صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية يغطي 58 مشروعًا على مستوى العالم
آخر تحديث 23:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنشئ بهبة أولية قدرها 25 مليون يورو من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عام 2008

"صندوق محمد بن زايد" للمحافظة على الكائنات الحية يغطي 58 مشروعًا على مستوى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صندوق محمد بن زايد" للمحافظة على الكائنات الحية يغطي 58 مشروعًا على مستوى العالم

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبي -صوت الإمارات

قدم صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية منحًا لـ58 مشروعًا في 39 بلدًا بقيمة بلغت مليونا و891 ألف درهم إماراتي، خلال الدفعة الأولى للمنح هذا العام، ويتمتع الصندوق بحضور عالمي وسمعة دولية واسعة بفضل اهتمامه ودعمه من دون تمييز أو تحيّز للجغرافيا أو النوع، وهو يقدم الدعم المادي لأصحاب مبادرات الحفظ أو القيّمين عليها من كل الأنحاء مهما كان نوع الكائنات سواء كان نباتياً أم حيوانياً من البرمائيات والطيور والأسماك والفطريات واللافقاريات والثدييات والزواحف.

وبلغ عدد المنح التي قدمها منذ تأسيس صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية العام 2008 وحتى شهر أبريل الماضي ، 1445 منحة، بقيمة 14 مليون دولار، أي ما يوازي 51 مليونا و520 ألف درهم، واستفاد من المنح خلال الدفعة الأولى من العام الحالي 7 مشاريع لحماية البرمائيات، 8 مشاريع لحماية الطيور، أربعة مشاريع لحماية الأسماك، 8 مشاريع لحماية حيوانات اللافقاريات، 17 مشروعاً لحماية الثدييات، 6 مشاريع لحماية النباتات و8 مشاريع لحماية الزواحف.

وتم توزيع المنح حسب القارة حيث حصلت دول آسيا على 23 منحة، فيما حصلت قارة أفريقيا على 11 منحة، وقارة أميركا الجنوبية استفادت من 13 منحة، وقارة أوروبا ا من 5 منح، وقارة أوقيانوسيا من 3 منح، وحصلت 4 مشاريع على المنح في قارة أميركا الشمالية، ومن خلال هذه الدفعة من المنح نجح صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية في إنقاذ ما يقدر بـ26 كائناً حياً مهدداً بالانقراض من الدرجة الأولى، و23 كائناً حياً مهدداً بالانقراض، وكائناً حياً منقرضاً وآخر منقرضاً برياً، وكائناً معرضاً للانقراض، ومشروعين لكائنات تحت التهديد، ومشروعين لكائنين غير مصنفين، وثلاثة مشاريع لكائنات لا معلومات عنها.

ويعتبر صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية مؤسسة خيرية، أنشئت عام 2008 بهبة أولية قدرها 25 مليون يورو من  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، ويهدف الصندوق إلى تقديم المِنح للمبادرات الفردية في مجال حفظ الأنواع، والتعريف برواد الحفظ والبحث العلمي، والإضاءة على قضية حفظ الأنواع، ورفع مستوى الوعي بشأنها في مجتمعات ومحافل صون موارد الطبيعة الأحيائية، ويقسم الصندوق المنح إلى نوعين: تلك التي لا تتجاوز فيها قيمة التمويل خمسة آلاف دولار، ومنح ما بين خمسة آلاف دولار و25 ألف دولار، ويتم إعطاء المنحة بعد تسلم استمارة التقديم النهائية عبر البريد الإلكتروني والرد عليها خلال ثلاثة أشهر، فيما يتم منح المبالغ الكبيرة بعد اجتماع لجنة التقييم التي تنعقد على الأقل مرتين سنويًا، ويستقبل الصندوق طلبات الدعم المالي من نشطاء المحافظة على الكائنات الحية من جميع أنحاء العالم، ويعمل على دعم المشاريع المهتمة بشكل مباشر بالمحافظة على أيّ من أنواع النباتات والحيوانات والفطريات المهددة بالانقراض.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية يغطي 58 مشروعًا على مستوى العالم صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية يغطي 58 مشروعًا على مستوى العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية يغطي 58 مشروعًا على مستوى العالم صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية يغطي 58 مشروعًا على مستوى العالم



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates