محمد بن راشد يؤكّد أن أحمد المهيري عالِم فيزياء إماراتي نفخر به عربيًا
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هنأه بفوزه بجائزة "نيو هوريزون " الدولية المرموقة في الفيزياء

محمد بن راشد يؤكّد أن أحمد المهيري عالِم فيزياء إماراتي نفخر به عربيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكّد أن أحمد المهيري عالِم فيزياء إماراتي نفخر به عربيًا

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يكرم عالم الفيزياء الإماراتي الشاب أحمد عيد المهيري
دبي - صوت الإمارات

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، عالم الفيزياء الإماراتي الشاب أحمد عيد المهيري بفوزه بجائزة «نيو هوريزون» NewHorizon المرموقة في الفيزياء، بفضل بحوثه حول الثقوب السوداء في الفضاء.وقال صاحب السمو في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر» أمس: «نبارك لابن الإمارات الفيزيائي أحمد المهيري فوزه بجائزة NewHorizon المرموقة في الفيزياء لبحوثه حول الثقوب السوداء في الفضاء..

أحمد يقوم بدراسات ما بعد الدكتوراه في مجال الفيزياء في معهد الدراسات المتقدمة بجامعة برينستون.. عالم فيزياء إماراتي نفخر به في عالمنا العربي».ونشر صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم صورة لسموه خلال تكريمه عالم الفيزياء الإماراتي بميدالية فخر الإمارات في يناير 2019، باعتباره أول إماراتي يحصل على قبول لدراسات ما بعد الدكتوراه في معهد الدراسات المتقدمة في جامعة برينستون بالولايات المتحدة، ولحصوله على درجة الدكتوراه في مجال الفيزياء من جامعة كاليفورنيا، وعلى جائزة أفضل رسالة دكتوراه على مستوى جامعة كاليفورنيا في مجالات الرياضيات والعلوم الطبيعية والهندسة.

كما نشر سموه صورة أخرى للمهيري أثناء ممارسة عمله وأبحاثه المتقدمة في الجامعة.

جوائز
وكانت مؤسسة جوائز الاختراق التي يطلق عليها أيضاً اسم «أوسكار العلوم» قد أعلنت فوز عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري مع فريقه المكون من أربعة علماء بجائزة نيو هوريزون بفضل اكتشافه حساب محتوى المعلومات الكمية للثقب الأسود وإشعاعه، ويتكون الفريق بالإضافة إلى المهيري من كل من: نيتا إنغلهارتد من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهنري ماكسفيلد من جامعة كالفيورنيا - سانتا باربارا، وجيوف بيننغتون من جامعة كاليفورنيا - بيركلي.

وتحظى جائزة نيو هوريزون بتقدير كبير في الأوساط العلمية والأكاديمية حول العالم، كما تتمتع بصدى واسع إعلامياً، إذ يطلق عليها «جائزة أوسكار للعلوم» ويشارك نخبة من نجوم الفن والمشاهير في الحفل السنوي كل عام وتنتشر الأخبار المتعلقة بالجائزة والفائزين بها عبر مختلف الجامعات والقنوات الإخبارية.

وأطلق جائزة نيو هوريزون تحالف من مؤسسي أكبر شركات التكنولوجيا والاستثمار الرقمي في العالم، وأبرزهم: سيرجي برين، مؤسس جوجل، وبريسيلا تشان ومارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك، ويوري وجوليا ميلنر وآن وجسيكي وتتم رعاية الجوائز من قبل المؤسسات الشخصية التي أنشأها سيرجي برين وبريسيلا تشان ومارك زوكربيرغ وما هواتينج (شركة تنست الصينية) وجاك ما (شركة علي بابا) ويوري وجوليا ميلنر وآن وجسيكي.

تكريم
وتركز جائزة «نيو هوريزون» على تكريم الاكتشافات التحويلية في علوم الحياة والفيزياء والرياضيات، وتعتبر من أكبر الجوائز العلمية قيمةً، حيث وزعت أكثر من 250 مليون دولار كجوائز نالها 3000 عالم منذ انطلاقها في عام 2012. وتقدم دورة هذا العام مجموع جوائز قيمتها 18.75 مليون دولار؛ ونظراً للوضع الراهن وتفشي فيروس كورونا، أُقيم التكريم هذا العام عن بُعد بدلاً من حفل خاص.

وهناك 3 فئات للجائزة: المسار الأول breakthrough prize وقيمتها 3 ملايين دولار، وقد جرى الإعلان عن 6 فائزين في دورة هذا العام، أما المسار الثاني فهو معنيّ بالعلماء الجدد New horizon prize وقيمة الجائزة 100 ألف دولار، وقد جرى الإعلان عن 6 فائزين في دورة هذه العالم منهم عالم الفيزياء الإماراتي أحمد المهيري وفريقه.

وبالنسبة إلى المسار الثالث فهو جائزة خاصة للعلماء الشباب من النساء قيمتها 50 ألف دولار واسمها Maryam Mirzakhani New Frontiers Prize، وهي عالمة إيرانية تعد من أبرز العلماء الشباب والتي توفيت في عام 2017، وقد جرى الإعلان عن 3 فائزين بهذه الجائزة في دورة هذا العام.

دراسات
يشار إلى أن الدكتور أحمد عيد المهيري، الذي يلقب بـ«زميل آينشتاين»، من مواليد عام 1986 وهو أول إماراتي حاصل على قبول لدراسات ما بعد الدكتوراه في معهد الدراسات المتقدمة بجامعة «برينستون» بالولايات المتحدة، أبرز معهد لبحوث الفيزياء النظرية في العالم، والصرح الذي عمل فيه الفيزيائي الأشهر عالمياً ألبرت آينشتاين في آخر 20 عاماً من حياته.

وحصل المهيري على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ونال شهادة البكالوريوس من جامعة تورونتو في برنامج علم الهندسة تخصص الفيزياء، وجائزة أفضل رسالة دكتوراه على مستوى جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة في مجال الرياضيات والعلوم الطبيعية والهندسة.ويكرّس العالِم الإماراتي الشاب وقته للأبحاث الفيزيائية، وقد أنجز بحوثاً تم الاقتباس منها أكثر من 1500 مرة من قِبل باحثين آخرين في مختلف أنحاء العالم.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضًا :

ولي عهد دبي يؤكد أن حمدان بن راشد رمز الفخر والشهامة

دبي تقرر إطلاق مبادرة للمتقاعدين من مختلف أنحاء العالم بشروط مالية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكّد أن أحمد المهيري عالِم فيزياء إماراتي نفخر به عربيًا محمد بن راشد يؤكّد أن أحمد المهيري عالِم فيزياء إماراتي نفخر به عربيًا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates