قوات البنيان المرصوص جاهزة لمتابعة عملية تحرير سرت من داعش
آخر تحديث 03:20:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل عنصر من المقاومة في بنغازي وتوقيف صيادين تونسيين في مياه ليبيا

قوات "البنيان المرصوص" جاهزة لمتابعة عملية تحرير سرت من "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" جاهزة لمتابعة عملية تحرير سرت من "داعش"

قوات البنيان المرصوص تتقدم في أكثر من محور بالجيزة البحرية
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أكد رئيس المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" في ليبيا أحمد هدية، أن القوات باتت جاهزة لتنفيذ عملية عسكرية كبيرة في سرت، مشيرا إلى أن قواته سيطرت، الثلاثاء، على مواقع جديدة في منطقة الجيزة البحرية في المدينة آخر معاقل تنظيم "داعش" فيها. وقال هدية إن "القوات تتقدم اليوم في أكثر من محور بالجيزة البحرية، آخر معاقل تنظيم داعش بسرت، بعد استهداف دبابة تابعة للبنيان موقعًا يتمركز فيه عدد من قناصة التنظيم، مشيرًا إلى أن "الاشتباكات أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد عنصرين وجرح 10 عناصر من القوات".

وأوضح هدية ردا على سؤال عن انفجار لغم أرضي بالقرب من المستشفى الميداني في سرت، وما إذا كان هناك اختراق أمني  أنه "لم تظهر نتائج التحقيق بعد، لكن ما أؤكده أن الألغام والمفخخات تمثل خطرًا كبيرًا، ونشدد على ضرورة دعم فريق التمشيط في الهندسة العسكرية، لأَنِّي أرجح أن يكون هناك ضحايا حتى بعد التحرير، نظرًا للكمية الكبيرة من الألغام والمفخخات، التي سيظل أثرها حتى بعد انتهاء المعارك بين قوات البنيان المرصوص وعناصر تنظيم داعش في سرت".

وأعلن مستشفى مصراتة المركزي، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، أن قسم الحوادث والطوارئ استقبل قتيلاً واحدًا و4 جرحى إصاباتهم بين بسيطة ومتوسطة، نتيجة الاشتباكات ضد تنظيم داعش في سرت.

ونعى قسم النجدة في مديرية أمن بنغازي، اليوم الأربعاء، أحد عناصرها التابع للسرية المقاتلة محمد إدريس الورفلي الذي سقط بمعارك القوراشة غرب المدينة. وعبَّرت نجدة بنغازي ومنتسبوها في بيان عن تعازيهم الحارة ومواساتهم لأسرة الورفلي. وذكرت أن الورفلي كان من ضمن أفرادها الفاعلين وشارك في المعارك ضد تنظيم "داعش" و"مجلس شورى ثوار بنغازي". وأكد البيان، أن السرية المقاتلة التابعة لقسم النجدة قدمت ولا تزال تتواجد بمحاور القتال، مؤكدًا في القوت ذاته أن القسم يمارس مهامه داخل المدينة بشأن ضبط وحفظ أمن بنغازي.

وأوقفت قوات خفر السواحل الليبي الثلاثاء، 45 صيادًا تونسيًا على متن 3 قوارب، بعد ضبطهم يقومون بأعمال الصيد داخل المياه الليبية قبالة مدينة الزاوية. وقال مصدر أمني في تصريح إن قاربين حاولا الفرار فأطلق خفر السواحل طلقات تحذيرية نحوهما، ما تسبب بإصابة أحد الصيادين بذراعه، وتم ضبط القاربين بعد عملية مطاردة.

وأعلنت منظمة "يوغند ريتيت" الالمانية غير الحكومية، أن زورقا مطاطيًا ينقل مهاجرين غرق الثلاثاء قبالة الشواطىء الليبية ما ادى الى مقتل اربعة اشخاص على الاقل واعتبار مئة اخرين من المفقودين. واوضحت المنظمة انها لم تعثر سوى على 23 ناجيًا. وياتي الحادث ليضاف الى اخر مماثل وقع أمس الاثنين عندما لم تعثر سفينة توجهت لانقاذ قارب مطاطي كان يغرق سوى على 15 ناجيا، في حين ان المهربين ينقلون في هذه القوارب المتهالكة بين 120 و140 شخصًا.

وفي طبرق، أعلن النائب في البرلمان الليبي خليفة الدغاري أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، أبدى استعداده لفتح الباب أمام تعديل الاتفاق السياسي الأخير بين الفرقاء الليبيين. وقال الدغاري وهو رئيس الكتلة الرافضة للاتفاق السياسي إن "الاجتماع الذي جمع كوبلر وعددا من نواب كتلة السيادة الوطنية في القاهرة ، ناقش المطالب والملاحظات حول الاتفاق السياسي ، وتم الاتفاق مبدئياً على فتح وثيقة الحوار السياسي وإعادة كتابتها من قبل البرلمان والمؤتمر الوطني المنتهية ولايته ، بهدف إطلاق مسودة اتفاق متوازنة ترضي جميع الأطراف".

وأشار البرلماني الليبي ، بأن الاجتماع ناقش أيضا قيام البرلمان بتعديل الإعلان الدستوري وتضمين الاتفاق السياسي فيه ، مع اشتراط الوفد الليبي التعهد بانتهاء الاتفاق وعدم التطرق إليه وإيجاد مسار آخر غيره في حال رفض البرلمان له .ونوه الدغاري إلى أن استمرار الوضع السياسي المتعثر، سيدفع البرلمان إلى اللجوء لمسار الحوار الليبي الليبي ، الذي يمتلك في إطاره البرلمان خارطة طريق جاهزة.

وكان المبعوث الدولي مارتن كوبلر قد أجرى قبل يومين اجتماعاً مغلقاً في العاصمة المصرية القاهرة، مع علي القطراني نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقاطع لاجتماعاته، ونواب كتلة السيادة الوطنية الرافضين للاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات في نهاية العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص جاهزة لمتابعة عملية تحرير سرت من داعش قوات البنيان المرصوص جاهزة لمتابعة عملية تحرير سرت من داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص جاهزة لمتابعة عملية تحرير سرت من داعش قوات البنيان المرصوص جاهزة لمتابعة عملية تحرير سرت من داعش



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates