الكُتل الكردية تشترط ضمانات لحضور جلسات البرلمان والجبوري يُحاول تقريب وجهات النظر
آخر تحديث 02:10:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العراق يبحث مع التحالف الدولي التحضيرات لعملية تحرير الموصل والفلوجة

الكُتل الكردية تشترط ضمانات لحضور جلسات البرلمان والجبوري يُحاول تقريب وجهات النظر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكُتل الكردية تشترط ضمانات لحضور جلسات البرلمان والجبوري يُحاول تقريب وجهات النظر

طيران القوة الجوية العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

جدد تنظيم"داعش"هجومه بالصواريخ على قرية بشير جنوبي كركوك، بينما دمرت طائرات "السوخوي" العراقية، عشر سيارات تقل قرابة 20 متطرفا من عناصر التنظيم المتطرف في منطقة عامرية الفلوجة شرقي الأنبار.

وقال مصدر عسكري ، ان "تنظيم داعش هاجم قصبة بشير، جنوبي كركوك بـ33 صاروخاً حتى الآن، أسفرت عن إصابة عنصر أمني وأضرار مادية". وأضاف المصدر ، أن "تنظيم داعش يهاجم يومياً القصبة بالصواريخ ونيران القناصة".

ودمَّر طيران القوة الجوية العراقي من طراز "سوخوى" الأحد، عشر سيارات تقل قرابة 20 متطرفا من تنظيم "داعش" في منطقة عامرية الفلوجة شرقي الأنبار. كما شن طيران التحالف الدولي سلسلة من الغارات على مواقع "داعش" في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المتطرفين وتدمير مقرات ومواقع يستخدمها التنظيم.
واستهدف القصف الجوي ايضا، أيضا مخازن أسلحة فى محور حردان بناحية العياضيّة فى قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، وتم تدمير جميع المواقع المستهدفة وقتل من فيها.

وفي العاصمة تباينت التصريحات حول تفجير مجلس عزاء غربي بغداد.بين وزارة الداخلية العراقية وبين المصادر الامنية في بغداد.

وأعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن،اليوم الاحد ، في بيان ورد لـ"العرب اليوم،نسخة منه، ان "اثنين من عناصر الشرطة قد قتلا بعد تصديهما لانتحاري يرتدي حزاما ناسفا حاول استهداف مجلس عزاء في قرية الذهب الأبيض في قضاء ابو غريب،غربي العاصمة العراقية".

وأضاف انه تم "رصده من قبل العنصرين الذين ضحيا بروحهما ليجنبا المدنيين هذا الاعتداء، مشيراً الى ان "هذا الحادث لم يسفر عن إصابة اي من المواطنين بأذى".
واكدت مصادر في الداخلية العراقية ، الأحد لـ"العرب اليوم" ان "الحصيلة الأولية للتفجير الانتحاري الذي استهدف مجلس عزاء في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، ظهر اليوم، بلغت ثلاثة قتلى وثمانية جرحى "، مرجحاً "ارتفاع الحصيلة بسبب شدة إصابة بعض الحالات".

واعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت،الاحد، ان "مدفعية الميدان قضفت مقرات داعش في قرية مسعود بمحكول وتدمر مفرزة هاون ومنظومة صواريخ كاتيوشه وقتلت اربعة من افرادها".

وأضاف ان "الفوج الاول لواء13 دمر عجلتين لعناصر التنظيم المتطرف مزودة بالقاذفات الانبوبية وقتل افرادها في شمال بيجي".

ومن جانب آخر ،أكدت وزارة الخارجية الاميركية، الاحد، عدم وجود قلق أمني حول محيط سفارتها في المنطقة الخضراء وسط بغداد. وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية جون كيربي في بيان إن "التعزيزات الامنية المتخذة في محيط السفارة الاميركية في بغداد، امر لا يتعلق بقلق امني بقدر ما هو اجراء روتيني تقوم به السفارة". وأضاف أن "هنالك اجراءات امنية نقوم بها بشكل دوري وروتيني وحسب ما تقتضيه الحاجة"، مؤكداً ان "سفارتنا في بغداد مستمرة بعملها بشكل طبيعي".

وقالت شبكة سي ان ان الاميركية، ان واشنطن استقدمت 25 عنصرا من قوات المارينز الى مقر السفارة ببغداد لتعزيز حماية المبنى عقب اقتحام محتجين للمنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد.
ياتي ذلك في وقت ، بحث وزير الدفاع خالد العبيدي مع قائد قوات التحالف الدولي ضد "داعش" الجنرال شون ماكفرلاند التحضيرات والتهيؤات الخاصة بعملية تحرير الموصل والفلوجة. وجرى ايضا بحث دور قوات التحالف في تقديم الدعم والإسناد الجوي للقوات العراقية، إضافة إلى تقديم المعلومات الاستخبارية عن المجاميع المتطرفة وأماكن تواجدها.
وفي اطار لملمة شمل انعقاد مجلس النواب العراقي ،اكد رئيس المجلس سليم الجبوري ،اليوم الأحد، ان " لقاءاته بالقيادات الكردية تحمل رسالة اعتزاز بالكرد ، وتؤكد مكانتهم الهامّة بوصفهم طرفاً اساساً في دعم العملية السياسية " ، معربا عن تفهمه للموقف الكردي حول اهمية ايجاد ضمانات .

وذكر بيان لمكتب الجبوري ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه اليوم ، انه " في ختام لقاءات رئيس مجلس النواب التي أجراها في السليمانية اكد ان " تلك اللقاءات جاءت كجزء من مهمتنا في تقريب وجهات النظر ، وبلورة موقف موحد يدعم مسيرة العملية السياسية ، ويسهم بالاسراع في عقد جلسة شاملة وموحدة لمجلس النواب " ، لافتاً الى انه سيستكمل تلك اللقاءات والحوارات مع جميع الاطراف المعنية في بغداد " .

وأضاف الجبوري بحسب البيان ان " الإصلاح يقتضي تفعيل الشراكة وتقوية الدولة ومؤسساتها ، ودعم الكفوئين ، ومحاسبة الفاسدين ، وتحقيق التوافق في الخطاب بطابع وطني جامع غير مفرق " ، مشددا في الوقت ذاته على اهمية استكمال كافة خطوات الاصلاح ، وتحديد مواطن التعثر والجهة التي تتسبب به .

وأعرب عن تفهمه للموقف الكردي بأهمية إيجاد ضمانات تحول دون تكرار ما حصل ، مشيراً الى ان " جميع اللقاءات التي جرت رسخت موقفنا وقناعتنا التامة بضرورة احترام السلطة التشريعية ، وإيجاد الضمانات اللازمة ؛ لكي يمارس النواب دورهم بعيداً عن أي ضغوطات وامتلاءات " .

وكان الجبوري قد التقى اليوم المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى ، بحضور عدد من قيادات الحركة ، بالإضافة الى قيادة واعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ، كما التقى ايضا بقيادة وأعضاء المكتب السياسي لكل من الاتحاد الإسلامي الكردستاني ، والجماعة الإسلامية .

في غضون ذلك ، أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم ، ان " القوى السياسية قادرة على تجاوز أزمتها إذا استحضرت الهم الوطني " .
وذكر بيان لمكتب الحكيم ، أن " رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم استقبل في مكتبه في بغداد سفير المملكة المتحدة فرانك بيكر ، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية ، والأمنية في العراق ، والمنطقة " .

وأكد السيد عمار الحكيم أن " القوى السياسية قادرة على تجاوز أزمتها إذا استحضرت الهم الوطني ، وأخذت بعين الاعتبار أن العراق يعيش حالة حرب فعلية مع تنظيم داعش الذي بات يمثل تهديدا للعالم ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكُتل الكردية تشترط ضمانات لحضور جلسات البرلمان والجبوري يُحاول تقريب وجهات النظر الكُتل الكردية تشترط ضمانات لحضور جلسات البرلمان والجبوري يُحاول تقريب وجهات النظر



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates