محمد بن زايد يؤكد أن الإمارات رسّخت مكانتها المرموقة واكتسبت احترام العالم
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد جانباً من ملتقى السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج

محمد بن زايد يؤكد أن الإمارات رسّخت مكانتها المرموقة واكتسبت احترام العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن الإمارات رسّخت مكانتها المرموقة واكتسبت احترام العالم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ سعيد المهيري

شهد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الأربعاء، جانباً من جلسات الملتقى الثالث عشر الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي لسفراء الدولة ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، والذي انطلقت فعالياته في الثاني من شهر فبراير/شباط الجاري واستمرت حتى أمس.

وأكد الشيخ محمد بن زايد ، نجاح دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في تكريس مكانتها الدولية المرموقة واكتساب احترام العالم وتقديره بفضل سياستها المتزنة ومواقفها الإنسانية ومبادئها الثابتة وحرصها على بناء قاعدة علاقات راسخة تقوم على أسس من الثقة والاحترام المتبادل والتفاهم والتعاون مع مختلف البلدان. 

وأشار إلى أن التطورات والتغيرات المتسارعة التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية تستدعي التعامل مع هذه المستجدات بشكل إيجابي وفاعل يضمن الحفاظ على مصالح الدولة ويصون مكتسباتها. وتمنى الشيخ محمد للسفراء وممثلي الدولة في مختلف أنحاء العالم، النجاح والتوفيق في أداء واجباتهم ومهامهم الوطنية في كل ما يخدم مصالح الوطن والمواطن بقيادة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. 

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان : "أنتم جسور التواصل بيننا وبين وشعوب العالم ودوله لنقل الوجه الحضاري لدولة الإمارات وهويتها وقيمها الإنسانية الأصيلة والتعريف بمنجزاتها الحضارية ومكتسباتها الوطنية.. بجانب دوركم الفاعل الذي تؤدونه في تعزيز مكانتها إقليمياً وعالمياً".

وأعرب عن سعادته بمشاركته سفراء الوطن ملتقاهم الذي يحفز ويدعم روح عمل الفريق الواحد في أداء رسالتهم ومهامهم الوطنية بتميز على مختلف الصعد ، مشيداً بالملتقى الذي يعزز التواصل بين الوزارة وممثلي الدولة في مختلف أنحاء العالم. 

ودوّن ولي عهد ابوظبي عبر حسابه في"تويتر" قائلاً: "سعدت بحضور جانب من ملتقى السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي.. سفراؤنا هم الواجهة التي تعكس المشهد الحضاري والإنساني لوطننا وشعبنا .. هم جسورنا تنقل هويتنا وثقافتنا وقيمنا إلى العالم.. تحية شكر وتقدير لجهودهم المتواصلة". 

وحضر الشيخ محمد جلسة حوارية تناولت مبادرة تمكين المرأة في الدول النامية، ومبادرة تعزيز نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الدولة. ومبادرة مراكز التأشيرات ومركز الاتصال وتعزيز دور البعثات في تحقيق الأهداف الاستراتيجية. بعدها صافح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى جانبه الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج. 

أقرأ أيضًا : الإمارات تُعلن تقديم مساهمة مالية لـ"الشراكة العالمية من أجل التعليم"

وحضر الملتقى ، الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وزكي أنور نسيبة وزير دولة، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي. 

من جانبه ثمن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أمس. ومشاركة الشيخ عبدالله جانباً من جلسات الملتقى الذي يشارك فيه وزراء مختصون في الشأن الاقتصادي والتنموي وسفراء الدولة ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج وخبراء في السياسة والاقتصاد والعلاقات الدولية من أجل تعزيز وإثراء خبرات ومعارف السفراء. 

والتقطت الصور التذكارية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى جانبه الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ومساعدو الوزير والسفراء وموظفو الوزارة. ويتناول الملتقى محاور رئيسية في المجال السياسي والاقتصادي والأمن الغذائي والدبلوماسية والثقافة والإعلام، بجانب استعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية الراهنة ورصد تأثيراتها وتداعياتها المختلفة.

ويمثل الملتقى فرصة لتواصل سفراء الدولة وطرح وجهات النظر وتبادل الخبرات والتجارب، وذلك بما يسهم في دعم العمل الدبلوماسي والقنصلي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز مكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

وتضمنت فعاليات الملتقى ورشة عمل حول طبيعة الخدمات المساندة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إضافة إلى ورشة عمل أخرى حول تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبعثات،  والدور الذي تؤديه سفارات الدولة وبعثاتها التمثيلية في الخارج في ترجمة وتحقيق استراتيجية وزارة الخارجية والتعاون الدولي للأعوام 2017-2021 والمتصلة بتعزيز مكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والعالمي ورعاية مواطني الدولة في أي مكان خارج الدولة. 

كما تضمنت الفعاليات جلسة حوارية بحثت العلاقات الأميركية الإيرانية وتأثيرها على الشرق الأوسط ، وتحدث فيها سيف الزعابي سفير الدولة في إيران، والدكتور سلطان النعيمي أكاديمي وباحث في الشؤون الإيرانية، والدكتورة الصغيرة الأحبابي مديرة إدارة الشؤون الأميركية. 

كما تضمن جدول أعمال الملتقى أمس جلسة حوارية بعنوان " التحالفات : رمال متحركة في الشرق الأوسط "، عقدت بمشاركة كل من خليفة شاهين مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية، وعلي الأحمد سفير الدولة لدى ألمانيا ، كما شهدت أعمال الملتقى عروضا تقديمية حول الدور الإعلامي لسفارات الدولة. 

وعلى مدى أيامه الستة يتناول الملتقى العديد من القضايا والتطورات الراهنة في عدد من الدول، والتي قد تؤثر بصورة أو بأخرى على مستقبل السياسة الخارجية للدولة، فضلاً عن مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بالقطاع القنصلي والخدمات التي تقدمها الوزارة. 

يذكر أن ملتقى السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج الذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولية سنوياً، يمثل فرصة مهمة للتفاعل والحوار وتبادل الآراء والأفكار بين سفراء الدولة على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز من أداء السياسة الخارجية الإماراتية وفاعليتها على مختلف الصعد والمستويات.. كما يسلط الملتقى الضوء على أبرز المواضيع والأهداف الاستراتيجية الاقتصادية والثقافية، وذلك ضمن أجندة الوزارة الواجب تحقيقها وخدمة المواطن في الخارج. 

قد يهمك أيضًا :

محمد بن زايد يعلن بدء بناء مسجد "الطيب" وكنيسة "فرنسيس"

محمد بن زايد يؤكد أننا كلنا شركاء في تعزيز التسامح بين شعوب العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكد أن الإمارات رسّخت مكانتها المرموقة واكتسبت احترام العالم محمد بن زايد يؤكد أن الإمارات رسّخت مكانتها المرموقة واكتسبت احترام العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية

GMT 06:53 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

لاعب بني ياس يؤكد أن الوصل فاز بسبب الأخطاء

GMT 00:40 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

شبكة "osn" تطرح حلقات مجمعة من برنامج "snl بالعربي"

GMT 17:46 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تحمل صقرًا كبيرًا في سيدي بوسعيد في تونس

GMT 09:57 2015 السبت ,17 كانون الثاني / يناير

أحذية الكاط تُحقق الأناقة المميزة التي يبحث عنها الرجل

GMT 17:27 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الإسـراء تستحدث برنامج ماجستير في رياض الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates