أدنوك للتوزيع تعتمد توزيع أرباح بقيمة 735 مليون درهم عن العام الماضي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الطرح العام الناجح للشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية

"أدنوك للتوزيع" تعتمد توزيع أرباح بقيمة 735 مليون درهم عن العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أدنوك للتوزيع" تعتمد توزيع أرباح بقيمة 735 مليون درهم عن العام الماضي

شركة "أدنوك للتوزيع"
أبوظبي - سعيد المهيري

اعتمد الأحد، مساهمو شركة "أدنوك للتوزيع"، أكبر مزود للوقود بالتجزئة ومشغّل أوسع شبكة لمتاجر التسوق في الدولة، توزيع أرباح بقيمة 735 مليون درهم بواقع 0.0588 درهم "5.88 فلس" للسهم الواحد، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية الأول للشركة، وذلك عقب صدور تقرير أداء الشركة، والذي شمل إنجازات بارزة خلال عام 2017، في خطوة تلت الطرح العام الناجح لشركة أدنوك للتوزيع في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر من العام الماضي.

وألقى الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة أدنوك للتوزيع، كلمة خلال اجتماع الجمعية العمومية قال فيها "نجاح الطرح العام الأولي والنتائج التي تم الإعلان عنها للربع الأخير من عام 2017 وللعام الماضي ككل، تؤكد بأن أدنوك للتوزيع تتمتع بوضع قوي ومستقر ماليًا، وذلك بفضل زيادة الإيرادات، وتعزيز هوامش الربح، والفرص الكبيرة والواعدة للنمو المستقبلي".

وأضاف الجابر "يتماشى توزيع الأرباح الذي تم اعتماده مع سياسة توزيع الأرباح التي أعلنتها الشركة عند إدراجها. ومن المهم الإشارة إلى أن النسبة المستهدفة لتوزيع الأرباح التي تم إعلانها في نوفمبر الماضي تضع الشركة في مصاف أبرز الشركات المدرجة في المنطقة، وذلك بما يؤكد حرصنا على مكافأة ثقة مساهمينا".

وأوضح الجابر أن فريق إدارة أدنوك للتوزيع قام قبل الطرح العام بوضع إستراتيجية واضحة للنمو تركزت على إثراء الخيارات والخدمات التي توفرها الشركة لعملائها، سواء بالنسبة للوقود أو الخدمات الأخرى، بالتزامن مع تعزيز كفاءة إدارة النفقات، مؤكدًا أنه "يحق لنا أن نفخر بإنجاز هذه الالتزامات قبل الموعد المحدد".

وتضم أبرز إنجازات شركة أدنوك للتوزيع خلال عام 2017 كلًا من: افتتاح 24 محطة خدمة في دولة الإمارات، إضافةً إلى خطط افتتاح 13 محطة في عام 2018، منها عدد من المحطات في دبي وذلك للمرة الأولى، حيث بدأ بالفعل تشييد ثلاث منها. كما أعلنت الشركة مبادرة "أدنوك فليكس" لتعزيز خيارات العملاء فيما يتعلق بكيفية ومكان تزودهم بالوقود.

وعقدت الشركة اتفاقية مع علامة "جيان" العالمية المختصة في مجال تجارة التجزئة، وذلك لتوفير منتجات وأصناف وتصاميم جديدة، وكذلك إدارة سلاسل التوريد في عشرة متاجر تجزئة تابعة لأدنوك للتوزيع التي ستحمل علامتها، وذلك في إطار المبادرات الهادفة لتحسين قطاع متاجر التسوق التابعة للشركة.

وطبّقت الشركة مجموعة من المعايير لتعزيز كفاءة إدارة النفقات، منها على سبيل المثال خفض المصاريف الرأسمالية لبناء المحطات الجديدة بنسبة تصل حتى 40% بحلول عام 2019، مع التزام أعلى معايير السلامة، والحفاظ على مستوى جودة تجربة العملاء والمكانة المرموقة لهوية أدنوك. ويجري العمل أيضًا على تحقيق نقلة نوعية في هيكلية أدنوك للتوزيع وثقافتها المؤسسية.

وأكّد الجابر أن "أدنوك للتوزيع" ستستمر في التركيز على تقديم أفضل الخدمات بما يضمن تعزيز الأداء المالي وتحسنه المستمر، كما ستواصل إدارة الشركة تنفيذ إستراتيجية النمو، وتطوير ثقافة الشركة بما يضمن الارتقاء بأداء الموظفين، والتركيز بصورة أكبر على خدمة العملاء، مشددًا على أن مجموعة أدنوك وبصفتها المساهم الأكبر بنسبة 90%، لديها التزام راسخ وثابت بنجاح "أدنوك للتوزيع"، وستعمل على تسخير كافة الموارد والإمكانيات لضمان استمرار النمو والنجاح والتميز.

بدوره، أبرز المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع، أن إدارة الشركة تركز كافة جهودها على مواصلة تحقيق التزاماتها على النحو الأمثل، وقال "إستراتيجية نمونا واضحة ونحقق أهدافنا قبل مواعيد استحقاقها. ونحن على ثقة بأن تقديم مزيد من خيارات التزود بالوقود لعملائنا من خلال "أدنوك فليكس"، والارتقاء بتجربة متاجر التسوق التابعة لنا عبر عقد الاتفاقيات مع علامات مرموقة مثل علامة "جيان"، سوف يسهم، إلى جانب تحسين كفاءة نفقاتنا، في استمرار تحقيق مزيد من الإيرادات والنمو"، وأضاف "إلى جانب تنفيذ إستراتيجية النمو، نواصل التحول بخطى سريعة على مستوى هيكليتنا الداخلية وعملياتنا وثقافة العمل لدينا".

فيما أشار عبدالله سالم الظاهري، مدير دائرة التسويق التجاري في مجموعة أدنوك عضو مجلس إدارة أدنوك للتوزيع، إلى أنه تم ترسية الأعمال الإنشائية في 3 محطات تابعة للشركة في دبي، موضحًا أن الأعمال الإنشائية بدأت فعليًا في محطتين منها، مؤكدًا أنه من المقرر أن تبدأ المحطات الثلاث العمل في الربع الأخير من العام الحاضر، منوهًا بأن تكلفة إنشاء المحطات في دبي حاليًا تقل بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20%، مقارنة بإنشائها في السابق ويتوقع أن تتراجع تكلفة الإنشاء خلال العام المقبل بين 30% إلى 40%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدنوك للتوزيع تعتمد توزيع أرباح بقيمة 735 مليون درهم عن العام الماضي أدنوك للتوزيع تعتمد توزيع أرباح بقيمة 735 مليون درهم عن العام الماضي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates