وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور
آخر تحديث 22:53:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على انها ذهبت بصدام وجاءت بما هو أسوأ منه

وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور

الدكتور أنور قرقاش
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن حرب العراق استبدلت بنموذج الدكتاتور الفوضى والعنف والحكم الطائفي المدعوم إيرانيًا، داعيًا إلى تأمل النتائج واستخلاص الدروس عقب صدور تقرير "تشيلكوت" البريطاني الذي انتقد مسؤولية رئيس الوزراء الأسبق توني بلير بشأن قرار الحرب في العراق 2003.

وكتب معاليه في تغريدات عبر "تويتر" أن تقرير تشيلكوت حول القرار البريطاني بشأن الحرب على العراق فرصة للتأمل في النتائج بعد أكثر من عقد ونيف على هذا الفصل المهم في تاريخ المنطقة، موضحًا أن تلك الحرب استبدلت بنموذج الدكتاتور العربي التقليدي المتمثل بصدام ما هو أسوأ، "الفوضى والعنف المستمر والحكم الطائفي المدعوم دوليًا والمسنود إيرانيًا.

وأشار معاليه إلى ثلاث ظواهر نتجت عن تداعيات الحرب، قائلًا "إدراكنا المتأخر يُبين أن الحرب وسوء تدبير ما تبعها مسؤولان عن ظواهر عديدة تحرق عالمنا، حكم طائفي فاشل وتحدٍّ إرهابي وجودي ونفوذ إيراني ممتد.

وذكر معاليه أربعة دروس مستفادة عربيًا من التقرير البريطاني، خلاصتها المواجهة عبر إحياء التضامن العربي والتدرج في تطوير حياتنا السياسية ورفض الدولة الطائفية وخطر التشدد والإرهاب.

وفي موضوع متعلق بتأجيج جماعة الإخوان وبقية التنظيمات المتطرفة للإرهاب والفوضى التي تعد إحدى نتائج حرب العراق، أكد قرقاش أن الجدل الدائر منذ مدة بين مايكل روبن ومنظمات هيومن رايتس واتش والعفو الدولية جدير بالمتابعة، وأن فقدان الحيادية يعرض مصداقية هؤلاء للتشكيك.

وأضاف معاليه "اختراق بعض التنظيمات الإسلاموية لمصادر المنظمات الحقوقية إشكالية، ومنظمة مثل الكرامة بارتباطاتها المتطرفة مثال ليس بالحصري لسوء الممارسة.

كما سلط الضوء على الخطاب"الإخواني" المزدوج الذي ظهر جليًا في تعليق أحد داعمي الجماعة تجاه التفجير الإرهابي الذي استهدف المسجد النبوي. وكتب "في إعادة التغريدة السابقة، المفكر الإخواني طارق رمضان يحمّل السعودية مسؤولية الهجوم الإرهابي الخسيس على مسجد الرسول، خطاب إخواني مزدوج".

وكان شيخ الفتنة يوسف القرضاوي أفتى في برنامج تلفزيوني متاح عبر "يوتيوب" بجواز العمليات الانتحارية وسط المدنيين، في تأجيج وتبرير واضح للإرهاب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates