مايكروسوفت تكشف عن  الهاتف التنبؤي بمحسّسات  تتلقى الأمر قبل اللمس
آخر تحديث 02:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستشعر إقتراب الأصابع أو دورانها فوق الشاشة

"مايكروسوفت" تكشف عن الهاتف التنبؤي بمحسّسات تتلقى الأمر قبل اللمس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مايكروسوفت" تكشف عن  الهاتف التنبؤي بمحسّسات  تتلقى الأمر قبل اللمس

تقنية قبل اللمس لشركة مايكروسوفت تستخدم مستشعرات موجودة حول وخارج الشاشة
واشنطن - يوسف مكي

كشفت  شركة مايكروسوفت المتأخرة قليلاً في سباق إنتاج الهواتف، عن تقنية تجعل الأجهزة أذكى قليلاً بعد تطويرها بخاصية " قبيل اللمس " في الهواتف المحمولة، والتي تستشعر ما قد يرغب المستخدم القيام به قبل أن تلمس يده الشاشة. فعلى سبيل المثال، يمكن للهاتف تحديد إقتراب الإصبع من عرض الإعدادات لأحد الفيديوهات، كما يمكنه أيضاً التحقق من طريقة إمساك المستخدم بالهاتف وما إذا كان يستخدم يدا"ّ واحدة أو كلا اليدين من أجل إظهار الإعدادات بطريقة ملائمة.

مايكروسوفت تكشف عن  الهاتف التنبؤي بمحسّسات  تتلقى الأمر قبل اللمس
 
ونشرت مدوّنة أبحاث مايكروسوفت فيديو شرحت فيه كيفية عمل المستشعرات حول الشاشة وتحديدها لحركة الأصابع في ثلاثة أبعاد، فضلاً عن مساعدتها للهاتف في معرفة كيفية إمساك المستخدم للجهاز. وأوضح كين هينكلي، الباحث الرئيسي في شركة مايكروسوفت الذي قاد المشروع بأن التقنية لديها القدرة علي تغيير كيفية تفاعل المستخدمين مع أجهزتهم، وتنبئ بمستقبل واعد في تفاعل الهواتف المحمولة.
 
ووصفت مايكروسوفت التقنية " بشاشات اللمس التنبؤية "، مع قدرتها علي إكتشاف كيفية إتجاه المستخدم إلى التفاعل مع الهاتف قبل أن يلمسه. وفي مثالٍ واحد، فإن المستخدم بإمكانه مشاهدة فيديو ومع إقتراب الأصابع من الشاشة يتوقع الهاتف ما يرغب فيه المستخدم من خلال عرض مجموعة من الإعدادات. وفي حال كان حمل الجهاز بواسطة يدٍ واحدة، فإن الهاتف يعرض مجموعة الإعدادات بشكلٍ أسهل في إستخدامها. وبالمثل، فإن المستخدم بإمكانه الجمع ما بين اللمس مع دوران الأصابع لإختيار العناصر ومن ثم إظهار الخيارات على الشاشة.
 
ويعتقد بأن مايكروسوفت كانت بصدد تطوير خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد لأحد الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، ولكنها ألغت إنتاج الجهاز. ومع ذلك، فإن العمل مستمر في  تقنية التعرف عن طريق الإشارة لأجهزة ألعاب كينكت Kinect، علي الرغم من عدم وضوح ما إذا كانت مايكروسوفت سوف تحاول طرحه في السوق.

مايكروسوفت تكشف عن  الهاتف التنبؤي بمحسّسات  تتلقى الأمر قبل اللمس
 
وكشفت الشركة عن التقنية في مؤتمر CHI لعام 2016 الذي أقيم بمدينة سان خوسيه San Jose في ولاية كاليفورنيـا هذا الإسبوع حول التفاعل ما بين الإنسان والحاسوب. وذكرت بأن نظام اللمس التنبؤي يمكنه الكف عن طرق جديدة للتفاعل مع الأجهزة المحمولة بما فيها إظهار الروابط التشعبية علي صفحة الإنترنت عند دوران الأصبع  حول أعلى جزء من الصفحة بما يتيح تجربة التصفّح الهاديء لمواقع الإنترنت.
 
وفي النهاية تقول مايكروسوفت بأن التقنية قد تدعم طريقة سهلة لتسليط الضوء على النص، أو حتى تغيير الطريقة التي يقوم بها المستخدمون لتشغيل الألعاب على هواتفهم المحمولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايكروسوفت تكشف عن  الهاتف التنبؤي بمحسّسات  تتلقى الأمر قبل اللمس مايكروسوفت تكشف عن  الهاتف التنبؤي بمحسّسات  تتلقى الأمر قبل اللمس



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates