انعقاد مؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد
آخر تحديث 06:28:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة واشنطن ترفض الانتقادات الإسرائيلية لها بسبب معونتها للجيش اللبناني
أخر الأخبار

يُنظَّم على هامش المؤتمر معرض تحت عنوان " سلاسل القيمة العالمية "

انعقاد مؤتمر "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" في دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انعقاد مؤتمر "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" في دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد

مؤتمر "المنظمة العالمية للمناطق الحرة"
دبي - صوت الامارات

انعقدت اليوم الثلاثاء الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الثاني لـ"المنظمة العالمية للمناطق الحرة" في فندق "غراند حياة" في دبي برعاية ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحضور لشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات" وممثلين عن اكثر من مائتي منطقة حرة من أنحاء العالم أعضاء في المنظمة وعدد من المسؤولين والفعاليات الاقتصادية في الدولة.

وشاهد الحضور في بداية الجلسة فيلما وثائقيا حول المنطقة الحرة في دبي وتطورها حجما ونشاطا واتساعا واستقطابا للشركات العالمية الاستثمارية.

ثم ألقى وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري كلمة تحدث فيها عن الأوضاع الاقتصادية العالمية عموما واقتصاد دولة الامارات على وجه الخصوص والذي يشهد نموا ملحوظا رغم كل التحديات العالمية التي تواجه الإقتصاد العالمي.

وقال ان "اقتصادنا الوطني بخير ويشهد نموا وتطورا على مختلف المستويات وفي شتى القطاعات الإستثمارية والتنموية ما يجعل من اقتصاد دولتنا قويا ومتماسكا وسليما بفضل السياسة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة في هذا المضمار".

ثم ألقى الدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة رئيس المؤتمر كلمة رحب فيها بالمشاركين الذين يمثلون نحو 200 منطقة حرة من 45 دولة من مختلف القارات ..معربا عن أمله في ان يسفر هذا التجمع العالمي عن نتائج ايجابية في دفع مسيرة المناطق الحرة نحو مزيد من التعاون والتنسيق فيما بينها لجلب المزيد من الاستثمارات الصناعية والتجارية وغيرها.

وأشار في هذا السياق الى التطور الكبير الذي شهدته المنطقة الحرة في دبي بفضل التسهيلات الحكومية واللوجستية التي توفرها الحكومة للشركات والافراد المستثمرين بتوجيهات ودعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وفي ختام الجلسة أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم استراتيجية المنطقة الحرة في دبي حتى العام 2020 والتي تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المتمثلة بتوفير كل أسباب الدعم اللوجستي للشركات العالمية المتواجدة أو الراغبة في الإستثمار في المنطقة الحرة.

وأعرب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن ثقته بأن المؤتمر العالمي للمناطق الحرة في نسخته الثانية سيسهم بشكل إيجابي في تنشيط الحركتين الاستثمارية والتجارية ليس في دولة الإمارات فحسب بل وعلى مستوى الإقليم وبالتالي يخدم اقتصادنا الوطني والإقتصادات الوطنية للدول الأخرى متمنيا للمشاركين إقامة طيبة في رحاب مدينة دبي وعلى أرض الإمارات الحبيبة.

يذكر أن المنظمة العالمية للمناطق الحرة ومقرها مدينة دبي هي الجهة الوحيدة المعنية بتمثيل مصالح المناطق الحرة الاعضاء في المنظمة. وينظم على هامش المؤتمر معرض تحت عنوان " سلاسل القيمة العالمية " والذي يستمر حتى يوم غد الاربعاء.

ويبحث المؤتمر خلال جلساته عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعماله وورش عمل تناقش مزايا المناطق الحرة ودورها في جذب الاستثمارات وتطبيق مفهوم الابتكار في المؤسسات التي تنشط داخل المناطق الحرة ودور هذه المناطق في التنمية الاقتصادية المستدامة.

كما سيبحث موضوع ممارسات الحوكمة الرشيدة في سلاسل القيمة العالمية والقوانين والتشريعات التي تنظم عمل السلاسل وأبرز تطبيقاتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انعقاد مؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد انعقاد مؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates