عباس يصل إلى القاهرة الأحد تنفيذًا لدعوة السيسي لتنظيم قمة بين الجانبين
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتطرق إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي المحتلة

عباس يصل إلى القاهرة الأحد تنفيذًا لدعوة السيسي لتنظيم قمة بين الجانبين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عباس يصل إلى القاهرة الأحد تنفيذًا لدعوة السيسي لتنظيم قمة بين الجانبين

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس
القاهرة - أكرم علي

يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، إلى القاهرة، مساء الأحد، وذلك تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتأتي زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين بشأن مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة في الأردن يوم 29 مارس/آذار الجاري

ومن المنتظر أن تتطرق المباحثات بين الجانبين إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، ولاسيما في ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام، وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة إلى مائدة المفاوضات.

وقال سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، ستعقد جلسة المباحثات، الاثنين، في مقر الرئاسة المصرية، لبحث الأوضاع المستعجلة والمهمة على الساحة الفلسطينية والعربية. وأوضح السفير الشوبكي أنه سيتم خلال اللقاء بحث تطورات القضية الفلسطينية بكافة جوانبها، مضيفًا أن الرئيس حريص على إجراء مشاورات مع الرئيس السيسي فيما يخص الوضع الفلسطيني، خاصة الجهود التي تقوم بها القيادة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، وسبل دعمها قبيل انعقاد القمة العربية.

وأكد أن الرئيس سيضع نظيره المصري في صورة الاتصالات والمحادثات الأخيرة التي جرت مع الإدارة الأميركية، خاصة فيما يتعلق بحل الدولتين للالتزام بعملية سلام حقيقية، وإخراج العملية السياسية من الجمود.

واعتبر سفير فلسطين السابق في القاهرة والخبير السياسي الدكتور بركات الفرا، أن زيارة "أبو مازن" للقاهرة تقطع الشك باليقين وتنفي الأكاذيب التي تم ترويجها خلال الفترة الماضية عن وجود خلاف بين القاهرة ورام الله، وتؤكد أن أي تنسيق وتشاور بشأن القضية الفلسطينية لا يكون إلا مع القيادة المصرية.

وأوضح الفرا في تصريحات خاصة إلى "صوت الامارات" أن التشاور بين القيادة الفلسطينية والمصرية طبيعي واعتيادي ودائم على جميع الأصعدة، خاصة عندما تشتد الظروف المحيطة بالأمة العربية عامة والشعب الفلسطيني بوجه خاص، مؤكدًا أن الحاجة إلى التنسيق وأخذ النصح من القيادة المصرية، تصبح ضرورية وعلى رأس الأولويات الفلسطينية.

وأشار الفرا إلى أن زيارة أبو مازن تؤكد أيضًا أن مصر لا تتعامل ولا تعترف إلا بالسلطة الشرعية، متمثلة في الرئيس محمود عباس أبو مازن، لافتًا إلى أن طاولة المباحثات بين الزعيمين ستتطرق إلى نقطتين، أولاهما الاتصال الذي جرى بين الرئيس أبو مازن والرئيس الأميركي دونالد ترامب، ودعوة الأخير له إلى زيارة واشنطن؛ لتحريك الجمود الذي أصاب عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكشف أن النقطة الثانية التي تتطرق إليها المباحثات هي المصالح الفلسطينية الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، وهناك مساعٍ لقطع الطريق على حركة حماس قبل إعلان غزة دولة بعيدًا عن الدولة الأم، وهو ما تخشاه السلطة الفلسطينية، وتتطرق المباحثات للتنسيق فيما بينهما بشأن الموضوعات التي سيتم طرحها خلال زيارتهما لواشنطن للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر المقبل، وتحديدًا مسألة استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يصل إلى القاهرة الأحد تنفيذًا لدعوة السيسي لتنظيم قمة بين الجانبين عباس يصل إلى القاهرة الأحد تنفيذًا لدعوة السيسي لتنظيم قمة بين الجانبين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد

GMT 16:24 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أميرة الدنمارك تختار اللون الأحمر لسهرة ليلة رأس العام

GMT 08:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي الثلاثاء

GMT 18:07 2013 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

قط يدير بلدة أميركية يتعرض لاعتداء غاشم من كلب

GMT 19:05 2015 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

إمكانية جديدة وغريبة لشحن تليفونك من بطيخة

GMT 18:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

التلفزيون يتجاهل الأزهر ويعرض نتائج زيارة مرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates