وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور
آخر تحديث 06:42:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على انها ذهبت بصدام وجاءت بما هو أسوأ منه

وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور

الدكتور أنور قرقاش
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن حرب العراق استبدلت بنموذج الدكتاتور الفوضى والعنف والحكم الطائفي المدعوم إيرانيًا، داعيًا إلى تأمل النتائج واستخلاص الدروس عقب صدور تقرير "تشيلكوت" البريطاني الذي انتقد مسؤولية رئيس الوزراء الأسبق توني بلير بشأن قرار الحرب في العراق 2003.

وكتب معاليه في تغريدات عبر "تويتر" أن تقرير تشيلكوت حول القرار البريطاني بشأن الحرب على العراق فرصة للتأمل في النتائج بعد أكثر من عقد ونيف على هذا الفصل المهم في تاريخ المنطقة، موضحًا أن تلك الحرب استبدلت بنموذج الدكتاتور العربي التقليدي المتمثل بصدام ما هو أسوأ، "الفوضى والعنف المستمر والحكم الطائفي المدعوم دوليًا والمسنود إيرانيًا.

وأشار معاليه إلى ثلاث ظواهر نتجت عن تداعيات الحرب، قائلًا "إدراكنا المتأخر يُبين أن الحرب وسوء تدبير ما تبعها مسؤولان عن ظواهر عديدة تحرق عالمنا، حكم طائفي فاشل وتحدٍّ إرهابي وجودي ونفوذ إيراني ممتد.

وذكر معاليه أربعة دروس مستفادة عربيًا من التقرير البريطاني، خلاصتها المواجهة عبر إحياء التضامن العربي والتدرج في تطوير حياتنا السياسية ورفض الدولة الطائفية وخطر التشدد والإرهاب.

وفي موضوع متعلق بتأجيج جماعة الإخوان وبقية التنظيمات المتطرفة للإرهاب والفوضى التي تعد إحدى نتائج حرب العراق، أكد قرقاش أن الجدل الدائر منذ مدة بين مايكل روبن ومنظمات هيومن رايتس واتش والعفو الدولية جدير بالمتابعة، وأن فقدان الحيادية يعرض مصداقية هؤلاء للتشكيك.

وأضاف معاليه "اختراق بعض التنظيمات الإسلاموية لمصادر المنظمات الحقوقية إشكالية، ومنظمة مثل الكرامة بارتباطاتها المتطرفة مثال ليس بالحصري لسوء الممارسة.

كما سلط الضوء على الخطاب"الإخواني" المزدوج الذي ظهر جليًا في تعليق أحد داعمي الجماعة تجاه التفجير الإرهابي الذي استهدف المسجد النبوي. وكتب "في إعادة التغريدة السابقة، المفكر الإخواني طارق رمضان يحمّل السعودية مسؤولية الهجوم الإرهابي الخسيس على مسجد الرسول، خطاب إخواني مزدوج".

وكان شيخ الفتنة يوسف القرضاوي أفتى في برنامج تلفزيوني متاح عبر "يوتيوب" بجواز العمليات الانتحارية وسط المدنيين، في تأجيج وتبرير واضح للإرهاب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور وزير الخارجية الإماراتي يؤكد ان حرب العراق استبدلت الحكم الطائفي بالدكتاتور



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates