ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن زايد تجاوز تحقيق الانجازات إلى تأسيس وطن
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمناسبة ذكرى توليه مقاليد حكم دولة الإمارات

ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن زايد تجاوز تحقيق الانجازات إلى تأسيس وطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن زايد تجاوز تحقيق الانجازات إلى تأسيس وطن

محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكّد  محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ، تجاوز تحقيق الإنجازات إلى تأسيس وطن وبناء أمة وصناعة حضارة.

وقال محمد بن زايد على "تويتر" "تستذكر الأمم والشعوب رموزها وصناع أمجادها لتظل مآثرهم وإنجازاتهم خالدة في ذاكرة الأجيال، زايد تجاوز تحقيق الإنجازات إلى تأسيس وطن وبناء أمة وصناعة حضارة، كان تولي زايد مقاليد الحكم في أبوظبي علامة فارقة في مسيرة البلاد ونهضتها، ستظل مبادئه الخيرة خالدة في ذاكرة الوطن ووجدان أبنائه".

حمدان بن زايد يثني على فترة حكم زايد بن سلمان

أكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أنه بتولي المغفور له ,  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مقاليد الحكم في أبوظبي، بدأت مسيرة الخير والنماء والتطور.

وقال حمدان بن زايد على "تويتر" "نحتفل في السادس من أغسطس/ آب بذكرى تولي الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، وهي  ذكرى غالية وعزيزة على قلب كل إماراتي ففي مثل هذا اليوم بدأت مسيرة الخير والنماء والتطور".

وأضاف " سيرة وإنجازات ومبادئ زايد الخير لا تحصر ولا توجز في سطور وسيبقى نهجه منارة لأبناء هذا الوطن على مر السنين".

هزاع بن زايد يُشيد بفترة حكم الأب المؤسس

أكّد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لأبوظبي، أن يوم تولي المغفور له ,الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في السادس من أغسطس/ آب  1966، مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي، كانت بداية رحلة التنمية والبناء والنهوض بالإنسان.

وقال على "تويتر" "ذكرى تولي الأب المؤسس الشيخ زايد ، حكم أبوظبي ذكرى عطرة حيّة في القلوب والنفوس، ففي ذلك اليوم المبارك كانت بداية رحلة التنمية والبناء والنهوض بالإنسان كما كانت خطوة مفصلية في ولادة اتحاد دولة الإمارات وطنًا سعيدًا لأبنائه ولكل المقيمين على أرضه الطاهرة".

نهيان بن مبارك يؤكد أن فجر 6 آب 1966 تفجرت به ينابيع الخير

أكّد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، أن المناسبة الغالية والعطرة، لتولي القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مقاليد الحكم في أبوظبي، هي مناسبة عظيمة, قائلًا " نحن جميع أبناء وبنات الإمارات، عن عظيم الفخر وبالغ الاعتزاز، بما تمثله من بزوغ فجر جديد في تاريخ المنطقة والأمة، وما أطلقته من مسيرة وطنية وقومية رائعة، سجلت صفحات ناصعة من الخير الواسع والعطاء اللامحدود، الذي اتسعت آفاقه طولًا وعرضًا، بين الجميع، من دون تفرقة أو تمييز، بل بحرص كبير على التسامح والتعايش السلمي مع الجميع، متجاوزًا بذلك الحدود الجغرافية، إيمانًا من القائد المؤسس، بشمولية العطاء وعموميته، وإنسانية الخير وعالميته".

وأضاف أن هذا الفجر الجديد الذي بدأ في السادس من أغسطس / آب 1966، هو فجر تفجرت به ينابيع الخير، بل هو الخير ذاته، والجميع يلمس آثاره في كل شيء الآن .

أكدت أن ذكرى توليه مقاليد الحكم في أبوظبي ستظل تاريخاً خالداً

الشيخة فاطمة تؤكد أن زايد صنع معجزة على أرض الوطن

أكّدت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أن ذكرى تولي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ، مقاليد الحكم في أبوظبي ستظل تاريخًا خالدًا في قلوب وذاكرة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وبداية مرحلة جديدة وفاتحة خير على الوطن والأمة العربية.

وقالت في كلمة لها بمناسبة ذكرى جلوس المغفور له الشيخ زايد، التي تصادف السادس من أغسطس / آب ، إن الشيخ زايد جعل الإنسان الإماراتي رجلًا وامرأة جوهر وغاية الخطط التنموية وبدا هذا واضحًا منذ بداية توليه مقاليد الحكم في الإمارة، ومن ثم قيادته للمسيرة الاتحادية منذ العام 1971, حيث أكد طوال مسيرته أن بناء الإنسان ضرورة وطنية وقومية تسبق بناء المصانع والمنشآت لأنه بدون الإنسان الصالح لا يمكن تحقيق الازدهار والخير لهذا الشعب ولا بد من بناء جيل قادر على تحمل أعباء المسؤولية في المستقبل.

وأضافت  أن الإرادة الصلبة والرؤية الثاقبة للشيخ زايد وعطاءه اللامحدود حولت قسوة الماضي وظروفه وتحدياته الى الحاضر المشرق بكل إنجازاته العصرية التي صارت مثالًا ودرسًا يحتذى في بناء الإنسان وتأسيس الدول.

وقالت " أبناء الإمارات رجالًا ونساءً محظوظون بقيادة حكيمة برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدة أن هذه القيادة اتبعت نهج القائد الراحل في توفير كل سبل التقدم والدعم لهم .

وأضافت أن الشيخ زايد صنع معجزة على أرض الإمارات يلمسها  الجميع ,  وذلك من خلال تفانيه وجهوده المخلصة في بناء الأسس التي يقوم عليها رقي الوطن وتوفير الحياة الكريمة للمواطن , وإن هذه المعجزة التي حققها في سنوات حكمه تعد تجربة يحتذى بها لأنها من التجارب التي لا يمكن تحقيقها إلا بإرادة وعزيمة لا تتوفر لكثير من الزعماء حيث امتلك زايد الإيمان العميق والرؤية الحكيمة بالإضافة إلى محبة لا حدود لها لوطنه وشعبه.

وأشارت الشيخة فاطمة أن الشيخ زايد أتاح كل الفرص أمام ابنة الإمارات للتعلم والمشاركة في عمليات التنمية وبناء المستقبل حتى وصلت المرأة اليوم إلى مناصب رفيعة في القطاعين العام والخاص في الدولة وأصبحت تشغل مختلف الوظائف الإدارية والمهنية في مختلف مواقع العمل الوطني , حتى باتت تتولى اكثر من 66 في المئة من الوظائف في الدولة من بينها 30 في المئة في مراكز اتخاذ القرار.

منال بنت محمد تؤكد أن مسيرة المؤسس مصدر إلهام

أعلن المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم عن جدارية "عام زايد" بطول 140 مترًا، التي تم تنفيذها ضمن النسخة الثانية لمشروع "اليدار"، بالتعاون مع جامعة زايد فرع دبي، وتتضمن أعمالًا فنية متنوعة تحكي جوانب من مسيرة وإنجازات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي زان بها أرض وشعب الإمارات، وستبقى الأساس القوي للنهضة الشاملة التي تعيشها الدولة حاليًا، وتعكسها الكثير من الأعمال الفنية المعروضة بهذا العمل الفني على الجدار الخارجي لنادي دبي للسيدات في مقره في شارع جميرا.

و أبدعت 22 طالبة في كلية الفنون والصناعات الإبداعية في جامعة زايد، هذا المشروع الفني عقب إطلاق حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، النسخة الثانية من مشروع "اليدار" يوم 6 مايو/‏‏ أيار الماضي بمناسبة ذكرى مرور مئة عام على ميلاد المغفور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, ومواكبةً ل "عام زايد".

وتعبر الأعمال الفنية للجدارية عن أربعة موضوعات رئيسية مستوحاة من قيم واهتمامات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، هي الحكمة، الاحترام، الاستدامة، والتنمية البشرية.

وقالت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إن مسيرة وإنجازات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ، تشكل مصدر إلهام للمبدعين، للتعبير عنها بأعمال فنية متميزة، وهو ما قامت به طالبات جامعة زايد منذ شهرين من إطلاق النسخة الثانية من مشروع (اليدار) ، كما يعد هذا العمل نتاجًا لغرس الوالد المؤسس، ، ومدى اهتمامه بتعليم أبناء الإمارات، ودعمه للمرأة الإماراتية، وتوفير كل المقومات اللازمة لإنجاحها في المجالات كافة، معربة عن شكرها إلى جامعة زايد لهذا التعاون المثمر، ولكل الطالبات اللائي أنجزن هذا العمل الفني المتميز الذي يستمر عرضه على الجدار الخارجي لنادي دبي للسيدات، في شارع جميرا على مدى عام كامل.

قرقاش يؤكد أن زايد بن سلطان قائد فذ

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن ذكرى تولي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ، مقاليد الحكم في أبوظبي، ستبقى محفورة في قلب كل إماراتي.

وأكد على "تويتر": "سيبقى السادس من أغسطس / آب محفورًا في قلب كل إماراتي، فهو بداية البدايات في طريق بناء الوطن ونهضته، وهو نقطة الانطلاق لقائد فذ طموحه بسقف السماء".

وأضاف "رحم الله زايد، بحكمته مهّد لنا الطريق الوعرة، وبحنكته قادنا في مسيرة مباركة إلى دنيا الخير والرخاء".

محمد بن مسلم يؤكد أن ذكرى المؤسس ستظل خالدة

أكد الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري، نائب الأمين العام لمنظمة إمسام في الأمم المتحدة، أن ذكرى تولي ا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مقاليد الحكم في أبوظبي، ستبقى خالدة في قلوبنا،  قائلًا "سنبقى نروي لأبنائنا ما تحقق من منجزات عظيمة لدولتنا على يد المغفور له الوالد المؤسس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن زايد تجاوز تحقيق الانجازات إلى تأسيس وطن ولي عهد أبو ظبي يؤكد أن زايد تجاوز تحقيق الانجازات إلى تأسيس وطن



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates