حمـدان بـن محمـد يطلـق استراتيجيـة دبـي للتعامـلات الرقميـة
آخر تحديث 10:03:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أول حكومة تطبّق تعاملاتها من خلال "إنترنت التعاملات"

حمـدان بـن محمـد يطلـق استراتيجيـة دبـي للتعامـلات الرقميـة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمـدان بـن محمـد يطلـق استراتيجيـة دبـي للتعامـلات الرقميـة

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أطلق ولي عهد دبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية "البلوك تشين"، الأولى من نوعها على مستوى العالم، الهادفة إلى تحقيق قفزة نوعية في مجال كفاءة التعاملات الحكومية، إضافة إلى زيادة كفاءة القطاعات الاقتصادية التقليدية، وخلق قطاعات اقتصادية جديدة، بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، محمد عبدالله القرقاوي.

وأوضح: "نطلق بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استراتيجية دبي للتعاملات الرقمية (البلوك تشين)، لتكون دبي أول حكومة في العالم تطبّق جميع تعاملاتها من خلال هذه الشبكة المستقبلية، أو ما يسمى بـ(إنترنت التعاملات)، بحلول عام 2020".

وأضاف أن "الاستراتيجية تهدف إلى تسهيل حياة الناس والأعمال في دبي، فلن يحتاج المتعامل في دبي سوى تسجيل بياناته الشخصية، وبيانات الأعمال المختلفة مرة واحدة فقط، ليتم بعد ذلك تحديثها وتجديدها، والتأكد من صحتها بصورة آنية، ضمن شبكة (البلوك تشين)، على مستوى كل الجهات الحكومية والخاصة، من بنوك وشركات تأمين وغيرها".

وذكر: "وجّهنا مؤسسة دبي للمستقبل بالإشراف على الاستراتيجية، والاستفادة من الخبرات التي كونتها المؤسسة، من خلال مبادرة المجلس العالمي للتعاملات الرقمية (البلوك تشين). كما وجّهنا مكتب مدينة دبي الذكية ليكون الذراع التنفيذية للاستراتيجية الجديدة".

وأكّد ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة، لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الجديدة، مثنياً على نموذج العمل المشترك بين مؤسسة دبي للمستقبل ومكتب مدينة دبي الذكية، الذي أثمرت عنه هذه الاستراتيجية ذات القيمة المضافة لإمارة دبي.

وأشار الشيخ حمدان بن محمد، إلى أن "دبي أسهمت، خلال العامين المنصرمين، في تحديد ملامح المدينة الذكية، نموذجاً متفرّداً لمدن العالم، ومازالت تبني على هذا النموذج، من خلال الاستشراف المستمر للمستقبل، ومواكبة ما تحمله تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة من فرص لزيادة الكفاءة والفاعلية، وتوفير الوقت والجهد والكلفة، ضمن كل التعاملات الحكومية للأفراد والشركات".

وأضاف: "إن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورؤيته المبتكرة للاستثمار في المستقبل، مكنتا دبي من امتلاك خبرة عالمية وسجل حافل من الريادة في مجال التحوّل التكنولوجي والرقمي، بداية بالحكومة الإلكترونية، وانتهاءً بالحكومة الذكية".

وأوضح الشيخ حمدان بن محمد، أن "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حدد أهداف الحكومة ضمن مجموعة من القواعد الأساسية، أهمها إسعاد الناس وصناعة المستقبل، ولم يكتف بذلك، بل اعتمد الاستراتيجيات اللازمة لترجمة هذه الأهداف إلى مبادرات عملية تنعكس آثارها بشكل مباشر في حياة الناس، وذلك من خلال أجندة دبي المستقبل، وأجندة دبي للسعادة".

وأكد القرقاوي أن "الاستراتيجية ستسهم في تحقيق وفورات اقتصادية، يمكن إعادة استثمارها في مجالات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني. كما ستسهم في توفير ملايين الساعات المهدورة من وقت الموظفين في إدخال البيانات بشكل متكرر، والتأكد من صحة الوثائق، إضافة إلى توفير ملايين الساعات التي يقضيها المتعاملون في مراجعة الجهات الحكومية".

وأضاف أن "الاستراتيجية ستمكن من إيجاد أسواق اقتصادية، ونماذج أعمال جديدة"، مشيراً إلى توقعات بوصول حجم سوق "البلوك تشين" العالمي إلى 300 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة. كما أن المنتدى الاقتصادي العالمي وصف شبكة التعاملات الرقمية "البلوك تشين" كإحدى أهم 10 تقنيات ضمن الثورة الصناعية الرابعة، وأكثرها تأثيراً في عام 2016.

حضر إطلاق الاستراتيجية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، سيف العليلي، ونائب المدير العام لمكتب دبي الذكية، يونس ناصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمـدان بـن محمـد يطلـق استراتيجيـة دبـي للتعامـلات الرقميـة حمـدان بـن محمـد يطلـق استراتيجيـة دبـي للتعامـلات الرقميـة



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة. تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ...المزيد

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 صوت الإمارات - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 12:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 12:36 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 11:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 صوت الإمارات - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates