدراسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبو ظبي يطلع على سير العملية التعليمية في أوّل أيام الدراسة

ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان يطلع على سير العملية التعليمية
أبوظبي - صوت الإمارات

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، مدرسة الأصايل للبنات الحلقة الثانية في مدينة خليفة التي تعد أول مدرسة تطبق نظام "ألف للتعليم".

واطلع خلال الزيارة على سير العملية التعليمية وانطلاقها في أول أيام العام الدراسي 2018 / 2019.

رافقه خلال الزيارة ,الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، و الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وقدّمت عائشة حسن اليماحي، مديرة نظام "ألف للتعليم" في وزارة التربية والتعليم، نبذة تعريفية بشأن النظام، وأهدافه، وأهميته في تطوير التعليم وتعزيز مهارات الطلبة، وتحصيلهم العلمي.

وقالت إن نظام "ألف" التعليمي هو المنصة الإلكترونية الوحيدة على مستوى العالم من حيث شمولها على كل المواد التعليمية بصورة منظمة يتعلم من خلالها الطالب، سواء أثناء وجوده في المدرسة، أو البيت, مشيرة أن هذه المنصة أعدت وفق إطار تعليمي تربوي متوافق مع مناهج وزارة التربية والتعليم,موضحة أنها تقدم الحلول الجذرية الذكية لتطوير التعليم وإدراج التكنولوجيا فيه بشكل فاعل، ومدروس.

وأضافت اليماحي أن دروس المنصة جميعها أعدها خبراء تربويون لتحفز الطالب على التعلم الذاتي، بالإضافة إلى توفيرها بيانات لحظية للمعلم بشأن مستوى أداء الطلبة خلال الحصة، ما يسهل عليه سرعة دعم الطالب المتعثر، ووضع الخطط المناسبة للعلاج, موضحة أن النظام التعليمي "ألف" يهدف إلى دعم طلاب دولة الإمارات للمنافسة العالمية وتوفير بيانات إحصائية للإدارة بشأن أداء كل طالب، ومعلم في المدرسة، ومقارنات بين الصفوف الدراسية عامة في جميع الدروس، فإذا لاحظت إدارة المدرسة انخفاض مستوى الطلبة في أي درس تبدأ بالبحث عن أسباب هذا الانخفاض، ومعالجتها.

و تفقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عددًا من الصفوف الدراسية، وحضر جانبًا من الدروس العلمية لمادتي الرياضيات، واللغة العربية، وتبادل الأحاديث مع الطالبات اللاتي أعربن عن سعادتهن بزيارته للمدرسة.. و أعرب عن تمنياته لهن التوفيق ومزيدًا من التميز في دراستهن، وتحصيلهن العلمي وحث الطالبات على مواصلة الجد والاجتهاد والمثابرة للتسلح بالعلوم والمعارف، والالتزام بالقيم والأخلاق الرفيعة للمساهمة في خدمة وطنهن، ومجتمعهن.

و تبادل الحديث مع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في المدرسة، وعدد من القيادات التربوية بشأن تطلعاتهم للعام الدراسي الجديد أن يكون عامًا حافلًا بالإيجابية والعمل المثمر، والمبادرات الفاعلة من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم وتطويره مع الاستفادة من التجارب التعليمية الحديثة المتقدمة التي تتوافق مع رؤية الدولة التنموية، وأهدافها الطموحة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أهمية بناء قدرات النشء، وإعداد جيل المستقبل وفق أفضل المعايير التعليمية من خلال تسليحهم بأحدث العلوم والمعارف، مع ترسيخ القيم الأخلاقية لديهم وتهيئة بيئة جاذبة للتنافس والإبداع لتحقيق طموحاتهم، العلمية وتطلعاتهم المستقبلية.

وقال إن التعليم أفضل أداة يمكننا من خلالها رسم مسارات حيوية جديدة لوطننا ومجتمعنا، فالتعليم أضحى الرهان لإحداث نقلة نوعية في مختلف مسارات التنمية، وكي نستمر في مسيرة البناء علينا غرس قيمة التعليم وأهميته في نفوس أبنائنا,مشيرًا أن المشهد الحضاري في دولة الإمارات اتخذ من التعليم مرتكزًا لتحقيق نهضته التنموية الشاملة.

ودعا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أولياء الأمور، والأسر، والمجتمع، إلى تعزيز دورهم وإسهامهم في دعم الجهود التعليمية باعتبارهم شركاء المدرسة في مسؤولية بناء العقول الوطنية وإعداد أجيال المستقبل.

وتمنى لأبنائه الطلبة، والمنظومة التعليمية، عامًا دراسيًا موفقًا حافلًا بالعطاء والعمل الجاد المثمر الذي يسهم في تحقيق الرؤية التعليمية الوطنية.

وتعد "ألف للتعليم" شركة متخصصة في التعلم المدعوم تكنولوجياً لجميع مراحل التعليم الأساسي من الصف الرابع حتى الصف الثاني عشر، حيث تهدف إلى تحسين نتائج التعليم لدى الطلاب.

و صممت "ألف للتعليم" من وحي "مبادرة محمد بن راشد للتعلم الذكي" التي تشمل جميع مدارس الدولة، وتهدف لتهيئة بيئة تعليمية جديدة تضم صفوفًا ذكية في جميع المدارس.

ويرتكز المحتوى التعليمي التابع لشركة "ألف للتعليم" على أحدث الأبحاث في علوم التعليم، كما أنه مصمم على نحو يعزز المهارات الاستكشافية والإبداعية لدى الطلاب ويشجعهم على التعلم الذاتي والتفكير المستقل, فيما يضع التفكير الإبداعي على قمة الأولويات، كما يوفر "نظام ألف" بيئة تعليمية محفزة وجاذبة.

يذكر أن مدرسة "الأصايل" هي أول مدرسة تطبق "نظام ألف" التعليمي خلال العام الدراسي الماضي 2017-2018 ,و أظهرت التجربة نتائج مثمرة على صعيد نسب النجاح بين الطالبات بنهاية العام الدراسي، إضافة إلى ارتفاع معدل مشاركة الطالبات في العملية التعليمية، وتفاعلهن معها.

وكان في ضوء ما حققه "نظام ألف" من نجاح في مدرسة "الأصايل" في أبوظبي تم توسيع نطاق تطبيق النظام المبتكر ليشمل عشر مدارس حكومية ليغطي بذلك ما يزيد على 4 آلاف طالب وطالبة في الصفوف الدراسية 6 و7 و8 بدءً من العام الدراسي الجاري.

هزاع بن زايد: جولة محمد بن زايد تجسد متابعة شؤون طلبتنا
أشاد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بجولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة داخل مدرسة الأصايل في أبوظبي.

وقال إنها تجسد المتابعة الحثيثة لشؤون طلبتنا وفقًا لمؤشرات دقيقة ومتطورة، وتعتبر تجربة نموذجية تمنح الطلبة الاهتمام الذي يستحقونه و ترصد تطورهم التعليمي بما يتيح تحقيق أعلى درجات الإنجاز والنجاح ومتابعة الأداء أولا بأول.

وأوضح ، أن مدرسة الأصايل تعد إحدى عشر مدارس حكومية تطبق تجريبيًا "نظام ألف" الإماراتي الذي يستخدم أحدث الممارسات التكنولوجية في مجال التعليم ويوفر أعلى درجات المتابعة للطلبة، وإحدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للتعلم الذكي والتي تعد مصدرًا دائمًا للتميز وقال إنه بمتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يتوج التألق في هذا الحقل الوطني المهم الذي يعد أحد أهم ركائز المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبو ظبي يطلع على سير العملية التعليمية في أوّل أيام الدراسة ولي عهد أبو ظبي يطلع على سير العملية التعليمية في أوّل أيام الدراسة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates