خليفة بن زايد يسمح لحاملي الجوازات بالمشاركة في المسابقات الرياضية
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للاستفادة من الكفاءات والمواهب وتعزيز مشاركتهم في الفعاليات الرسمية

خليفة بن زايد يسمح لحاملي الجوازات بالمشاركة في المسابقات الرياضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة بن زايد يسمح لحاملي الجوازات بالمشاركة في المسابقات الرياضية

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة
أبو ظبي - سعيد المهيري

وجّه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،بالسماح لأبناء المواطنات وحاملي الجوازات ، بالإضافة إلى مواليد الدولة، بالمشاركة في المسابقات الرياضية الرسمية التي تُقام في الدولة، وعدم اشتراط جنسية الدولة لمشاركتهم في هذه المسابقات،.

ويأتي توجيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الصادر في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني  الماضي ، على ضوء توجهات الحكومة لتفعيل ودعم الحركة والأنشطة الرياضية المختلفة في الدولة، والاستفادة من الكفاءات والمواهب من الرياضيين في الدولة، وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية التي تُقام في الدولة، خصوصًا أن الرياضة جزء لا يتجزأ من حضارة وتقدم الشعوب والمجتمعات، وتلقى إقبالًا منقطع النظير من مختلف أطياف المجتمع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في مقر مجلس أبوظبي الرياضي مساء الإثنين، بحضور عارف العواني عضو مجلس إدارة الهيئة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة، وعبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد.

وتضمنت اللائحة التي جاءت في ستة فصول، الآليات الخاصة بتنفيذ القرار بصور واضحة، ونصت المادة الثالثة من الفصل الأول المتعلق بالإطار العام، على تحديد خمسة أهداف معلنة للائحة، شملت غرس الولاء والانتماء الوطني، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة التنافسية للألعاب الرياضية كافة، صقل وإطلاق طاقات وقدرات وإبداعات الرياضيين من تلك الفئات، وبناء منظومة متكاملة تحدد الأحكام والضوابط القانونية والإدارية، وتحديد سياسات وإجراءات التسجيل، فيما تناول الفصل الثاني الفئات المشمولة باللائحة وشروط القيد والتسجيل، والتي تضم أبناء مواطنات الدولة، حملة جواز سفر الدولة، مواليد الدولة، والمقيمين في الدولة، على أن تسجل الفئات المشمولة وفقًا للوائح والضوابط المعتمدة من قبل الهيئة.

ونصت اللائحة في شأن تحديد أعداد القيد والتسجيل على معاملة اللاعبين من فئة أبناء المواطنات وحملة جوازات سفر الدولة معاملة اللاعب المواطن، ووزعت اللائحة أعداد قيد اللاعبين من الفئات المشمولة باللائحة ومشاركتهم في المسابقات الرسمية، وفق خمسة نماذج، شملت اتحاد كرة القدم، اتحادات الرياضات الجماعية "السلة، الطائرة، اليد"، اتحادات الألعاب الفردية، المعاقين، اتحادات الرياضات الجماعية "الرغبي، الهوكي، هوكي الجليد".

وقال اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، في كلمته، خلال المؤتمر الصحافي: "برسالة دولة الإمارات السامية ورؤيتها الحكيمة 2021 واستراتيجية مئوية 2071، وتحت مظلة القيادة الرشيدة ودورها الريادي والداعم لتحقيق التقدم برسالة التعايش والتسامح والسلام والمحبة بين مكونات وفئات مجتمعها الأصيل، وتنفيذًا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نعلن اعتماد مجلس الوزراء القانون الاتحادي للسماح للفئات المقيمة بالدولة للمشاركة في المسابقات الرسمية التي تقام على مستوى الدولة، والتي تضم أبناء المواطنات، حاملي جواز الدولة مواليد الدولة، بالإضافة إلى المقيمين من مختلف الجنسيات".

وعبر الرميثي عن سعادته بزف الخبر للشارع الرياضي، متقدمًا بالشكر للقيادة الرشيدة، ومجلس الوزراء الموقر برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعمهم لهذا المشروع وإيصاله لهذه المرحلة.

وجدد رئيس الهيئة وصف القرار بالتاريخي، والذي يعكس توجهات الدولة، ويساعد على توسيع قاعدة المشاركين، والارتقاء بمستوى الرياضة في الإمارات بشكل عام، متقدماً بالشكر للأمين العام للهيئة والأمين العام المساعد وفريق العمل الذي اضطلع ومنذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بمهام إعداد اللائحة والاجتماع بكل الاتحادات في الدولة، للوصول إلى الصيغة النهائية التي رفعت لمجلس الوزراء لاعتمادها.

وأضاف "نتطلع إلى أن تقوم الأندية المستفيدة من القرار باختيار المواهب على أسس سليمة، والتركيز على الكيف وليس الكم، ونهيب بالاتحادات الرياضية أن يكون لها دور في اختيار المواهب، وعمل الاختبارات اللازمة لها لإنجاح هذا المشروع التاريخي في رياضة الإمارات".

وطالب الرميثي في ختام حديثه وسائل الإعلام العودة كما السابق بالاهتمام بجميع الألعاب الرياضية؛ لأن ما سيحدث سيكون مغايرًا طوال الـ45 سنة ماضية، وليس التركيز فقط على كرة القدم، وإبراز الألعاب الفردية والجماعية.

مهلة 3 أشهر أمام الاتحادات لتوفيق أوضاعها

تضمنت اللائحة التنفيذية لمشاركة اللاعبين من الفئات المشمولة بتوجيه رئيس الدولة في المسابقات الرياضية الرسمية، اشتراطات عدة فيما يتعلق بلوائح التسجيل على مستوى جميع الفئات والتي تتطلب إبراز المستندات الرسمية للاعبين، من بينها المستندات المطلوبة لفئة أبناء المواطنات والتي شملت: (خلاصة قيد والدة اللاعب، موافقة ولي الأمر للقصر، بطاقة هوية والدة اللاعب، جواز سفر اللاعب، شهادة ميلاد اللاعب، وجواز سفر ولي أمر اللاعب).

وتضمنت شروط تسجيل فئة مواليد الدولة، أن تكون لدى اللاعب إقامة مشروعة صادرة من الدولة وسارية المفعول، على أن يستثنى مواليد الدولة من الدول المعفية من الحصول على الإقامة، بالإضافة إلى الوثائق الرسمية، التي تشمل جواز سفر اللاعب وولي أمره، شهادة ميلاد اللاعب، وبطاقة الهوية.

وحددت شروط فئة تسجيل المقيمين أن تكون الإقامة مستمرة في الدولة، بحيث لا تقل عن ثلاث سنوات ماضية عند تاريخ التسجيل للمرحلة السنية فوق 18 عاماً، وسنة لما دون ذلك، وأن يكون اللاعب مقيماً في الدولة مع رب أسرته أو ولي أمره إذا كان من اللاعبين القصّر، بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة والتي تتضمن جواز سفر اللاعب وولي أمره، شهادة الميلاد، الإقامة سارية المفعول، وبطاقة الهوية.

ومنحت اللائحة الاتحادات الحق في تنظيم مشاركة اللاعبين المسجلين من فئات المواليد والمقيمين في الدولة، وفقاًا للقواعد الفنية واللوائح المنظمة للمسابقات الداخلية لكل اتحاد، وشددت اللائحة على جميع الجهات الرياضية القائمة بتوفيق أنظمتها الأساسية طبقاً لأحكام اللائحة خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بأحكام اللائحة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة بن زايد يسمح لحاملي الجوازات بالمشاركة في المسابقات الرياضية خليفة بن زايد يسمح لحاملي الجوازات بالمشاركة في المسابقات الرياضية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates