محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة
آخر تحديث 03:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمد مليار درهـم لمشاريع في الفجيرة و400 مليون لمجمع سكني بخورفكان

محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

اعتمد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبلغ مليار درهم لمشاريع البنية التحتية في الفجيرة، وذلك ضمن الخطة الخمسية (2017 - 2021) التي تنفذها وزارة تطوير البنية التحتية في الساحل الشرقي، كما اعتمد 400 مليون درهم لبناء المجمع السكني في خورفكان، ضمن الخطة ذاتها، وعبر "برنامج الشيخ زايد للإسكان".

جاء ذلك في إطار الجولة التي زار خلالها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، الفجيرة وخورفكان، ضمن جولاته الميدانية في المناطق الشمالية والشرقية من الدولة، وأكد سموه أن عملية التطوير التي تشمل مناطق الدولة كافة تتم وفق رؤية واضحة لمتطلبات المرحلة المقبلة، حيث تتواصل الجهود من أجل الارتقاء بكفاءة العمل ضمن المرافق والقطاعات كافة.

وقال الشيخ محمد: "جميع مناطق الإمارات هي مناطق حيوية تمتلك إمكانات تنموية هائلة"، مضيفاً: "مشاريع البنية التحتية مفتاح للتنمية وضمانة لرفاه شعبنا وعصب رئيسي في مسيرة التنمية". وتابع: "المشاريع الصحية والتعليمية أساس الارتقاء بجودة الحياة في مجتمعنا، ونسعى إلى توفير أفضل المرافق لمواطنينا وأكثرها تطوراً"، مؤكداً أن: "التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة لأن الرؤية واحدة.. والتراب واحد".

وقال في تدوينات عبر حسابه في "تويتر": "هناك إمكانيات تنموية ضخمة في المنطقة الشرقية، والحكومة الاتحادية ستكون داعماً وممكناً ومسّرعاً للتنمية في كافة مناطق الدولة.. التنمية واحدة، والرؤية واحدة.. والتراب واحد". وأضاف حاكم دبي: "استكملنا اليوم جولاتنا الميدانية في ربوع الوطن، معتمدين مليار درهم لمشاريع البنية التحتية في إمارة الفجيرة ومجمع سكني بقيمة 400 مليون درهم في خورفكان، بالإضافة لمدارس ومراكز رعاية صحية وطرق داخلية ومبانٍ مجتمعية في الساحل الشرقي لدولة الإمارات".

أقرأ أيضًا : "دبي للثقافة" تطلق جائزة محمد بن راشد للفنون

ورافق الشيخ محمد بن راشد خلال الجولة محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان. وتوقّف حاكم دبي، عند مبنى محكمة خورفكان بإمارة الشارقة، الذي تصل تكلفته التقديرية إلى نحو 50 مليون درهم، ويمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 16.5 (ستة عشر ألفاً وخمسمائة) متر مربع.

كما اطلع خلال الزيارة على مشروع صيانة وتطوير ورفع كفاءة طريق حمد بن عبد الله بإمارة الفجيرة، والمقرر الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام 2020، بتكلفة إجمالية تصل إلى 200 مليون درهم، ويخدم الطريق انسيابية الحركة المرورية وسهولة التنقل بالمنطقة، ما يحقق السعادة وجودة الحياة للمواطنين والمقيمين، ويسهم في دعم النمو العمراني والاقتصادي بالساحل الشرقي.

كما تفقّد مشروع تطوير ورفع كفاءة واستكمال طريق مليحة من شارع الشيخ خليفة، وطريق E99 وربطهما بالمرحلة الأولى، والذي يمثل استكمالاً لشبكة الطرق الرابطة بين مدن الساحل الشرقي، ويعد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية لشبكة الطرق الاتحادية. واستمع الشيخ محمد  من عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، إلى شرح مفصّل حول المشروع المقرر الانتهاء منه خلال ديسمبر من العام الجاري 2019، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 170 مليون درهم، وسيسهم في تعزيز إمكانية تنقل المركبات الخفيفة والشاحنات بشكل أكثر انسيابية ويقلل من أزمنة الرحلات المستغرقة بنسبة 33 في المئة، كما يقلل مسافة الرحلات المقطوعة في الساحل الشرقي بنسبة 35 في المئة.

ويعد المشروع الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 7200 مركبة/‏ ساعة في كلا الاتجاهين، من الطرق الشريانية التي تخدم الساحل الشرقي، وسيحدث نقلة نوعية في قطاع النقل والمواصلات بالمنطقة.

كما اطلع الشيخ محمد بن راشد ، على عدد من المشاريع الخاصة بتطوير ورفع كفاءة الطريق الاتحادي (E88)- الشارقة - الذيد - مسافي، كما تفقد سير العمل في عدد من المشاريع التعليمية التي شملت بناء مدرسة سيح دبا ومدرسة دبا الفجيرة، وفق نموذج المدارس الحديثة المعتمدة الهادفة إلى خلق بيئة تعليمية وتربوية محفزة، ومعزِّزة للمشاركة المجتمعية. واستمع إلى شرح عن مجموعة من مشاريع المنشآت الصحية قيد التنفيذ مثل إنشاء مراكز للرعاية الصحية الأولية في كل من الفجيرة والعكامية والحلاة وخورفكان، إضافة إلى استحداث قسم للحوادث بمستشفى عام الفجيرة.

وتعرّف سموه على مراحل إنجاز مشروع المجمع السكني في العوينات بخورفكان، الذي يضم مساكن اعتمدت أفضل المواصفات العالمية للسكن بما يتضمنه من طرق داخلية وقنوات مائية.

كما شملت الجولة اطلاع الشيخ محمد على مراحل العمل الخاصة بإنشاء مبنى الإدارة العامة لشرطة الفجيرة، ومركز دفاع مدني دبا، ومبنى الجنسية والإقامة، ومشروع إنشاء محكمة ونيابة دبا الفجيرة.

وفي إطار تحقيق استدامة المشاريع والمحافظة على البيئة حرصت وزارة تطوير البنية التحتية على الاعتماد على الأساليب والحلول الابتكارية ضمن أعمال المشروع التي شملت إنارة المبنى بتقنية LED، وتركيب مجسات حركية وضوئية لزيادة وفرة الطاقة، إلى جانب استخدام السخانات الشمسية، وزيادة مستوى عزل الجدران الخارجية.

ويمتد مشروع طريق حمد بن عبد الله من تقاطع دوار النجيمات عند نهاية شارع الشيخ خليفة "دبي الفجيرة السريع" وصولاً إلى الطريق الاتحادي E99- الطريق الساحلي الشرقي، الذي يعد من المشاريع المهمة، نظراً لحاجة الطريق الماسة للتطوير ورفع الكفاءة، وإعادة هيكلة وتوسعة وتحديث الطريق، الأمر الذي يزيد من قدرتها الاستيعابية، ويسهم في تنظيم حركة المركبات من وإلى المواقف الجانبية على الطريق، وتوفير طريق خدمة في الأماكن الممكنة لذلك.

وحرصت وزارة تطوير البنية التحتية من خلال تطويرها طريق حمد بن عبد الله، على رفع مستوى السلامة المرورية للمشاة، خاصة أنه يضم 3 أنفاق للمشاة بطول 70 متراً لكل منها، كما حرصت على تطبيق الأساليب والحلول الابتكارية والمستدامة بالمشروع للحفاظ على البيئة والتقليل من آثار مياه الأمطار وتحقيق استدامة المشاريع، وذلك بإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بقطر 1200 مليمتر، وطول 10 كيلو مترات.

قد يهمك أيضًا :

حمدان بن محمد يحضر أفراح الهاجري والحربي

حمدان بن محمد يحضر أفراح الهاجري والحربي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة



بعدما خطفن الأنظار بأناقتهنّ وفساتينهن الفخمة والراقية

أبرز إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

القاهرة - صوت الإمارات
إنطلقت في القاهرة فعاليات الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي، وكالعادة كانت اطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ساحرة فخطفن الأنظار على السجادة الحمراء بأناقتهنّ وفساتينهن الراقية التي حملت توقيع أهم مصممي أزياء.تابعي معنا ابرز اطلالات النجمات على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020:سيطر اللون الأسود على اطلالات النجمات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فبدت الإعلامية ريا أبي راشد ساحرة كعادتها بفستان من تصميم زهير مراد. ريا أبي راشد التي خطفت الأنظار بأزيائها مؤخراً في مهرجان الجونة السينمائي، تألقت هذه المرة أيضاً على السجادة الحمراء بفستان ساحر أسود تميّز بالورود الملونة وقصة الصدر الـV كما جاءت تنورته شفافة. وأكملت ريا اللوك بحذاء أسود مفتوح، وزيّنت إطلالتها بطقم مجو...المزيد

GMT 11:05 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

اختاري قصة كنزة واعتمدي تنسيق الكنزة الحمراء للوك كاجول
 صوت الإمارات - اختاري قصة كنزة واعتمدي تنسيق الكنزة الحمراء للوك كاجول

GMT 04:40 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 صوت الإمارات - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 12:29 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 صوت الإمارات - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 04:55 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

طرق تنسيق صيحة الشراريب في الملابس بأساليب عصرية
 صوت الإمارات - طرق تنسيق صيحة الشراريب في الملابس بأساليب عصرية

GMT 12:27 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الإدارة الأميركية تطالب السعودية بفتح مجالها الجوي لقطر
 صوت الإمارات - الإدارة الأميركية تطالب السعودية بفتح مجالها الجوي لقطر

GMT 06:43 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك
 صوت الإمارات - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك

GMT 02:28 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس في مهمة سهلة أمام فرينكفاروزي في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:56 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يظهر في تدريبات ليفربول استعدادًا لقمة أتالانتا

GMT 23:03 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفتى الذهبي" يُسجّل 4 أهداف في 32 دقيقة ويحقق رقمًا تاريخيًا

GMT 22:46 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يقود قائمة ميلان ضد نابولي في الدوري الإيطالي

GMT 22:50 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بروسيا دورتموند في نزهة أمام كلوب بروج الليلة في دوري الأبطال

GMT 22:49 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

وولفرهامبتون يتعادل مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي

GMT 23:02 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق جامبا أوساكا يرتقي لوصافة الدوري الياباني في المرحلة28

GMT 22:56 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تأهل باتشوكا وتشيفاس إلى المربع الذهبي للدوري المكسيكي

GMT 23:00 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

فلامينجو يتصدر الدوري البرازيلي بثلاثية أمام كوريتيبا

GMT 00:33 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي بارنسلي الإنجليزي يستهدف ضم ماريو بالوتيلي

GMT 23:33 2020 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيقاف ميسي في مطار برشلونة بعد 15 ساعة من الطيران

GMT 22:48 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر يونايتد يستضيف باشاك شهير الليلة في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 22:34 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر يونايتد ينعي لاعبه الأسبق ألبرت كويكسال

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates