الامارات ترسل المحروقات الى عدن والجوار ومقتل المدعو حباري رئيس أركان الحوثيين في تعز
آخر تحديث 16:37:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عملية انتقام وتصفية حسابات يمارسها "الانقلابيون" بفصل تعسفي لموظفين ومصادرة مستحقاتهم

الامارات ترسل المحروقات الى عدن والجوار ومقتل المدعو حباري رئيس أركان "الحوثيين" في تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الامارات ترسل المحروقات الى عدن والجوار ومقتل المدعو حباري رئيس أركان "الحوثيين" في تعز

ميليشيات "الحوثيين وصالح"
عدن - عبد الغني يحيى

قُتل المدعو " حباري" رئيس اركان حرب مليشيات "الحوثي وصالح" في جبهة الزنوج شمالي مدينة تعز فجر اليوم الخميس، في المعارك المشتعلة بين الجيش والمقاومة وبين المليشيات.
وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية عن تمكن رجال المقاومة وافراد الجيش من قطع الإمداد عن تبة الأريان والصومة وهن من اهم التلال المطلة على جبل الوعش بعد معارك عنيفة قتل فيها اركان حرب المليشيات في تلك الجبهة و3 أخرين.
وشنت مقاتلات التحالف غارة جوية على احد مواقع الحوثيين في القبيطة. وقالت مصادر مطلعة، ان طائرة قصفت موقع للحوثيين بالقرب من الوحدة الصحية للكعبين مساء الاربعاء.
وأسفرت الغارة الجوية التي استهدفت تجمعا وأسلحة لميليشيات الحوثي في منطقة القبيطة، عن سقوط قتلى ومصابين. ويأتي ذلك بعد ان احرزت القوات الموالية للحوثيين تقدم بالكعبين وسيطرت على مرتفعات استراتيجية.
وانتقامًا لذلك،  ميليشيات "الحوثيين وصالح"، قصفا مكثفا على منطقة ثعبات شرقي مدينة تعز جنوبي اليمن، وقرى جبل صبر، كما استهدف قصف المتمردين مواقع المقاومة الشعبية وقرى حمير في مديرية مقبنة، غربي تعز.
وجرى قصف متبادل بين القوات الموالية الشرعية والميليشيات المتمردة في مديرية الوازعية غربي تعز، وعلى الحدود مع محافظة لحج. وأفادت مصادر عسكرية يمنية، بأن 5 مسلحين من المتمردين و3 من القوات الشرعية، قتلوا في مواجهات في منطقة القبيطة بين محافظتي تعز ولحج.
وأحبطت القوات الشرعية هجوما لميليشيات الحوثيين وصالح في أطراف منطقة كرش، الواصلة بين تعز ولحج.
 
من جهة أخرى، أعلن وزير الدولة اليمني هاني بن بريك، عن وصول كميات من المشتقات النفطية إلى ميناء الزيت في مديرية البريقة في العاصمة المؤقتة عدن، قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة  كهبة إلى أبناء المدينة لحل أزمة الكهرباء.
 
 وقال بن بريك إن ممثلين عن الحكومة اليمنية يوقعون في هذه الأثناء اتفاقية لتزويد عدن بالمولدات الكهربائية مع حكومة أبوظبي.  وأضاف على صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك) “في هذه الليلة تصب كميات المشتقات النفطية في ميناء الزيت في عدن.  وفي هذه الليلة يتم توقيع اتفاقية الكهرباء في أبوظبي.
 وطالب بن بريك الجميع بالدعاء لكل الجنود المجهولين العاملين في حلحلة معضلة الكهرباء، فضلاً عن الدعاء في هذه الليالي المباركة بكل خير لدولة الإمارات حكومة وشعباً، لكل الجهود المبذولة لتخفيف ورفع المعاناة عن شعبنا البطل الصامد.
 من جهة أخرى، أعلن بن بريك في منشور آخر عن مكرمة مقدمة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، عن منح دراسية في الإمارات، للفائزين في المسابقة القرآنية الجارية في عدن خلال شهر رمضان المبارك.
 ووجه مستشفى الروضة في تعز،وسط اليمن، نداء استغاثة للمنظمات والسلطات مطالباً بسرعة توفير ديزل للمولد واكسجين.
واكد مصدر في المستشفى في تصريح ، ان المستشفى يستقبل عشرات الحالات الحرجة بالتزامن مع اشتداد المواجهات والقصف بتعز والاكسجين على وشك النفاذ فيما مادة الديزل معدومه مايعني توقف المولد وتوقف العمل.
ودعا المصدر المنظمات والسلطات الى سرعة توفير الاكسجين والديزل للمستشفيات بتعز والعمل على استمرارية تقديم المنشات الصحية خدماتها  للمدنيين لاسيما بهذا الوقت الصعب وتصاعد موجه العنف .
على صعيد آخر، كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن معلومات سرية للحوثيين تشمل أسماء آلاف الشخصيات العسكرية والأمنية والسياسية والإعلامية التي اضطلعت بأدوار فاعلة خلال الحروب الستة السابقة.
ووفقا للمصادر، فإن تلك الأسماء جرى رصدها من قبل المتمردين خلال تلك الفترة في كشوفات سرية إلى أن سنحت الفرصة للانتقام بعد أن تمكنت ميليشيا الحوثي من اجتياح صنعاء والانقلاب على السلطة الشرعية بمساعدة من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
 
وبحسب المصادر فإن زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي شكل لجنة سرية برئاسة شقيقه يحي الحوثي للانتقام من كل الشخصيات التي جرى رصدها كخصوم خلال تلك الحروب التي خاضتها الدولة ضد المتمردين أثناء فترة حكم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
 
وأشارت المصادر إلى أن تلك اللجنة تمارس منذ مطلع العام المنصرم عملية انتقام وتصفية حسابات عبر عملية إقصاء وازاحة وفصل تعسفي وتجميد أو مصادرة مستحقات مالية لآلاف العسكريين والأمنيين والإعلاميين والسياسيين والأكاديميين.
 
وخلال الأيام القليلة الماضية فقط قامت جماعة الحوثي بفصل 160 أستاذا جامعيا من كوادر جامعة صنعاء وكذلك 170 صحفيا من موظفي مؤسسة الثورة للصحافة كما قامت بتسريح المئات من منتسبي الجيش والأمن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامارات ترسل المحروقات الى عدن والجوار ومقتل المدعو حباري رئيس أركان الحوثيين في تعز الامارات ترسل المحروقات الى عدن والجوار ومقتل المدعو حباري رئيس أركان الحوثيين في تعز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامارات ترسل المحروقات الى عدن والجوار ومقتل المدعو حباري رئيس أركان الحوثيين في تعز الامارات ترسل المحروقات الى عدن والجوار ومقتل المدعو حباري رئيس أركان الحوثيين في تعز



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 04:15 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

البلجيكي ويلموتس مدربا جديدا لمنتخب إيران

GMT 21:23 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نزاع مرير على مركز دوري الأبطال الإنكليزي

GMT 10:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

محمد صلاح يكشف عن سبب بُكائه في كأس العالم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates