الإمارات العربية المتحدة تتضامن مع البحرين في مواجهة الأعمال الجبانة
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أدانت الهجوم المتطرِّف على مركز للإصلاح والتأهيل في المملكة

الإمارات العربية المتحدة تتضامن مع البحرين في "مواجهة الأعمال الجبانة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات العربية المتحدة تتضامن مع البحرين في "مواجهة الأعمال الجبانة"

هجوم مركز الإصلاح والتأهيل في "جو"
أبو ظبي - سعيد المهيري

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم المتطرّف المسلح الذي تعرض له مركز الإصلاح والتأهيل في "جو" في مملكة البحرين الشقيقة أمس، والذي أسفر عن مقتل شرطي أثناء تصديه للعناصر المتطرفة، وهروب عدد من المحكومين في قضايا إرهابية.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، عن استنكار الإمارات وتنديدها الشديد بهذا العمل المتطرف المشين الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين، وزعزعة الأمن في مملكة البحرين، معربا عن "تضامن دولة الإمارات، ووقوفها إلى جانب البحرين في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الجبانة".

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد ثقته التامة بأن هذه الأعمال المتطرفة لن تثني حكومة البحرين وشعبها الشقيق عن مواصلة مسيرة استقرار المملكة وتصديها لمحاولات التخريب والعنف اليائسة.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن خالص تعازيه، وصادق مواساته لقيادة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، وإلى أسرة القتيل.
من جانبه، قال معالي أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريدة على "تويتر": "إننا نقف مع مملكة البحرين الشقيقة صفا واحدا ضد الإرهاب، وإن التطرف المدعوم خارجيا تم تهميشه، والإرهاب اليائس لن يقوض إرادة الحكومة والشعب البحريني".
كانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت أمس عن وقوع هجوم متطرف مسلح على أحد السجون، أسفر عنه مقتل شرطي، وفرار عدد من المحكومين في قضايا متطرفة. وقالت الوزارة في تغريدات على حسابها في موقع "تويتر": "عمل إرهابي تمثل في الهجوم على مركز الإصلاح والتأهيل في "جو" وهو ما أسفر عن استشهاد الشرطي عبدالسلام سيف أثناء تصديه للعناصر الإرهابية، ونجم عن ذلك، هروب عدد من المحكومين في قضايا إرهابية، وتم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة حيال الواقعة".

وأضافت أن "الأجهزة الأمنية تكثف أعمال البحث والتحري للقبض على العناصر الإرهابية المتورطة، وكذلك المحكومين الهاربين، واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن".

وأفاد شهود عيان بأن الشرطة أقامت نقاط مراقبة وعززتها في محيط القرى حول المنامة. وكان فر 17 سجيناً من سجن آخر في البحرين في يونيو الماضي، وأعلنت السلطات بعدها أنها تمكنت سريعا من القبض على معظم الفارين.

وأدان النائب خالد الشاعر عضو مجلس المفوضين للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ونائب رئيس اللجنة التشريعية والقانونية، العمل المتطرف المسلح، على مركز الإصلاح والتأهيل في "جو"، وأكد أن هذا العمل الإرهابي يتنافى مع جميع القيم الأخلاقية والدينية، معبراً عن رفضه كل أساليب العنف والتطرف التي تستهدف رجال الأمن وتعمد لزعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين.

ونعى الشاعر، القتيل اليافعي رافعا أصدق التعازي لأهل الشهيد ولأبناء الوطن كافة، مؤكدا أن من استهدفوه متجردين من أخلاق الدين، مشددا على ضرورة اتخاذ أقصى التدابير الأمنية للإطاحة بمرتكبي العملية الإرهابية الجبانة والمخططين والداعين لها وتوقيع أقسى العقوبات بحقهم، لردع كل من تسول له نفسه التعدي على البحرين وأهلها.

وأشاد بالجهود الحثيثة لوزير الداخلية الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في حفظ أمن واستقرار المملكة ومواجهة الإرهاب، وقال: "وزارة الداخلية بفضل قيادتها وكفاءات منتسبيها قادرة على وضع حد لمثل هذه العمليات الإرهابية وجهودهم المخلصة حمت الدولة ومكتسباتها بكل اقتدار وعقلانية في الفترة الماضية".

وشدد على ضرورة تكاتف السلطة التشريعية لدعم رجال الأمن والسلطات الأمنية بكل الوسائل والتشريعات والميزانيات اللازمة. وأكد أهمية الالتفاف حول القيادة وتكاتف الجهود المساندة للجهات الأمنية في البلاد، من أجل الحفاظ على استقرار وسيادة مملكة البحرين.

إلى ذلك، بعث رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم أمس ببرقية إلى رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم الملا عبر فيها عن خالص التعازي وصادق المواساة في مقتل رجل أمن خلال هجوم متطرف مسلح استهدف أحد السجون، وأسفر عن هروب عدد من المحكوم عليهم بقضايا متعلقة بالتطرف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العربية المتحدة تتضامن مع البحرين في مواجهة الأعمال الجبانة الإمارات العربية المتحدة تتضامن مع البحرين في مواجهة الأعمال الجبانة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates