3 انفجارات تهزُّ مأرب وعدن والجيش اليمني يضبط عملية تهريب أسلحة من إيران الى الحوثيين
آخر تحديث 05:51:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة التهدئة تبدأ اجتماعاتها في "الظهران" ورئيس الأركان يعلن عن تحرير معظم محافظة الجوف

3 انفجارات تهزُّ مأرب وعدن والجيش اليمني يضبط عملية تهريب أسلحة من إيران الى الحوثيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 انفجارات تهزُّ مأرب وعدن والجيش اليمني يضبط عملية تهريب أسلحة من إيران الى الحوثيين

3 انفجارات تهزُّ مأرب وعدن والجيش اليمني يضبط عملية تهريب أسلحة من إيران الى الحوثيين
عدن - عبد الغني يحيى

هزَّ دوي انفجار عنيف صباح اليوم الأحد محافظة مأرب شرق اليمن. وقالت مصادر محلية في المحافظة إن الانفجار ناتج عن اعتراض القوة الصاروخية لصاروخ تم تفجيره في سماء مأرب بعد ان اطبقته المليشيات على المدينة. كما هزَّ انفجاران  آخران وقعا في الساعات الأولى من  فجر اليوم الأحد مدينة عدن.  وقال سكان محليون ان الانفجاريين سمعا من مقربة من جولة الكراع باتجاه قرية مصعبين . وأعقب أصوات الانفجاريين أطلاق كثيف لرصاص.   وسارع عدد من الأطقم الأمنية الي مكان الانفجار دون معلومات تذكر عن وقوع قتلى او جرحى حتى الآن.
وذكر شهود عيان ان تعزيزات ضخمة غادرت مدينة عدن مساء السبت في طريقها صوب باب المندب ومنطقة كرش في محافظة لحج . وقال الشهود ان مدرعات وعشرات الأطقم مرت في مدينة الحوطة صوب قاعدة العند في حين انطلقت قوة عسكرية أخرى باب المندب . وأكد مصدر عسكري في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ان هذه التعزيزات تأتي بهدف شن هجوم واسع النطاق ضد القوات الموالية للحوثيين بمنطقة باب المندب وكرش .
  وأحبطت المقاومة والجيش اليمني عملية تهريب زورق يحمل ستة آلاف قطعة سلاح من نوع "كلاشينكوف" على سواحل منطقة رأس العارة في "الصبيحة" كانت في طريقها إلى ميليشيات الانقلاب. واوضحت مصادر يمنية أنه ضبط على متن الزورق عناصر تتعامل مع إيران شمال باب المندب، مؤكدة أن زورق السلاح كان في طريقه إلى ميناء المخا الذي تسيطر عليه ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وكان قادماً من عدن.
 وشنَّت طائرات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في تعز وحجة ومأرب وصعدة، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الانقلابيين وتدمير آليات ثقيلة ومركبات عسكرية في صعدة. كما شنت غارات على مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة ودمرت تعزيزات لهم، من بينها عربة صواريخ باليستية.
واستهدفت طائرات التحالف مواقع للمتمردين في المخا ومديرية ذباب غرب تعز. وصدت هجوماً للانقلابيين على معسكر اللواء 35 مدرع غرب تعز وهجمات للحوثيين في نهم.
أكد رئيس هيئة الأركان العامة اليمني، اللواء محمد علي المقدشي "ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف تمكنت من تحرير معظم مساحة المحافظة ذات الجغرافيا الواسعة، في فترات قياسية". وأوضح ان قوات الجيش والمقاومة ما زالت تحقق الانتصارات، وانها قريبًا ستصل إلى مديرية حرف سفيان في محافظة عمران، والى محافظة صعدة.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها اللواء المقدشي السبت لوحدات الجيش والمقاومة الشعبية في الخطوط الأمامية لجبهة القتال بمحافظة الجوف في شمال شرق اليمن . واجتمع رئيس الأركان اليمني، بقيادات الجبهة بحضور قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي وقادة الألوية والوحدات العسكرية وقادة المقاومة الشعبية، لمناقشة سير المعارك الجارية في مناطق المتون والمصلوب وحام شمال محافظة الجوف. كما زار اللواء المقدشي، المجمع الحكومي بمديرية المتون وجبال حام التي حررتها قوات الجيش والمقاومة خلال الأيام الماضية في إطار ردها على الخروقات المتكررة للمليشيات الانقلابية.
وقال مصدر عسكري يمني رفيع السبت، إن لجنة التهدئة العسكرية المنبثقة عن مشاورات الكويت انتقلت من الكويت الى المملكة العربية السعودية. وأوضح المصدر، ان ممثلي الحكومة اليمنية في اللجنة وكذلك ممثلي جماعة الحوثي وحزب صالح ) انتقلوا منذ ايام من دولة الكويت الى مدينة "ظهران" السعودية.
 واشار المصدر الى ان اللجنة في اجازة حاليا لكنها على تواصل يومي وباستمرار حول “الخروقات القائمة”, على ان تبدأ اليوم الاحد اجتماعاتها بشكل رسمي في ظهران الجنوب.
 وحول اعلان قيادات في حزب صالح عدم مشاركتهم في اللجنة بسبب انتقالها من الكويت الى السعودية, قال المصدر العسكري ” نسمع في وسائل الاعلام تصريحات من هذا النوع , لكن لم نلمس ذلك من ممثلي حزب المؤتمر في لجنة التهدئة العسكرية والمتواجدين حاليا في السعودية.
 وافاد المصدر ان اللجنة ستنقل اجتماعاتها خلال الايام القليلة المقبل من مدينة ظهران الجنوب الى مدينة “خميس مشيط” جنوب المملكة، حتى تكون قريبة من مسرح العمليات العسكرية في اليمن.
وموّل "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، 63 عيادة متنقلة ومركزاً للتغذية العلاجية، وقدم دعماً للأم وطفلها والنساء الحوامل والرجال في اليمن، عبر برامج يمولها المركز وتنفذها منظمة الصحة العالمية مع الشركاء الصحيين في اليمن، استفاد منها ما يقارب 11 مليون يمني منهم 3.9 مليون من النساء و3.7 مليون رجل، و1.5 مليون طفل دون الخامسة ومليونان من النساء الحوامل.
ودعم المركز عبر المنظمة 25 عيادة طبية متحركة لتقديم الخدمات الصحية المنقذة للحياة، بما فيها إدارة الأمراض المعدية والصحة الإنجابية والتحصين وإدارة حالات سوء التغذية للنازحين والسكان المتأثرين، وأسهمت هذه العيادات في تحصين أكثر من 77 ألف طفل وعالجت 42.307 أطفال ضد أمراض مختلفة وقدمت كذلك خدمات لصحة الأم لأكثر من 55 ألف امرأة..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 انفجارات تهزُّ مأرب وعدن والجيش اليمني يضبط عملية تهريب أسلحة من إيران الى الحوثيين 3 انفجارات تهزُّ مأرب وعدن والجيش اليمني يضبط عملية تهريب أسلحة من إيران الى الحوثيين



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates