مسؤولون فرنسيون يُعلنون أن مسابقة يورو 2016 لكرة القدم ستلغى اذا حدث هجوم متطرف
آخر تحديث 20:29:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحوا أنَّهم كيف سيلعبون كرة القدم وهم يدفنون الضحايا إذا حصل تفجير

مسؤولون فرنسيون يُعلنون أن مسابقة يورو 2016 لكرة القدم ستلغى اذا حدث هجوم متطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤولون فرنسيون يُعلنون أن مسابقة يورو 2016 لكرة القدم ستلغى اذا حدث هجوم متطرف

الشرطة الفرنسية خلال تمرين على مكافحة الارهاب في ليون هذا الأسبوع
باريس ـ مارينا منصف

أعلن مسؤولون فرنسيون أن مسابقة يورو 2016 لكرة القدم ستلغى اذا حصل هجوم ارهابي، في الوقت الذي سيصل فيه ملايين من الزوار الاجانب والصحافية من العالم الى فرنسا وسيبقون لمدة شهر لحضور الفعاليات الرياضية التي ستبدأ من يوم الجمعة في ظل تحديات أمينة ضخمة.

ويخشى المسؤولون من هجوم طفيف أو محاولة هجوم تنهي المسابقة على الفور، وصرح مسؤول فرنسي كبير في مكافحة الارهاب رفض الكشف عن اسمه " اذا وقع أي هجوم خلف ضحايا  فكل الفرق ستغادر فرنسا، واذا تبنى داعش هجوم وهدد بالمزيد فالجميع سيغادر، وعلى أي حال كيف سنقدر متابعة المسابقة بينما ندفن الضحايا؟", ولا تزال فرنسا تشعر بقلق عميق بشأن قدرة المتطرفين على ضرب الأهداف السهلة بالرغم من التدابير الأمنية غير المسبوقة في اماكن نهائيات كأس أمم أوروبا لعام 2016، وأضاف المسؤول " من وجهة نظرنا فقد قمنا بما نستطيع من أجل الاستعداد، والجميع في الشرطة والقوات العسكرية جاهزون."

مسؤولون فرنسيون يُعلنون أن مسابقة يورو 2016 لكرة القدم ستلغى اذا حدث هجوم متطرف

وتابع " ولكن كي أكون صادق، فأنا أشعر بالقلق." واعترف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بالتهديد يوم الاحد على الرغم انه حاول الظهور بشجاعة، وصرح الرئيس لإذاعة فرانس انتر " هذه التهديدات استمرت لفترة طويلة للأسف، لذلك يجب علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لضمان أن ينجح يورو 2016."

ورفعت حكومة هولاند حالة الطوارئ في اعقاب الهجمات الجهادية في باريس العام الماضي، وتتيح هذه الحالة للشرطة مداهمة البيوت ووضع الناس تحت الاقامة الجبرية، ويكمن التحدي في رصد الاشخاص الذين غادروا سورية والعراق أو الذين شقوا طريقهم الى أوروبا باستخدام جوازات سفر مزورة أو مع موجات اللاجئين.

وتابع المسؤول " ما يقلقنا حقا هم الأشخاص الموجودين في أوروبا وأولئك الموجودين في ألمانيا على سبيل المثال والذين لم تستطع السلطات أن تعرف بوصولهم والذين لم تعثر عليهم ألمانيا والذين وصلوا وانتظرا لبعض الوقت، علينا أن نعيد بناء الحدود ولكننا لن نحلم بأن الحدود ستستطيع أن تسيطر على كل شيء."

وحصلت آلاف من الحوادث الاخيرة على بعد الالاف الكيلومترات والتي تهدد المسابقات الرياضية ففي 13 ايار/مايو هاجم مسلحون في بلدة شمالي العراق مقهى يتجمع فيه أنصار ريال مدريد بشكل منتظم مما اسفر عن مقتل 16 شخص بأسلحة نارية وقنابل يدوية.

واسترسل " هذه رسالة مباشرة ارسلت الى يورو 2016 لتخويفنا." وأثيرت المزيد من التوترات يوم الاثنين عندما القت الأجهزة الامنية الأوكرانية القبض على فرنسي يميني متطرف مع ترسانة اسلحة ومتفجرات وزعم انه يخطط لحوالي 15 هجمة قبل وأثناء المسابقة.

وصرح رئيس وكالة المخابرات الداخلية الفرنسية باتريك كالفار " نحن نعلم أن داعش يخطط لهجوم جديد يستهدف فرنسا."

ونشرت وزارة الخارجية الاميركية الاسبوع الماضي بيان قالت فه " تعتبر ملاعب بطولة كأس أمم اوروبا ومناطق المشجعين وأماكن الترفيه والأماكن التي تبث البطولة في فرنسا وكافة أنحاء أوروبا اماكن محتملة للإرهابيين."

مسؤولون فرنسيون يُعلنون أن مسابقة يورو 2016 لكرة القدم ستلغى اذا حدث هجوم متطرف

وجندت فرنسا حوالي 90 ألف شخص من الشرطة والحراس لحماية 10 اماكن استضافة للمباريات في جميع أنحاء البلاد، كما نشرت 10 آلاف جندي في جميع انحاء فرنسا لتأمين المباريات، وأوضح وزير الداخلية برنار كازيوف " هدفنا أن يكون يورو تجمع احتفالي كبير ولكننا ندين للفرنسيين بقول الحقيقة فالوقاية بنسبة 100% لا تعني غياب الخطر نهائيا."

وستخضع مناطق المشجعين والملاعب للحراسة المشددة والرقابة وأظهرت هجمات 13 تشرين الثان/نوفمبر الماضي التي أودت بحياة 130 شخص بأن الحانات والمطاعم اهداف سهلة للضرب.

وبين مدير معهد العلاقات الدولية والإستراتيجية في باريس باسكال بونيفاس " ليس هناك اسهل من التحضير لهجوم فلو حمت الشرطة 1000 هدف فان المسلحين سيهاجمون الهدف رقم 1001، فقيادة سيارة وإطلاق النار على المارة في متناول يد الجميع."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون فرنسيون يُعلنون أن مسابقة يورو 2016 لكرة القدم ستلغى اذا حدث هجوم متطرف مسؤولون فرنسيون يُعلنون أن مسابقة يورو 2016 لكرة القدم ستلغى اذا حدث هجوم متطرف



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates