حاملو رخص القيادة حديثًا يتسببون في وفاة 49 شخصًا داخل دبي 2016
آخر تحديث 21:29:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معظمهم من سائقي الشاحنات والدراجات النارية

حاملو رخص القيادة حديثًا يتسببون في وفاة 49 شخصًا داخل دبي 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاملو رخص القيادة حديثًا يتسببون في وفاة 49 شخصًا داخل دبي 2016

مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين
دبي – صوت الإمارات

كشف مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين، عن أن السائقين، الذين لديهم خبرة عام واحد أو أقل في القيادة، تصدروا قائمة المتسببين في حوادث قاتلة بنسبة 24.7%، بواقع 49 حالة وفاة، من إجمالي 198 وفاة، خلال العام الماضي.

وأوضح، أن العدد الأكبر من هؤلاء السائقين يحملون جنسية دولة آسيوية، ويعملون في مهن تحتاج إلى الوجود في الشارع أوقاتاً طويلة، مثل سائقي دراجات توصيل الطلبات، ومركبات الشحن الثقيل.

وذكر الزفين إن السائقين، الذين يحملون رخص قيادة أقل من عام واحد، تصدروا قائمة المتسببين في حوادث مرورية قاتلة خلال العام الماضي، بواقع 27 حالة وفاة، مقارنة بـ15 وفاة لهذه الفئة في عام 2015، فيما تسبب الذين تصل رخصهم إلى عام في 22 حالة وفاة، خلال العام الماضي، مقابل 17 وفاة عام 2015.

وأشار الزفين إلى أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، تحرص على تحليل كل الجوانب المتعلقة بالحوادث المرورية، للوصول إلى الأسباب التي يمكن تلافيها للحد من هذه الحوادث، خصوصاً التي تسفر عن وقوع وفيات.

وأضاف أنه تبين، من خلال تحليل المؤشر تصدر السائقين الذين لا تزيد خبراتهم على عام واحد قائمة المتسببين في حوادث قاتلة، بواقع 27 حالة وفاة، من إجمالي 198 وفاة، وقعت نتيجة حوادث مرورية خلال العام الماضي.

وأوضح أن هناك فرقاً بين سن السائق المتسبب وخبرته، إذ تشمل قائمة السائقين، الذين لم تتجاوز رخصهم العام الواحد، أشخاص أعمارهم في العشرينات والثلاثينات والأربعينات، وذكر الزفين أن من المؤشرات اللافتة، في إحصاءات الإدارة العامة للمرور في دبي كذلك، تسبب السائقين الذين تزيد خبراتهم على 16 عاماً في القيادة، في وفاة 24 شخصاً، خلال العام الماضي، و18 شخصاً في عام 2015.

وأفاد بأن السائقين الآسيويين، المتسببين في الحوادث، تصدروا قائمة الأقل خبرة في القيادة، إذ تسبب كل من الهنود والباكستانيين، الذين تقل فترة حصولهم على الرخصة عن عام واحد، في وفاة ستة أشخاص، فيما تسبب السائقون الإماراتيون في ثلاث وفيات. وكشف الزفين عن توصية، في اجتماع التقييم الأخير للإدارة، بضرورة مخاطبة قنصليات الدول التي يتصدر رعاياها قائمة المتسببين في الحوادث، لبحث سبل أكثر فاعلية في التوعية.

وأشار إلى أن كثيراً من حوادث الدراجات النارية، تحديداً، تسبب فيها سائقو توصيل الطلبات، بالإضافة إلى سائقي الشاحنات، الذين يقودون مسافات طويلة، بمركبات ربما لا تخضع للصيانة اللازمة، ويتسببون في حوادث عدة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاملو رخص القيادة حديثًا يتسببون في وفاة 49 شخصًا داخل دبي 2016 حاملو رخص القيادة حديثًا يتسببون في وفاة 49 شخصًا داخل دبي 2016



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates