محمد بن راشد يُعدِّل قانون مؤسسة بيانات دبي ويستبدل بعض النصوص
آخر تحديث 01:17:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يُعدِّل قانون مؤسسة بيانات دبي ويستبدل بعض النصوص

محمد بن راشد يُعدِّل قانون مؤسسة بيانات دبي ويستبدل بعض النصوص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يُعدِّل قانون مؤسسة بيانات دبي ويستبدل بعض النصوص

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الامارات

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكمًا لإمارة دبي القانون رقم (2) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 بإنشاء مؤسسة بيانات دبي، باستبدال نصوص المواد (2)، (7)، (9)، (10)، (11)، (12)، و(14) من القانون الأصلي، لتحل محلّها نصوص جديدة تتعلق باختصاصات المدير العام لدائرة دبي الذكية، والجهاز التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، وصلاحيات مديرها التنفيذي، والموارد الماليّة والميزانية الخاصة بها، إضافة إلى صلاحيات إصدار القرارات التنفيذية الخاصة بتنفيذ هذا القانون.

وتضمنت المادة رقم (7) المُعدّلة، اختصاصات المُدير العام لدائرة دبي الذكية ومنها: الإشراف على أعمال مؤسسة بيانات دبي، وضمان قيامها باختصاصاتها، واعتماد السياسة العامة للمؤسسة، وخططها الاستراتيجية والتشغيلية، والإشراف على تنفيذها، وكذلك إقرار الهيكل التنظيمي ومشروع الموازنة السنوية للمؤسسة، واعتماد المشاريع والبرامج والمُبادرات الخاصّة بالمؤسسة، وإقرار التشريعات اللازمة لتمكينها من تحقيق أهدافها، ورفعها للجهات المُختصّة وفقًا للإجراءات المُعتمدة لديها في هذا الشأن، فضلا عن صلاحيات أخرى تضمنتها المادة بالتفصيل.

الجهاز التنفيذي للمؤسسة

ونصّت المادة (9) من القانون على أن يكون لمؤسسة بيانات دبي جهاز تنفيذي، يتألف من المُدير التنفيذي، وعدد من الموظّفين الإداريين والماليين والفنّيين، وتُناط بالجهاز التنفيذي للمؤسسة مُهِمّة القيام بالأعمال التشغيليّة لها، ومتابعة تنفيذ القرارات الصّادرة عن المُدير العام لدائرة دبي الذكية، على أن يسري على مُوظّفي المُؤسّسة قانون إدارة الموارد البشريّة لحُكومة دبي رقم (8) لسنة 2018، أو أي تشريع آخر يحل محلّه.

ونصت المادة (10) من القانون الجديد على أن يُعيّن المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي بقرار من رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ويكون المُدير التنفيذي مسؤولًا أمام المدير العام لدائرة دبي الذكية عن تنفيذ المهام المنوطة به بمُوجب هذا القانون والقرارات الصّادرة بمُقتضاه، ويتولى المُدير التنفيذي للمؤسسة عددًا من المهام والصلاحيّات شملتها المادة تفصيلًا، وحددت المادة (11) من القانون الموارد الماليّة لمؤسسة بيانات دبي.

وباستثناء القرارات التي يختص المُدير العام لدائرة دبي الذكية بإصدارها وفقًا لأحكام هذا القانون، يُصدِر رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون، وتُلغى المادة رقم (8) من القانون رقم (2) لسنة 2016، والتي كانت تخص اختصاصات رئيس مجلس الإدارة، كما يُلغى أي نص في أي تشريع آخر إلى المدى الذي يتعارض فيه وأحكام هذا القانون، ويُعمل بالقانون رقم (2) لسنة 2020 من تاريخ صُدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
ملتقى الاستثمار في الإمارات يُحفِّز الشركات الناشئة‎

محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن دائرة دبي الذكية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يُعدِّل قانون مؤسسة بيانات دبي ويستبدل بعض النصوص محمد بن راشد يُعدِّل قانون مؤسسة بيانات دبي ويستبدل بعض النصوص



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 15:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رسميًا تعيين "ميتشو "مديرًا فنينًا لمنتخب زامبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates