أوليف غاردن وكنتاكي يفشلان في تقديم اللحوم الخالية من المضادات الحيوية
آخر تحديث 19:08:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البكتيريا المقاومة للعقاقير تحصد أرواح 700 ألف شخص سنويا

أوليف غاردن وكنتاكي يفشلان في تقديم اللحوم الخالية من المضادات الحيوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوليف غاردن وكنتاكي يفشلان في تقديم اللحوم الخالية من المضادات الحيوية

التقرير السنوي الثاني لتحالف مجموعات المستهلكين والصحة العامة
نيويورك ـ سناء المر

قضت سلاسل مطاعم الوجبات السريعة عامين تعد بتقديم اللحوم الخالية من المضادات الحيوية، وسط مخاوف من أنها قد تجعل أجسادنا مقاومة للدواء، لكن دراسة جديدة كشفت أنهم لا يوفون بوعدهم.

وصنّف التقرير السنوي الثاني لتحالف مجموعات المستهلكين والصحة العامة كل منفذ بيع وفقا لمدى صدقه بأنه يتبع السياسات الخاصة بهم، وأدرج برغر كينغ، كنتاكي، دانكن دونتس، أوليف غاردن، ستاربكس، دومينوز بيتزا من بين مطاعم أخرى، تحت تصنيف F، فقط خبز بانيرا وشبوتل حصلا على تصنيف A، أما سابواي وتشيكن-فيل-أيه حصلت على B، ماكدونالدز C+، تاكو بيل C، وبيتزا هت D +.

أوليف غاردن وكنتاكي يفشلان في تقديم اللحوم الخالية من المضادات الحيوية

وظهرت النتائج القاتمة يوم الثلاثاء، قبل يوم واحد من أول محادثات أزمة تجريها الأمم المتحدة حول مقاومة المضادات الحيوية، وتحصد البكتيريا المقاومة للعقاقير أرواح 700 ألف شخص سنويا، ويحذر مسؤولو الصحة العامة العالمية أنه من الممكن أن يقفز الرقم إلى 10 ملايين شخص سنويا بحلول عام 2050 إذا لم نحد استخدامنا للمضادات الحيوية.

أوليف غاردن وكنتاكي يفشلان في تقديم اللحوم الخالية من المضادات الحيوية

القوة الدافعة وراء هذه الكارثة المحتملة هي استخدامنا الصارخ للمضادات الحيوية لعلاج الالتهابات البسيطة وتربية الحيوانات، إن وضع جرعات صغيرة فقط من المخدرات في أجسادنا تسمح للبكتيريا بالتكيف مع الدواء، وبناء دفاعات ضدها، ونتيجة لذلك، يمكن الإصابة بالأمراض الشائعة مثل السيلان والقولونية الغير قابلة للعلاج، وحاليا، تستخدم 70% من المضادات الحيوية المنتجة سنويا لتربية المواشي، وهذا من شأنه أن يتغير في العام المقبل عندما يصبح من الغير شرعي في الولايات المتحدة لتربية الحيوانات باستخدام العقاقير الميكروبية.

ويحذر مسؤولو شركات الوجبات السريعة أنه كان ينبغي اتخاذ إجراءات عاجلة أكثر جذرية، وشمل التقرير بعض الأخبار الجيدة، فقد خفضت 9 مطاعم بنجاح المضادات الحيوية في لحومها، ونفذت 4 سلاسل للوجبات السريعة المزيد من "شبوتل، ماكدونالدز، خبز بانيرا، وسابواي" السياسات التي يعني أن الدجاج سيكون 100 في المائة خاليا من المضادات الحيوية بحلول عام 2017، وقدم سابواي وعودًا واسعة للقضاء على المضادات الحيوية في جميع اللحوم بحلول عام 2025.

وأكد مدير السياسة الغذائية في اتحاد المستهلكين، جان هالوران أن تلك هي البداية، وأنها جيدة بما فيه الكفاية، وعلى الرغم من المكاسب التي تحققت في تربية الدجاج، القليل جدا قد تم القيام به في مجالات لحم البقر ولحم الخنزير، وأضاف : "إذا كنت من المستهلكين الذين يشترون الوجبات السريعة وتريد المساعدة في محاربة المقاومة للمضادات الحيوية، يمكنك أن تبدأ من خلال طلب الدجاج في تلك المطاعم الأربعة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوليف غاردن وكنتاكي يفشلان في تقديم اللحوم الخالية من المضادات الحيوية أوليف غاردن وكنتاكي يفشلان في تقديم اللحوم الخالية من المضادات الحيوية



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates