موسكو ترسل إسكندر إلى كالينينجراد ردًا على الدرع الصاروخية الأميركية
آخر تحديث 21:21:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مداها يفوق 700 كم ويمكن أن تصل إلى برلين وثلثي بولندا والسويد

موسكو ترسل "إسكندر" إلى كالينينجراد ردًا على الدرع الصاروخية الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موسكو ترسل "إسكندر" إلى كالينينجراد ردًا على الدرع الصاروخية الأميركية

الدفاع الصاروخي سطح جو إس-400 في جيب كالينينجراد الروسي
موسكو ـ حسن عمارة


نشرت روسيا صواريخ إسكندر الباليستية النووية ردًا على نشر الدرع الصاروخية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" على الحدود الغربية لروسيا.

وأفاد مسؤولون كبار في موسكو بأن بلادهم نشرت صواريخ إسكندر ومنظومة الدفاع الصاروخي سطح جو إس-400 في جيب كالينينجراد الروسي المنفصل والذي يقع على الحدود بين دولتي الناتو بولندا وليتوانيا. وتفصل مقاطعة كالينينجراد البر الرئيسي عن بحر البلطيق، وتضم عشرات السفن الحربية والغواصات والقوات البرية ولواء بحري وقاعدتين جويتين للجيش.

وأرسلت وزارة الدفاع الروسية، حتى الآن، صواريخ إسكندر في المنطقة من أجل تنفيذ مناورات روتينية. لكن يبدو أن التحرك الأخير كان ردًا مباشرًا على نشر الدرع الصاروخية الأميركية في أوروبا.

ويفوق مدى منظومة إسكندر الصاروخية 700 كم (440 ميل) ويمكنها أن تصل العاصمة الألمانية برلين وثلثي بولندا والسويد. تثير هذه المنظومة جدلًا واسعًا وذلك بسبب مداها ولأنها ثنائية القدرة، الأمر الذي يعني إنها قادرة على حمل رأس حربية عادية أو نووية.

وأوردت وكالة أنباء نوفوستي (ريا)، أن فيتكور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، أكّد أن مجلس الدفاع أعلن اضطرار روسيا للرد على نشر الدرع الصاروخي الأميركي في أوروبا الشرقية، قائلًا: "سوف نلجأ إلى نشر قوات إضافية ردًا على تلك التهديدات، وستشمل تلك القوات منظومة إسكندر وإس-400 في كالينينجراد".

وأوضح الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، أن موسكو اضطرت إلى الرد على ما تعتبره تهديدًا من قبل القوات الأميركية في أوروبا الشرقية، متسائلًا: "لماذا جاء رد فعلنا انفعاليًا حيال توسيع حلف شمال الأطلسي؟ نحن قلقون حيال عملية اتخاذ القرارات في الحلف". وأضاف: "ماذا كان يجب أن نفعل؟ تحتم اتخاذ إجراءات مضادة تجعل المواقع التي ترى أنها تهدننا أهدافًا لأنظمتنا الصاروخية"

ويتوقع بعض المحللين الروس أن موسكو ستتخذ موقفًا شجاعًا وستصبح أكثر حزمًا في أوروبا الشرقية، وجاء ذلك في أعقاب انتخاب المليونير الأميركي دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية، والذي أعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات مع الكرملين الروسي، منددًا بالحماية التي يفرضها الناتو على حلفائه. وكان الرئيس الأميركي بالكاد قد نظر إلى بوتين في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في بيرو.

يُذكر أن ضم روسيا لشبه جزيرة القرم ودعمها للرئيس السوري بشار الأسد، يشكلان اختبارًا للعلاقات الروسية مع القوى الغربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو ترسل إسكندر إلى كالينينجراد ردًا على الدرع الصاروخية الأميركية موسكو ترسل إسكندر إلى كالينينجراد ردًا على الدرع الصاروخية الأميركية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates