محمد بن راشد لتمويل الابتكار يدعم الأفكار حول العالم
آخر تحديث 21:40:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شريطة أن تنفذ داخل الإمارات

"محمد بن راشد لتمويل الابتكار" يدعم الأفكار حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "محمد بن راشد لتمويل الابتكار" يدعم الأفكار حول العالم

وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري
أبوظبي – صوت الإمارات

اعلن  وكيل وزارة المال، يونس حاجي الخوري، بأن "(صندوق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتمويل الابتكار)، سيوفر التمويل لأفكار المشروعات المبتكرة من كل أنحاء العالم، شريطة أن يجري تنفيذها داخل الإمارات، إضافة إلى المشروعات القائمة أو المؤسسة بالدولة"، موضحاً أن "هناك نوعين من التمويل: الأول عاجل وهو للمشروعات المبتكرة القائمة فعلياً وتحتاج زيادة في رأس المال لأغراض توسيع النشاط وغيره، والثاني لتأسيس الأعمال".

وأوضح أن "الوزارة أوكلت لـ(مصرف الإمارات للتنمية) إدارة الصندوق، حيث يقوم حالياً بوضع آلية متكاملة للتمويل وقيمته، وينتظر أن تكون جاهزة قبل نهاية العام الجاري، بالتزامن مع الإطلاق الفعلي للصندوق".

وأشار الخوري إلى أن "الصندوق يوفر أيضاً الدعم للأفراد والشركات المقامة أو المسجلة في الدولة بمختلف أحجامها، الذين يقدمون أفكاراً فريدة ومبتكرة، حيث سيعمل الصندوق على إعطاء الأولوية للمشروعات التي تصب في تطوير القطاعات السبعة الرئيسة المحددة في الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي تشمل قطاعات الطاقة المتجددة، والنقل، والصحة، والتعليم، والتكنولوجيا، والمياه، والفضاء".

ولفت إلى أن "الوزارة لديها حالياً مجموعة من الطلبات سيتم تمويلها ضمن المرحلة التجريبية، التي يجري العمل عليها حالياً على أن يبدأ تلقي الطلبات بشكل موسع وفق شروط محددة، مع اللإطلاق الفعلي بنهاية العام الجاري".

وتابع الخوري: "ستقوم إدارة الصندوق بدراسة وتقييم طلبات التمويل ومناقشتها مع الخبراء في القطاعات المعنية، بهدف تحديد فاعليتها وجدواها الاقتصادية والمجتمعية، إلى جانب مطابقتها للمعايير التي حددها الصندوق من ناحية طبيعة الأفكار الابتكارية، والجوانب التجارية المرتبطة بتحويل هذه الأفكار إلى مشروعات ناجحة، وسيتم فرض رسوم رمزية، تحدد بحسب كل حالة على جميع الطلبات المقدمة". ونوّه بأن أسعار التمويل ستكون معقولة وتناسب طبيعة هذه المشروعات التي تحتاج إلى الدعم والتشجيع".

ويشار أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق في نوفمبر 2015، "صندوق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتمويل الابتكار" بقيمة ملياري درهم، بهدف توفير الحلول التمويلية للمبتكرين من مختلف القطاعات والمستويات في دولة الإمارات، ومساندتهم في تحويل أفكارهم إلى مشروعات مبتكرة تسهم في دعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وتحقيق (رؤية الإمارات 2021) التنموية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد لتمويل الابتكار يدعم الأفكار حول العالم محمد بن راشد لتمويل الابتكار يدعم الأفكار حول العالم



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates