حمدان بن محمد يركد أن منظومة الجيل الرابع فرصة لتحقيق النتائج الاستراتيجية لـدبي 2021
آخر تحديث 22:49:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلع على "نبض دبي" و"قرار" ووجّه بالعمل على تجاوز التحديات

حمدان بن محمد يركد أن منظومة الجيل الرابع فرصة لتحقيق النتائج الاستراتيجية لـ"دبي 2021"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يركد أن منظومة الجيل الرابع فرصة لتحقيق النتائج الاستراتيجية لـ"دبي 2021"

حمدان بن محمد يركد أن منظومة الجيل الرابع فرصة لتحقيق النتائج الاستراتيجية لـ"دبي 2021"
دبي ـ جمال أبو سمرا

وجّه ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتعزيز آليات تطوير السياسات الحكومية في الجهاز الحكومي، وربطها بتطوير الأطر التشريعية والخدمات الحكومية، على قاعدة من الشفافية والفاعلية والكفاءة.
وأوضح: "اطلعنا الخميس على تقرير (نبض دبي)، الذي استعرض إنجازات خطة دبي 2021 بعد سنة من تطبيقها، وأبرز التحديات التي يجب العمل على تجاوزها".
وأضاف: "سعدنا بما اطلعنا عليه اليوم من مؤشرات تدل على الثقة الكبيرة التي حققتها حكومة دبي في أوساط المجتمع بأطيافه كافة، ومن الأهمية أن نستمر على نهج المؤسسين في تطوير العمل الحكومي الجاد لضمان استدامة هذه الثقة وتعزيز التلاحم المجتمعي الذي هو عصب استدامة نهضة دبي، وسبيل تعزيز تنافسيتها العالمية".
وأكد في معرض حديثه عن "نبض دبي"، أن "هذه وثيقة مهمة، ترتكز على أسس واضحة تهدف إلى تعزيز أداء الإمارة من الجوانب كافة، وأريد من الجميع التركيز على الخطوات القادمة لتجاوز أية تحديات أشار إليها التقرير، وسأتابع شخصيًا مع فريق الأمانة العامة مدى الالتزام بتحسين مؤشرات الأداء والبرامج المنبثقة عنها وصولًا إلى 2021".
وأضاف "إن منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، التي أمر بتطبيقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هي فرصة أمام الجهات الحكومية كافة لضمان مواءمة العمل المؤسسي مع النتائج الاستراتيجية التي تسعى لتحقيقها خطة دبي 2021".
ووجّه الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعرض نتائج التقرير على مجتمع إمارة دبي، للاطلاع على مستويات الإنجاز المحققة والمساهمة معًا في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة للمرحلة المقبلة، خصوصًا أن خطة دبي 2021 مبنية على الفرد ودوره في نهضة الإمارة.
وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس التنفيذي في أبراج الإمارات الأربعاء، بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، النائب الثاني للمجلس التنفيذي رئيس لجنة التنمية الاقتصادية التابعة للمجلس، والأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبدالله عبدالرحمن الشيباني.
واستعرضت مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة، عائشة عبدالله ميران، تقريرًا مفصلًا عن أداء خطة دبي 2021 "نبض دبي" منذ إطلاق الخطة في ديسمبر 2014.
وشمل التقرير الذي تم إعداده وفقًا لمحاور خطة دبي 2021، تحليلًا وافيًا لأداء خطة دبي 2021 بالاستناد إلى البيانات المتحققة وفقًا لمؤشرات الأداء الرئيسة والمستهدفات التي تسعى الخطة لتحقيقها.
وجرت مقارنة نتائج دبي بأداء مجموعة منتقاة من المدن العالمية الرائدة في مختلف المحاور.
وذكر عبدالله الشيباني: "يأتي تقرير (نبض دبي) بنسخته الأولى لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه تحقيق خطة دبي 2021، وعلى الإنجازات المتحققة بعد مرور سنة على إطلاقها. ونسعى من خلال الملاحظات التي تم الحديث عنها واستعراضها إلى بناء تصور شامل يؤسس للتكامل بين القطاعات والجهات كافة في إمارة دبي". وأضاف الشيباني: "لقد صيغت أهداف خطة دبي 2021، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في ديسمبر 2014، بعناية لترسم خريطة الطريق حتى عام 2021، استشرافًا للمستقبل المنشود للإمارة بعد انقضاء سبع سنوات على إطلاقها".
وتسعى دبي بحلول عام 2021 إلى أن تكون موطنًا لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة، وفضاءً لمجتمع متلاحم ومتماسك، ومكانًا مفضلًا للعيش والعمل، ومقصدًا مفضلًا للزائرين، كما تنشد دبي أن تكون مدينة ذكية ومستدامة، ومحورًا رئيسًا في الاقتصاد العالمي، بقيادة حكومة رائدة ومتميزة.
وبينت عائشة ميران، أن تقرير "نبض دبي" هو بمثابة تحليل للسياسات العامة، يستند إلى مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسة التي تغذى سنويًا ببيانات كمية، وأخرى نوعية، تستقى من "قرار" الذي يعد نظام إدارة تنفيذ خطة دبي 2021.
وكانت ميران قد استعرضت نظام "قرار" الذي أطلقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في معرض جيتكس 2014، وتم تطويره بالتعاون ما بين الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومركز دبي للإحصاء، ويقدم عبر منصة إلكترونية ذكية المعلومات الإحصائية كافة، ومؤشرات الأداء الرئيسة التي تخدم صانع القرار، وبشكل خاص ما يتعلق بتنفيذ خطة دبي 2021، وهو يستقي بياناته من مصادرها في الجهات الحكومية، إضافة إلى أنه مرتبط بقاعدة بيانات مركز دبي للإحصاء.
وتتم تغذيته أولًا بأول بالبيانات كافة التي تنتج عن المسوح الإحصائية المختلفة، بما في ذلك بعض المسوح التي تنفذ من قبل جهات دولية، كما يحوي "قرار" بيانات المقارنة المعيارية الخاصة بمجموعة من المدن العالمية، أو الدول ذات الريادة في مجالات اجتماعية واقتصادية وحضرية وتكنولوجية.
وقد صمم العرض الذي قدمته ميران بطريقة مبتكرة، ليتناول قصة "نبض دبي" من منظور طفلة في كنف عائلة إماراتية، يتفاعل أفرادها مع مختلف جوانب المدينة، ومحاورها الاجتماعية والاقتصادية والحضرية، فجاءت نتائج التقرير على شكل حكاية متصلة من الرسائل المهمة وذات المغزى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يركد أن منظومة الجيل الرابع فرصة لتحقيق النتائج الاستراتيجية لـدبي 2021 حمدان بن محمد يركد أن منظومة الجيل الرابع فرصة لتحقيق النتائج الاستراتيجية لـدبي 2021



GMT 01:25 2022 الثلاثاء ,30 آب / أغسطس

أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة
 صوت الإمارات - أجمل إطلالات نجمات الإمارات الأكثر أناقة

GMT 03:58 2022 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

طيران الإمارات تُعزز عملياتها في جنوب إفريقيا
 صوت الإمارات - طيران الإمارات تُعزز عملياتها في جنوب إفريقيا

GMT 04:24 2022 الخميس ,21 تموز / يوليو

أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر
 صوت الإمارات - أفكار لجعل غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكبر

GMT 04:26 2022 الإثنين ,25 تموز / يوليو

مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة
 صوت الإمارات - مي عمر تتألق في فساتين صيفية أنيقة

GMT 04:38 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جزر المالديف واحة للجمال والسكينة
 صوت الإمارات - جزر المالديف واحة للجمال والسكينة

GMT 02:23 2022 الأربعاء ,20 تموز / يوليو

تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة
 صوت الإمارات - تصميم ديكورات غرف الملابس العصرية والمميّزة

GMT 21:11 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

التهابات اللثة يمكن ان تسفر عن الإصابة بسرطان المعدة

GMT 08:06 2013 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

" نفط الكويت": الحفاظ على البيئة يأتي على رأس أولوياتنا

GMT 23:05 2016 الأربعاء ,23 آذار/ مارس

الاكتئاب عدو الرغبة الجنسية عند المرأة

GMT 06:15 2013 الأحد ,16 حزيران / يونيو

محمد عامر ينضم إلى "البارون" الشهر المقبل

GMT 08:37 2013 الخميس ,22 آب / أغسطس

الإنجاب يزيد من ذاكرة المرأة

GMT 04:50 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دائرة أشغال الشارقة تُنجز صيانة عدد من المنشآت الرياضيّة

GMT 07:18 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فرقة الباليه الوطني تمتع الجمهور بالعروض الكوريغرافية

GMT 05:08 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

فريق رين يستعيد انتصاراته في الدوري الفرنسي على حساب "نيس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates