100 ألف شخص يوقّعون عريضة لمنع زيارة دونالد ترامب إلى بريطانيا
آخر تحديث 18:38:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما دعا إلى رفض السماح للمسلمين بدخول الولايات المتحدة

100 ألف شخص يوقّعون عريضة لمنع زيارة دونالد ترامب إلى بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 100 ألف شخص يوقّعون عريضة لمنع زيارة دونالد ترامب إلى بريطانيا

دونالد ترامب
لندن ـ كاتيا حداد

وقّع أكثر من مائة ألف شخص، الأربعاء، عريضة لمنع أبرز المتنافسين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للسباق إلى البيت الأبيض في 2016، دونالد ترامب، من دخول بريطانيا، في أعقاب دعوته إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

ونُشرت العريضة، صباح الأربعاء، على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، من قِبل المقيمة الأسكتلندية سوزان كيلي، التي تنتقد الملياردير البالغ من العمر 69 عامًا، منذ وقت طويل.

وأكّدت العريضة أن "المملكة المتحدة منعت دخول الكثير من الأشخاص بسبب خطاب الكراهية، وينبغي تطبيق المبادئ نفسها على كل من يرغب في الدخول إلى بريطانيا".

وأوضحت: "إذا قررت المملكة المتحدة الاستمرار في تطبيق معايير "السلوك غير المقبول"، لأولئك الذين يرغبون في دخول حدودها، فيجب أن تطبق على الأغنياء كما الفقراء، والضعفاء كما الأقوياء".

وإذ بلغ عدد الموقعين مئة ألف شخص، فهذا سيمكن من مناقشة العريضة في البرلمان البريطاني. كما أن الحكومة ملزمة بإصدار رد رسمي بعدما تعدى عدد الموقعين عشرة آلاف.

ووقّع ستة نواب أيضًا على اقتراح في مجلس العموم البريطاني قدمه عضو حزب العمال عمران حسين، يدعو الحكومة إلى "رفض تأشيرة تسمح لدونالد ترامب بزيارة المملكة المتحدة، حتى يسحب ترامب تصريحاته"، معلنًا أن هذه التصريحات "مثيرة للانقسام، وستحرض على التمييز والكراهية".

وكان ترامب اعلن الثلاثاء انه يريد غلق الحدود الاميركية امام المسلمين "حتى نصبح قادرين على تحديد هذه المشكلة وفهمها". 

ودافع في وقت لاحق عن تصريحاته عبر شبكة "ام اس ان بي سي" الاميركية، قائلًا إن "هناك قطاعات متطرفة في باريس ترفض الشرطة دخولها". 

وأوضح: أن "هناك أماكن في لندن متطرفة إلى درجة أن عناصر الشرطة يخشون على حياتهم". 
ووصف رئيس بلدية لندن بوريس جونسون تعليقات ترامب بـ"الهراء الكامل"، في حين اعتبر متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان هذا التصريح "ببساطة سيئ وغير مُجدٍ ومن شأنه ان يزرع الشقاق".
ووقع 17 ألف شخص على عريضة أخرى أطلقتها كيلي أيضًا، تدعو جامعة روبرت غوردون في مدينة أبردين الأسكتلندية إلى تجريد ترامب من دكتوراه فخرية منحته إياها في العام 2010.
وأعلنت مجموعة "لايف ستايل" العملاقة المتخصصة في مبيعات التجزئة، ومقرها دبي أنها قررت وقف بيع المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لـ دونالد_ترامب بعد التصريحات التي أدلى بها المرشح الجمهوري داعيا إلى حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

ونقلت شبكة "سي ان ان" الاميركية عن المدير التنفيذي للمتاجر التابعة لمجموعة "لاندمارك" ساشين منداوا: "بصفتنا من بين أشهر بائعي منتجات الديكور المنزلي في الشرق الأوسط، فإن متاجر لايف ستايل تقدر وتحترم آراء جميع زبائنها. في ضوء التصريحات الأخيرة الصادرة عن المرشح الرئاسي الأميركي قررنا وقف بيع جميع منتجات الديكور التي تحمل علامة ترامب. 

ووقّعت المجموعة، مطلع هذه السنة، اتفاقاً لبيع منتجات من خطوط الإنتاج التابعة لعلامة ترامب التجارية، في شبكة متاجرها الخاصة بـ"لايف ستايل" في الشرق الأوسط، والتي يصل عددها إلى 195 متجرًا موزعة على دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتنزانيا.

وأظهر كشف مالي شخصي يُطلب من جميع المرشحين للرئاسة الأميركية، مصالح لترامب في دولة الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان وتركيا، واثنين من المشاريع الجديدة في إندونيسيا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 ألف شخص يوقّعون عريضة لمنع زيارة دونالد ترامب إلى بريطانيا 100 ألف شخص يوقّعون عريضة لمنع زيارة دونالد ترامب إلى بريطانيا



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates