بلدية دبي تؤكد على أنَّ التنمية المستدامة والمساحات الخضراء تمثل الهدف الأسمى لها
آخر تحديث 20:39:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيع عقد مشروع المرحلة الثانية من محطة معالجة مياه الصرف الصحي في جبل علي

بلدية دبي تؤكد على أنَّ التنمية المستدامة والمساحات الخضراء تمثل الهدف الأسمى لها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تؤكد على أنَّ التنمية المستدامة والمساحات الخضراء تمثل الهدف الأسمى لها

جبل علي
دبي -سعيد المهيري

أكد مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه ، أن المحطة الجديدة لمعالجة الصرف الصحي في جبل علي ستعمل علي زيادة المساحات الخضراء في دبي بنسبة 8% خلال الفترة المقبلة، بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن التنمية المستدامة تمثل الهدف الأسمى، لافتاً إلى أن المساحات الخضراء تضفي على المدن قيمة جمالية، وبما توفره من فوائد اجتماعية وبيئية عدة، مثل تحسين نوعية الهواء، وامتصاص غازات الاحتباس الحراري، وحفظ التنوع البيولوجي، وحماية التربة، والحد من الغبار والعواصف الترابية.
جاء ذلك أمس خلال توقيع عقد ترسية مشروع المرحلة الثانية من محطة معالجة مياه الصرف الصحي بجبل علي بالمقر الرئيسي بالبلدية، وذلك بقيمة مليار وثلاثمئة مليون درهم ليواكب المشاريع المستقبلية التوسعية القادمة بالإضافة إلى الأحداث البارزة التي ستشهدها دبي ومن أبرزها حدث إكسبو 2020.
حضر التوقيع عدد من المسؤولين والشركات المنفذة للمشروع وهي شركة بالحصا للمقاولات وشركة لارسين وتوبرو. ووقع من قبل بلدية دبي المدير العام والمدير العام لشركة بالحصا سيكس كونسترك، بايري سيرونغال، وإن رامشاي نائب مدير شركة لارسين وتوبرو.
وأضاف أنه بتنفيذ هذا المشروع ستصل طاقة محطة جبل علي إلى 675 ألف متر مكعب يومياً بدلاً من 300 ألف متر مكعب يومياً حالياً، حيث ستضيف هذه التوسعة طاقة إضافية تصل إلى 375ألف متر مكعب يومياً، وهي مزودة بأحدث التكنولوجيا العالمية في تصميمها، بما يجعلها آمنة وصديقة للبيئة ويضمن إنتاج مياه معالجة ذات خصائص وجودة عالية، يمكن استخدامها في ري المزروعات.
وأكد مدير البلدية أن «المحطة تواكب التوسع المستقبلي المتوقع لمدينة دبي و تخدم شريحة كبيرة من السكان، وستسهم في خدمة مليون و350 ألف شخص، من دون ضغوط أو جهود إضافية تستدعي إجراء توسعات أخرى حتى عام 2025، وحماية للبيئة واستدامتها حرصت الدائرة على أن تزودها بأحدث الوسائل والمرافق المتطورة والتقنيات الحديثة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، وبذلك تصل كلفتها الإجمالية - مع المحطة الجديدة - إلى مليارين و849 مليون درهم.
وشرح أن «المحطة الجديدة تتميز بأنها صديقة للبيئة، وتعمل وفق أحدث التقنيات في مجال المعالجة، كما أنها تتيح مركزية التحكم بمحطات الضخ العاملة في الإمارة، وتعمل وفق أحدث التقنيات الصديقة للبيئة في إنتاج السماد دون انبعاثات ملوثة للبيئة.
وأكد أن التوسعات التي سيتم تنفيذها في محطة جبل علي تشمل ثلاثة أهداف أساسية أبرزها: استيعاب التدفق الزائد الناتج عن مناطق إكسبو المزمع تنفيذها ومواكبة المشروعات التوسعية القادمة في الإمارة وتحويل نسبة من الحمل عن محطة ورسان إلى جبل علي كونها باتت تعمل فوق طاقتها التصميمية بنحو 27 في المئة.
وأشار إلى أنه تم استخدام أحدث التكنولوجيا العالمية في تصميم المحطة بما يجعل المحطة آمنة تماماً وتم أخذ جميع الاحتياطات وكذلك إنتاج مياه معالجة ذات خصائص وجودة عالية يمكن استخدامها في ري المزروعات وستتم معالجة الحمأة الناتجة حرارياً لإنتاج سماد ذا جودة عالية يمكن استخدامه في تخصيب الأراضي الزراعية وأوضح أن المياه المعالجة من الصرف الصحي تستخدم لتقليل الضغط على الموارد المائية حيث تستخدم عمليات التحلية وحفر الآبار الجوفية للزراعة في كل الحدائق العامة الكبرى والحدائق السكنية وحدائق الأحياء وفي المنتزهات والمناطق الطبيعية وأماكن الترفيه والاستجمام وتخضير المدينة بشكل كامل لا في الشوارع والميادين فقط، كما يتم استخدامها أيضاً في تبريد وترطيب المدينة وخفض درجة الحرارة في المناطق الحرارية التي تكون بالقرب من المصانع أو الأماكن غير المزروعة عن طريق مدها بتلك المياه لزراعتها وتقليل الحرارة عنها بواقع 4 درجات على الأقل ويتم استخدامها لتثبيت التربة على الطرق غير المعبدة التي يتطاير فيها الغبار، وفي مواقع البناء ولمنع انجراف التربة في الأماكن المفتوحة حيث ترش تلك المناطق كافة بالمياه المعالجة من محطات الصرف الصحي.
وتابع أنه يتم استخدام المياه المعالجة في دعم جهود التنوع البيولوجي إذ توجد لدينا أشجار وزهور مختلفة وطيور متنوعة يتم الحفاظ على تنوعها البيولوجي عن طريق توفير البنية الأساسية لها من زراعة نباتات مختلفة وأيضا في دعم جهود الحفاظ على المحميات الطبيعية التي تتطلب أن تتوفر بها مخلوقات صغيرة وديدان وعناكب وزواحف في المياه لتتغذى عليها ولا يمكن توفير تلك الأنواع من المياه إلا بالمياه المعالجة التي تكون بتركيز محدد يناسب تلك المخلوقات الدقيقة وفي وقاية المياه السطحية والجوفية من ارتفاع نسبة الملوحة. -

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تؤكد على أنَّ التنمية المستدامة والمساحات الخضراء تمثل الهدف الأسمى لها بلدية دبي تؤكد على أنَّ التنمية المستدامة والمساحات الخضراء تمثل الهدف الأسمى لها



مايا دياب بإطلالة غريبة متضاربة تُثير الجدل

دبي - صوت الإمارات
أطلّت النجمة مايا دياب خلال مشاركتها في حدث فورمولا وان أبو ظبي الذي أُقيم في جزيرة ياس آيلاند في الإمارات العربية المتحدة، بقبعة كاوبوي حمراء مع فستان ميتاليكي براق للمصمم الكسندر فوتييه Alexandre Vauthier، فاستغرب الجميع إطلالتها. هي مايا صاحبة الإطلالات المثيرة للجدل بألوان وخامات الأقمشة والقصات التي تعتمدها، ولكنها اليوم فاقت التوقعات فالنجمة أطلّت علينا بإطلالة متضاربة، جمعت بين فستان السهرة وقبعة رعاة البقر التي ترتديها خلال ممارسة رياضة الخيل، أو في مناسبات ريفية. أضيفي على ذلك أن الفستان يتميز بفتحات جانبية تظهر بوضوح أنه يصلح للسجادة الحمراء فقط. وتوّجت مايا اللوك المتضارب بجزمة ميتاليكية بنفسجية. وتراوحت التعليقات المنشورة عبر صفحتها الرسمية أو المتداولة عبر المواقع الالكترونية بين معجب باللوك الذي نسقته مايا دياب...المزيد

GMT 21:17 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق الموسم الجديد من "أجمل شتاء في العالم"

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 20:27 2022 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم
 صوت الإمارات - دبي نموذج ملهم في تمكين أصحاب الهمم

GMT 17:11 2022 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر
 صوت الإمارات - أفضل الإطلالات للنجمات العرب باللون الأخضر

GMT 19:15 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 صوت الإمارات - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 08:29 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

ابرزي جمال عينَيْكِ باختيار لون ظلال "خارج عن المألوف"

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

إليك طرق سهلة لتنسيق موضة الأبيض والأسود بأناقة

GMT 14:31 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

نيك كانون يروج لمجموعته الجديدة من "رابطات العنق"

GMT 15:16 2013 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مجموعة فيكتوريا بيكهام لربيع / صيف 2014

GMT 07:14 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

حمام "ريغة" يعتبر من أفضل المنتجعات الصحية في الجزائر

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates