محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتمد مليار درهـم لمشاريع في الفجيرة و400 مليون لمجمع سكني بخورفكان

محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

اعتمد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبلغ مليار درهم لمشاريع البنية التحتية في الفجيرة، وذلك ضمن الخطة الخمسية (2017 - 2021) التي تنفذها وزارة تطوير البنية التحتية في الساحل الشرقي، كما اعتمد 400 مليون درهم لبناء المجمع السكني في خورفكان، ضمن الخطة ذاتها، وعبر "برنامج الشيخ زايد للإسكان".

جاء ذلك في إطار الجولة التي زار خلالها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، الفجيرة وخورفكان، ضمن جولاته الميدانية في المناطق الشمالية والشرقية من الدولة، وأكد سموه أن عملية التطوير التي تشمل مناطق الدولة كافة تتم وفق رؤية واضحة لمتطلبات المرحلة المقبلة، حيث تتواصل الجهود من أجل الارتقاء بكفاءة العمل ضمن المرافق والقطاعات كافة.

وقال الشيخ محمد: "جميع مناطق الإمارات هي مناطق حيوية تمتلك إمكانات تنموية هائلة"، مضيفاً: "مشاريع البنية التحتية مفتاح للتنمية وضمانة لرفاه شعبنا وعصب رئيسي في مسيرة التنمية". وتابع: "المشاريع الصحية والتعليمية أساس الارتقاء بجودة الحياة في مجتمعنا، ونسعى إلى توفير أفضل المرافق لمواطنينا وأكثرها تطوراً"، مؤكداً أن: "التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة لأن الرؤية واحدة.. والتراب واحد".

وقال في تدوينات عبر حسابه في "تويتر": "هناك إمكانيات تنموية ضخمة في المنطقة الشرقية، والحكومة الاتحادية ستكون داعماً وممكناً ومسّرعاً للتنمية في كافة مناطق الدولة.. التنمية واحدة، والرؤية واحدة.. والتراب واحد". وأضاف حاكم دبي: "استكملنا اليوم جولاتنا الميدانية في ربوع الوطن، معتمدين مليار درهم لمشاريع البنية التحتية في إمارة الفجيرة ومجمع سكني بقيمة 400 مليون درهم في خورفكان، بالإضافة لمدارس ومراكز رعاية صحية وطرق داخلية ومبانٍ مجتمعية في الساحل الشرقي لدولة الإمارات".

أقرأ أيضًا : "دبي للثقافة" تطلق جائزة محمد بن راشد للفنون

ورافق الشيخ محمد بن راشد خلال الجولة محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان. وتوقّف حاكم دبي، عند مبنى محكمة خورفكان بإمارة الشارقة، الذي تصل تكلفته التقديرية إلى نحو 50 مليون درهم، ويمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 16.5 (ستة عشر ألفاً وخمسمائة) متر مربع.

كما اطلع خلال الزيارة على مشروع صيانة وتطوير ورفع كفاءة طريق حمد بن عبد الله بإمارة الفجيرة، والمقرر الانتهاء منه خلال الربع الأول من العام 2020، بتكلفة إجمالية تصل إلى 200 مليون درهم، ويخدم الطريق انسيابية الحركة المرورية وسهولة التنقل بالمنطقة، ما يحقق السعادة وجودة الحياة للمواطنين والمقيمين، ويسهم في دعم النمو العمراني والاقتصادي بالساحل الشرقي.

كما تفقّد مشروع تطوير ورفع كفاءة واستكمال طريق مليحة من شارع الشيخ خليفة، وطريق E99 وربطهما بالمرحلة الأولى، والذي يمثل استكمالاً لشبكة الطرق الرابطة بين مدن الساحل الشرقي، ويعد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية لشبكة الطرق الاتحادية. واستمع الشيخ محمد  من عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، إلى شرح مفصّل حول المشروع المقرر الانتهاء منه خلال ديسمبر من العام الجاري 2019، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 170 مليون درهم، وسيسهم في تعزيز إمكانية تنقل المركبات الخفيفة والشاحنات بشكل أكثر انسيابية ويقلل من أزمنة الرحلات المستغرقة بنسبة 33 في المئة، كما يقلل مسافة الرحلات المقطوعة في الساحل الشرقي بنسبة 35 في المئة.

ويعد المشروع الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 7200 مركبة/‏ ساعة في كلا الاتجاهين، من الطرق الشريانية التي تخدم الساحل الشرقي، وسيحدث نقلة نوعية في قطاع النقل والمواصلات بالمنطقة.

كما اطلع الشيخ محمد بن راشد ، على عدد من المشاريع الخاصة بتطوير ورفع كفاءة الطريق الاتحادي (E88)- الشارقة - الذيد - مسافي، كما تفقد سير العمل في عدد من المشاريع التعليمية التي شملت بناء مدرسة سيح دبا ومدرسة دبا الفجيرة، وفق نموذج المدارس الحديثة المعتمدة الهادفة إلى خلق بيئة تعليمية وتربوية محفزة، ومعزِّزة للمشاركة المجتمعية. واستمع إلى شرح عن مجموعة من مشاريع المنشآت الصحية قيد التنفيذ مثل إنشاء مراكز للرعاية الصحية الأولية في كل من الفجيرة والعكامية والحلاة وخورفكان، إضافة إلى استحداث قسم للحوادث بمستشفى عام الفجيرة.

وتعرّف سموه على مراحل إنجاز مشروع المجمع السكني في العوينات بخورفكان، الذي يضم مساكن اعتمدت أفضل المواصفات العالمية للسكن بما يتضمنه من طرق داخلية وقنوات مائية.

كما شملت الجولة اطلاع الشيخ محمد على مراحل العمل الخاصة بإنشاء مبنى الإدارة العامة لشرطة الفجيرة، ومركز دفاع مدني دبا، ومبنى الجنسية والإقامة، ومشروع إنشاء محكمة ونيابة دبا الفجيرة.

وفي إطار تحقيق استدامة المشاريع والمحافظة على البيئة حرصت وزارة تطوير البنية التحتية على الاعتماد على الأساليب والحلول الابتكارية ضمن أعمال المشروع التي شملت إنارة المبنى بتقنية LED، وتركيب مجسات حركية وضوئية لزيادة وفرة الطاقة، إلى جانب استخدام السخانات الشمسية، وزيادة مستوى عزل الجدران الخارجية.

ويمتد مشروع طريق حمد بن عبد الله من تقاطع دوار النجيمات عند نهاية شارع الشيخ خليفة "دبي الفجيرة السريع" وصولاً إلى الطريق الاتحادي E99- الطريق الساحلي الشرقي، الذي يعد من المشاريع المهمة، نظراً لحاجة الطريق الماسة للتطوير ورفع الكفاءة، وإعادة هيكلة وتوسعة وتحديث الطريق، الأمر الذي يزيد من قدرتها الاستيعابية، ويسهم في تنظيم حركة المركبات من وإلى المواقف الجانبية على الطريق، وتوفير طريق خدمة في الأماكن الممكنة لذلك.

وحرصت وزارة تطوير البنية التحتية من خلال تطويرها طريق حمد بن عبد الله، على رفع مستوى السلامة المرورية للمشاة، خاصة أنه يضم 3 أنفاق للمشاة بطول 70 متراً لكل منها، كما حرصت على تطبيق الأساليب والحلول الابتكارية والمستدامة بالمشروع للحفاظ على البيئة والتقليل من آثار مياه الأمطار وتحقيق استدامة المشاريع، وذلك بإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بقطر 1200 مليمتر، وطول 10 كيلو مترات.

قد يهمك أيضًا :

حمدان بن محمد يحضر أفراح الهاجري والحربي

حمدان بن محمد يحضر أفراح الهاجري والحربي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة محمد بن راشد يشدِّد على أن مشاريع التنمية ستبقى واحدة في كافة مناطق الدولة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates