القوات المسلحة الإماراتية تستقبل الدفعة الـ14 للخدمة الوطنية التأسيسية
آخر تحديث 18:45:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط إجراءات وقائية واحترازية لضمان سلامتهم وتوفير الحماية لهم

القوات المسلحة الإماراتية تستقبل الدفعة الـ14 للخدمة الوطنية التأسيسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة الإماراتية تستقبل الدفعة الـ14 للخدمة الوطنية التأسيسية

مراكز التدريب في القوات المسلحة
أبوظبي - صوت الإمارات

استقبلت مراكز التدريب في القوات المسلحة الإماراتية في معسكري تدريب العين وليوا شباب الوطن من مجندي الدفعة الـ14 للخدمة الوطنية التأسيسية المجموعة الثالثة الخاصة بخريجي الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2020 - 2021 وسط إجراءات وقائية واحترازية لضمان سلامتهم واتخاذ كافة الإجراءات لتوفير الحماية القصوى لكافة مجندي الخدمة الوطنية.وحرصت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية على تقديم الرعاية الصحية للمجندين وفقًا لأعلى المعايير للحفاظ عليهم وحمايتهم من جائحة “كوفيد - 19” تحت إشراف مستشفى زايد العسكري وشركة “صحة” وذلك ضمن مبادرة تساهم في تعزيز الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد اللواء الركن الطيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية “أن تنظيم وتشكيل الاحتياط يساهم في تحقيق الأمن الوطني الشامل للدولة من خلال تعزيز قدرات القوات المسلحة الإماراتية والأجهزة الأمنية الأخرى والمؤسسات المدنية “الخدمة البديلة” لأداء مهامها والواجبات المطلوبة منها ومواصلة خطط استمرار الأعمال، ويعد تطوير قوة الاحتياط من المهام الرئيسة التي تتطلب استراتيجية محكمة من حيث التخطيط والتطبيق، كما تتطلب عملية التطوير تحديدًا واضحًا لأهم المبادئ والجوانب العملية بما يضمن تطوير مفهوم شامل للاحتياط يمكن تطبيقه”.

مبادرات مؤثرة
ولفت اللواء الركن الطيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان إلى أن قرار تطبيق الخدمة الوطنية من المبادرات الحكومية الفعالة والمؤثرة على الصعيدين الأمني والاجتماعي، ويعد خطوة مهمة اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز أمن وسلامة أراضيها وزيادة الوحدة والتجانس بين المواطنين، إضافة إلى منح شباب الوطن الفرصة الحقيقية لتطوير أنفسهم وتعزيز مهاراتهم والمساهمة الفاعلة في تحقيق المزيد من النجاح والإنجازات لوطنهم.

وذكر أن أهم عوامل النجاح الرئيسة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية هي الدعم القيادي والقبول الواسع من المجتمع الإماراتي لبرنامج الخدمة الوطنية ووضوح التوجهات الاستراتيجية بالنسبة للقائمين على برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية والتصميم والتنفيذ السليم للبرنامج التدريبي للخدمة الوطنية بما يلبي متطلبات الاحتياط إضافة إلى التزام الجهات المعنية داخل وخارج القوات المسلحة مسؤولياتها تجاه البرنامج والحرص على التعاون والتواصل الفعال لإنجاحه وشموليته بجانب وضوح القرارات والتعليمات الصادرة عن المستوى الأعلى للقيادات والوحدات المعنية بتطبيق برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية وتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال الخدمة الوطنية والاحتياطية.

خطوات
وأكد استمرار هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس “كوفيد - 19” من حيث التباعد الجسدي أثناء التدريبات وفي القاعات والغرف، وتعقيم المنتسبين والأدوات والأجهزة بالإضافة لإجراء فحص “كوفيد - 19” قبل وأثناء أداء الخدمة الوطنية.

ويخضع المجندون في فترة التدريب لبرنامج تدريبي تم تطويره وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، ويركز برنامج الخدمة الوطنية في المرحلة الأولى منه على تحويل المجندين من الصبغة المدنية إلى الصبغة العسكرية من خلال التدريبات العسكرية وحمل السلاح واستخدامه وتعويدهم الضبط والربط العسكري وتعزيز مستوى لياقتهم البدنية وترسيخ القيم الوطنية في نفوسهم وصقل مهاراتهم القيادية وتطويرها لتبدأ بعد ذلك مرحلة التدريب التخصصي التي يتم التدريب فيها على مهن وتخصصات محددة تخدم القوات المسلحة ليتم توزيعهم بعد التخصص على وحدات القوات المسلحة ليمارسوا وبصورة فعلية هذه المهن والتخصصات بحرفية عالية جنبًا إلى جنب مع إخوانهم العاملين في القوات المسلحة إلى جانب العديد من المحاضرات التي سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين.

سعادة
وعبر أولياء الأمور عن فخرهم وسعادتهم بإحضار أبنائهم للالتحاق بالخدمة الوطنية، علاوة على متابعتهم أثناء فترة المعسكر، وكشفت صورة التفاعل من جانب المواطنين وأبنائهم للاستجابة لنداء الوطن بالخدمة الوطنية والاحتياطية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قوية بأبنائها المحبين لها، والمستعدين للتضحية بكل غالٍ ونفيس في الدفاع عنها، وشامخة بولاء مواطنيها لقيادتهم الرشيدة، وإيمانهم بأن القيادة تضع مصلحة الوطن وأمنه واستقراره في قمة أولوياتها، وتعمل دائمًا على الحفاظ على استقراره ومكتسباته التنموية، وتعبئة قدراته المادية والبشرية، من أجل أن تظل تجربته التنموية مصونة ورائدة، ومتوهجة على الدوام.

وعبر راشد محمد الكعبي ولي أمر أحد المجندين عن سعادته بانضمام ابنه لصفوف الخدمة الوطنية، معربًا عن فخره واعتزازه بدعم القيادة الرشيدة لأبنائها المواطنين والوقوف إلى جانبهم.وقال عبدالله محمد العلي ولي أمر أحد المجندين “إن الجيل الحالي بحاجة إلى التدريب العسكري ليتعلم الصبر وتحمل المسؤولية والاستفادة من البرامج الأخرى التي تعزز في نفوس الأبناء حب الوطن والانتماء والولاء للقيادة الرشيدة”.

وأما سعيد سنان المهيري ولي أمر فأكد أن الالتحاق بالخدمة الوطنية يدل على الروح الوطنية العالية والشعور بالمسؤولية الوطنية وتأصيل قيم الولاء والانتماء للدولة وقيادتها الرشيدة والقيام بالدور الوطني في حماية تراب الوطن وصون منجزاته ومكتسباته.

وقال حمدان محمد أحمد ولي أمر: “إن مشاركة أبنائنا في الخدمة الوطنية تعد ردًا للجميل تجاه الوطن وقيادته التي حرصت وسهرت على أمنه وأمانه الأمر الذي يتطلب منهم العطاء المستمر والتلبية لندائه وخدمته والحفاظ على سلامة أراضيه”.

إجراءات
تم اتباع عدة إجراءات في مراكز التدريب لاستقبال الدفعة الـ14 المجموعة الثالثة من الخدمة الوطنية، ومنها رشهم بمواد مطهرة غير ضارة وذات كفاءة عالية في قتل الفيروسات والميكروبات والجراثيم.

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــضًا :

وفد القوات المسلحة الإماراتية يطلع على جهود شرطة أبوظبي في تطوير المواهب

هزاع بن زايد يؤكد أن مؤسسات القوات المسلحة الإماراتية مصدر فخر دائم بما بلغته

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة الإماراتية تستقبل الدفعة الـ14 للخدمة الوطنية التأسيسية القوات المسلحة الإماراتية تستقبل الدفعة الـ14 للخدمة الوطنية التأسيسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates