حاكم دبي يفتتح معرض دبي الدولي للطيران 2019 بمدينة المعارض
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطيران ورشة ومنصة عالمية لمستقبل القطاع الحيوي وتقنياته

حاكم دبي يفتتح معرض "دبي الدولي للطيران 2019" بمدينة المعارض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يفتتح معرض "دبي الدولي للطيران 2019" بمدينة المعارض

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات
دبي ـ جمال أبوسمرا

افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أمس "معرض دبي الدولي للطيران 2019"، الذي تستضيفه دبي في مدينة المعارض بمطار آل مكتوم الدولي، ويستمر حتى 21 الجاري.

حضر افتتاح المعرض سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، إلى جانب عدد من الشيوخ ومعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

جولة تفقدية

وقام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بجولة تفقدية في القاعة الرئيسة للمعرض، التي تضم بين جنباتها العديد من الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة في تقنيات الطيران المدني والعسكري.

وتوقف سموه في بداية جولته في جناح "لوكهيد مارتن" الأمريكية، المتخصصة في صناعة الطيران وتقنياته، واستمع سموه من القائمين على الجناح، إلى شرح حول آخر مبتكرات صناعة الطيران في الشركة الأمريكية.

كما توقف سموه عند جناح "مشروع محمد بن راشد للطيران"، الذي يقام في "دبي الجنوب" على مساحة 7 كيلومترات مربعة، ويضم مراكز كبريات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطيران، بالإضافة إلى شركات الدعم اللوجستي والبحوث والدراسات المتعلقة بهذا القطاع.

وتوقف سموه كذلك عند جناح "إيرباص" ثم واصل سموه الجولة، وعرج على جناح "السلام" السعودية وجناح "إيدج" الإماراتية.

وزار سموه جناح "ستراتا" إحدى شركات مجموعة مبادلة، التي تتخذ من مدينة العين مقراً لمصانعها كما عرج سموه أيضاً على جناح "بوينغ" واستمع سموه من إلى التطور المتزايد الذي تشهده صناعة الطيران في الشركة.

واختتم سموه جولته في جناح جمهورية أوكرانيا، التي تعرض آخر تقنياتها في عالم صناعة الطيران.

كما تفقد سموه عدداً من الطائرات الحربية والمدنية الجاثمة في الفضاء الخارجي للمعرض، واستمع سموه من ممثلي الشركات المصنعة لهذه الطائرات، إلى شرح حول تقنيات كل طائرة ونوعها واستخداماتها، والتطور التقني الذي تتميز به كل طائرة.

وأعرب سموه عن أمله في أن يعودوا إلى بلادهم حاملين ذكريات طيبة عن دولة الإمارات وشعبها وأصالتها وتراثها.

وفي تغريدة على "تويتر"، قال سموه "في معرض دبي للطيران... مع أخي محمد بن زايد.. نستضيف 160 دولة.. ونحتضن أكبر ورشة عالمية، تضع بصمتها على مستقبل طيران البشر.. الإمارات اليوم، تمثل محركاً في عالم لم تكن تملك فيه طائرة واحدة قبل 4 عقود".

شراكات فاعلة

إلى ذلك، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن قطاع الطيران في دولة الإمارات، حقق تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، ويعد أحد المحركات المهمة للاقتصاد الوطني.

وأضاف سموه خلال جولة في معرض دبي الدولي للطيران 2019، أن الإمارات تهتم بتعزيز صناعة الطيران، وتوجه استثمارات كبيرة إليها، وتعمل على إقامة شراكات فاعلة فيها مع الدول المتقدمة في هذا المجال، وتوفر كل الإمكانات والمقومات التي تساعد على تطويرها ودفعها إلى الأمام، بجانب اكتساب التكنولوجيا الخاصة بها، وتوطينها، وبناء كوادر إماراتية متخصصة فيها.

وأشار سموه إلى وجود ثقة عالمية متنامية بصناعة الطيران الإماراتية ومنتجاتها، وهو ما يتجسد في التعاون المثمر بين الشركات الإماراتية العاملة في هذا المجال، ونظيراتها في العالم، والإقبال الملموس على شراء الأجزاء التي يتم تصنيعها في الإمارات، من قبل الشركات الدولية الكبرى.

وتجول سموه، يرافقه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في الأجنحة المختلفة للمعرض، وتعرف إلى الشركات المشاركة فيه من مختلف دول العالم، ورحب سموه بالمشاركين، وتبادل الحديث مع العديد من المسؤولين والقادة العسكريين ومسؤولي شركات الطيران حول أحدث التكنولوجيا المعروضة في مجال الطيران المدني والعسكري، والتطورات الحالية والمستقبلية في هذا المجال، وكيفية الاستفادة منها، وما يمثله معرض دبي للطيران من أهمية عالمية في هذا الخصوص.

وفي تغريدة على "تويتر"، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "شهدت وأخي محمد بن راشد، افتتاح دورة جديدة من معرض دبي الدولي للطيران 2019.. معرض رسخ مكانته عالمياً، باعتباره أحد أهم المعارض المتخصصة بالطيران، ومنصة دولية رئيسة لعرض أحدث ما توصلت إليه تقنيات وتكنولوجيا الدفاع".

الشركات الوطنية

وحرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على زيارة أجنحة الشركات الوطنية المشاركة في المعرض، والتعرف إلى المنتجات التي تعرضها، ورؤيتها حول مستقبل صناعة الطيران في دولة الإمارات، وسبل تطويرها.

وقام سموه بزيارة شركتي راشن هليكوبترز، وشركة يونايتد ايركرافت كوربوريشن، وشركة سافران، وشركة داسو للطيران، وشركة تاليس، وشركة الإمارات للطيران، ومنصة عرض القوات المسلحة الخارجية، وطائرة الشحن اليابانية سي 2، والمركز الوطني للبحث والإنقاذ، والجناح الصيني.

وتمنى سموه للمشاركين في المعرض، التوفيق والنجاح في عرض منتجاتهم، وعمل شراكات مهمة، تسهم في تعزيز صناعة الطيران والدفاع على المستوى العالمي، وأن تساعد مناقشاتهم وحواراتهم في إلقاء الضوء على كل ما يتعلق بهذه الصناعة ومستقبلها.

منصة دولية

وأكد سموه أن معرض دبي للطيران، أصبح من أهم وأبرز معارض الطيران على المستوى العالمي، ويمثل منصة دولية رئيسة لعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الطيران والدفاع، ويوفر فرصة كبيرة للشركات المتخصصة في هذا المجال، لعرض منتجاتها، والنقاش والحوار حول حاضر صناعة الطيران في العالم، ومستقبله، خاصة مع الحضور الكبير والمتنوع في المعرض، والذي يتسع من دورة لأخرى، في تأكيد موقع الإمارات مركزاً عالمياً لاستشراف المستقبل في المجالات المختلفة، وفي مجال الطيران بشكل خاص.

وأشاد سموه بالتنظيم المتميز للمعرض، والتطور الإيجابي الكبير الذي يشهده في كل دورة من دوراته، ما عمّق الثقة الدولية فيه، وجعله علامة بارزة ضمن معارض الطيران في العالم، وذلك بفضل الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها دولة الإمارات على مدى السنوات الماضية، في استضافة وتنظيم الفعاليات الدولية الكبرى، بمختلف أنواعها بكفاءة عالية.

رافق سموه خلال الزيارة، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

ترحيب

أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن ارتياحه بالوجود الدولي الكبير، جنباً إلى جنب مع الشركات الوطنية والعربية، تحت مظلة معرض دبي الدولي للطيران، في نسخته الـ 16 مرحّباً بضيوف الدولة من عارضين ووفود رسمية وزوار، جاؤوا إلى دولتنا من كل حدب وصوب.

احترافية

عبّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن ارتياحه وسروره الكبيرين لرؤية الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة، وهي تقوم على تنظيم فعاليات المعرض باحترافية كبيرة، تحظى بتقدير العالم وإعجابه، تجسيداً للموقع المحوري للعنصر البشري في رؤية التنمية الإماراتية الشاملة، والنظر إليه باعتباره الثروة الحقيقية للوطن، في سعيه لتحقيق طموحاته في الحاضر والمستقبل.

قد يهمك أيضًا :

محمد بن راشد يحث أعضاء "الوطني الاتحادي" في دورته الـ17 على خدمة الوطن

محمد بن زايد يستقبل السيسي عند وصوله إلى الإمارات لبحث تعزيز العلاقات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يفتتح معرض دبي الدولي للطيران 2019 بمدينة المعارض حاكم دبي يفتتح معرض دبي الدولي للطيران 2019 بمدينة المعارض



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates